طريقة حفظ الدجاج في الفريزر

طريقة حفظ الدجاج في الفريزر من الطرق التي تسعى إليها الكثير من الأمهات لكي تحافظ على الطعام لفترة أطول وكذلك اللحوم والخضراوات لكي يتم الحصول على الطعام لفترة أطول من الوقت، تعتبر تلك الطرق من أساسيات تحضير الطعام في كل بين والحفاظ على الطعام بعيدا عن البكتيريا والفطريات التي قد تصيبه إن لم يتم حفظه بالشكل السليم، تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة

حفظ الطعام في الفريزر

  • تعتبر طريقة حفظ الدجاج في الفريزر هي الطريقة المثالية للاحتفاظ بالدجاج لفترة أطول وليكون هناك خزين من الوجبات لأيام أو أكثر إن كانت الأم تعمل أو لتقليل عدد مرات الذهاب للأسواق لشراء مستلزمات الطعام.
  • حفظ الطعام من الأمور التي يجب أن تتقنها كل أم أو كل ربة منزل لكي تحفظ المأكولات والمشروبات في الفريزر أو الثلاجة لفترة من الوقت بعيدا عن البكتيريا أو الفطريات الضارة.
  • بعد حفظ الطعام في الفريزر تحتاج الأم أن تذوب الثلج المتجمد حول كل طعام محفوظ فتوجد عدة طرق أيضا للقيام بذلك لكي تتم العملية في أسرع وقت.
  • حفظ الدجاج في الثلاجة تكون في مكان أكثر برودة ويتم تغليف الدجاج أو العام جيدا في أكياس من البلاستيك ولا تجعلي السائل الموجود معها يجف لأنه السبب في إعطاء الدجاج الطعم الجيد ويكون طريا عند طهيه.
  • الدجاج يتم حفظه للاستخدام خلال يومين ليس أكثر من ذلك في الثلاجة كما يجب عليك إن كنت قد اشتريت الدجاج مجمدا أن تتأكدي من تاريخ الصلاحية أنه ساري حتى اليوم الحالي.
طريقة حفظ الدجاج في الفريزر
طريقة حفظ الدجاج في الفريزر

طريقة حفظ الدجاج في الفريزر

طريقة حفظ الدجاج في الفريزر تكون آمنة جدا وصالحة للاستعمال ومن خلال الخطوات يمكنك أن تعرفي الطريقة لتجميد الدجاج:

  1. يجب عليك أن تقومي بتنظيف الدجاج جيدا بالخل والملح ويتم شطف الدجاج تنظيفا عميقا ووضعه في المصفاة حتى يجف للنهاية.
  2. قومي بتقسيم الدجاج إلى كميات مناسبة لكل وجبة تقومين بطهيها أو تحضيرها ووضع كل كمية في كيس منفرد حيث أن زيادة الكمية في كيس واحد يكون من الصعب تفكيكها للطهي وتستهلك وقتا طويلا.
  3. يجب أن تعلمي أن التجميد مرتين يفسد الطعام خصوصا اللحوم والدواجن فيجب عندما تخرجي الكيس وتذوبي الثلج ألا تضعيه مرة أخرى.
  4. قومي باستخدام الأكياس المناسبة لحفظ الطعام في الفريزر واسحبي الهواء من الكيس من خلال ماكينة الفاكيوم لديك في المطبخ وقومي بإغلاق الأكياس بإحكام حيث أن الهواء المتواجد مع الطعام يتفاعل معه ويعمل على إفساده.

تعرف على..طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم

تفكيك الدجاج المحفوظ في الفريزر

بعد معرفة طريقة حفظ الدجاج في الفريزر يجب عليك أن تعرفي الطريقة المناسبة في تفكيك الدجاج ليتم طهيه والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

طريقة حفظ الدجاج في الفريزر
  1. كيس الدجاج لا يتم تسييحه في درجة حرارة الغرفة لأنها تعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا لذلك يتم وضعه في الثلاجة في البداية ليتم فك الثلج عنه في البداية.
  2. الدجاجة الكاملة في كيس واحد تحتاج حوالي 24 ساعة لكي تتفكك كاملة في الثلاجة ويسيح الثلج أما إن كانت الدجاجة محفوظة في صورة قطع في أكياس فإنها تحتاج 9 ساعات فقط والدجاج الخالي من العظم يستغرق 7 ساعات فقط.
  3. بعد اكتمال ذوبان الثلج عن الكيس يمكنك أن تخرجي الدجاجة منه وتبدأي في خطوات الطهي التي تفضلينها لتكتمل الوجبة.

معلومات هامة أثناء فرزنة الدجاج

  • استخدام الأكياس الخاصة بحفظ الطعام من أفضل الطرق بعيدا عن الأكياس النايلون التي تحصلين عليها من السوبر ماركت.
  • تفريغ الهوا يقلل من خطر تفاعل الدجاج مع الهواء وتغيير طعم الدجاج.
  • تقسيم الكميات من الخطوات الهامة لتقليل وقت ذوبان الثلج ولعدم إهدار كميات كبيرة من اللحوم بسبب خروج الكيس أكثر من مرة.

الخاتمة

الدجاج من اللحوم التي يفضلها الكثير من الناس كما أنه يوجد العديد من الطرق التي يتم بها طهي الدواجن لذلك من الواجب معرفة طريقة حفظ الدجاج في الفريزر إن كنت من ربات المنزل التي تحب الاحتفاظ بالطعام لفترة من الوقت ليكون الطعام متوفر في المنزل بشكل مستمر كما أن الخطوات سهلة للغاية وبعد ذوبان الثلج يمكنك أن تطهي الدجاج بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى