طريقة علاج حبوب الظهر

طريقة علاج حبوب الظهر ، لا يقتصر ظهور الحبوب على فترة المراهقة فقط، فتظهر الحبوب في أي فترة عمرية وفي مناطق مختلفة من البشرة وليس في منطقة الوجه فقط، ومن بين هذه المناطق منطقة الظهر، لذلك يبحث الكثير مما يعانون من مشكلة الحبوب على طرق التخلص من هذه الحبوب، وخلال موضوعنا اليوم  في عالم المعرفة عن طريقة علاج حبوب الظهر سوف نتعرف على عدة طرق تساعدك في التخلص من هذه الحبوب.

اقرأ أيضًا: أسباب الإسهال

طريقة علاج حبوب الظهر

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها من أجل القضاء على حبوب الظهر، وفيما يلي أهم الطرق:

  • استخدام خل التفاح

يعد خل التفاح أحد أهم الطرق التي تستخدم لعلاج حب الشباب في منطقة من الجسم، ومن هذه المناطق الحبوب المتواجدة في منطقة الظهر، حيث يحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والجراثيم، لذلك يمنع الالتهاب البكتيري من اختراق الجلد، بالإضافة إلى وظيفة خل التفاح الأساسية في المحافظة على توازن الأس الهيدروجيني للبشرة، لذلك فهو يحافظ على البشرة لتكون خالية من أي مشاكل، وفيما يلي طريقة استخدام خل التفاح لعلاج حبوب الظهر:

المكونات

طريقة علاج حبوب الظهر
  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. تخلط جميع المكونات السابقة جيدا، ثم يوضع الخليط على المناطق المصابة بالحبوب.
  2. يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل المناطق بالماء الفاتر، ثم يدهن بكريم مرطب ولكن يجب أن يحتوي على نسبة عالية من الماء.
  3. يجب تكرار هذه الوصفة مرتين او ثلاث مرات يوميا حتى يتم القضاء نهائيا على هذه الحبوب.
  4. يمكنك تناول خل التفاح يوميا لأنه يساعد على الحفاظ على صحة البشرة من الداخل، ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام مع ملعقة من العسل قليل الدسم إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم تناوله مرتين يوميا.

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي أفضل طريقة علاج حبوب الظهر، حيث أنه يساعد على تجفيف هذه الحبوب سريعا والتخلص من الاحمرار، نظرا لاحتواء هذا الزيت على خصائص مضادة للالتهاب ومطهرة، كما أنه يمتص سريعا من خلال البشرة، ولكن لاستخدام هذه الطريقة يجب اتباع الخطوات الآتية:

المكونات

  • كرة قطنية.
  • قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي.

طريقة الاستعمال

  1. تغمس الكرة القطنية في الزيت، ثم تدهن المناطق المصابة بالحبوب.
  2. يترك الزيت على البشرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي بطريقة أخرى، وهي الآتي:

  1. يتم خلط 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل، وتدهن المناطق المصابة بالخليط ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.
  2. يجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

ملاحظة هامة

إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فلا تستخدم زيت شجرة الشاي الخام، ولكن عند استخدام هذا الزيت يجب خلط مقدار الزيت مع ثلاث أضعافه من الماء.

العلاج الطبي لحبوب الظهر

يوجد العديد من الأدوية العلاجية التي تعد إحدى طريقة علاج حبوب الظهر والقضاء عليها، وفيما يلي أهم هذه الأدوية:

  • الكريمات الموضعية: وغالبا ما تستخدم هذه الكريمات لمدة تتراوح من 4 إلى 8 أسابيع للقضاء على الحبوب نهائيا، وتدهن على الحبوب مرة أو مرتين يوميا.
  • حبوب الدواء: لا تقدم هذه الحبوب إلا من قبل الطبيب المختص، وقد يستغرق استخدام هذه الحبوب لستة شهور من أجل الحصول على أفضل النتائج، كما يمكن للطبيب كتابة هذه الحبوب بجانب الكريمات الموضعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى