طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

يمتلك البعض من الناس الكثير من الدهون في منطقة الأكتاف ويفتقدون للكتلة العضلية لذلك يلجأ الكثير منهم إلى طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع والتي من خلالها يتم تسريع عمليات الأيض فيتم التخلص من نسبة كبيرة من الدهون المتواجدة في تلك المنطقة بل إنها مفيدة أيضا في خسارة الوزن بشكل عام، وللمزيد تابعنا في عالم المعرفة

تنحيف الأكتاف

تنحيف الأكتاف يتم من خلال التخسيس في تلك المنطقة واتباع نظام غذائي معين للوصول للوزن الصحي والمثالي في وقت قليل ومن تلك الطرق طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع.

العرض للكتف يمكن تغييره ولكن بحدود معينة حيث أن عظام الكتف لا يتغير شكلها أو حجمها وذلك طبقا لطبيعة الجسم وحجم العظام لكل شخص.

التمارين الرياضية تساعد كثيرا في الحصول على قوة في الكتف والوصول لشكل ملائم ومناسب لمجمل شكل الجسم ولكن العملية قد تكون مرهقة بعض الشيء.

طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع
طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع
طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

النظام الصحي في طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

  • يجب اتباع النظام الصحي المناسب في طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع للوصول إلى الهدف في تلك المدة حيث أن الأكتاف تتكون من أنسجة وعظام وعضلات والدهون تكون زائدة للأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة فيجب التخلص منها.
  • يجب خفض نسبة الدهون بشكل عام في الكعام للحصول على أكتاف أصغر حجما حيث أنه عند تناول 1200 – 1500 سعر حراري في اليوم للنساء يتم التخلص من كمية دهون حوالي 1 – 1.5 باوند في اليوم الواحد.
  • تناول الفواكه والخضراوات، البقوليات، الحبوب ومشتقات الحليب هو الأفضل حيث أنها تحتوي على سعرات طبيعية غير مصنعة وتساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم لاحتوائها على نسبة قليلة منها.
  • العناصر الطبيعية تساعد على مد الجسم بكل ما هو مفيد ويجعل الجسم يشعر بالشبع في وقت أقل ومن أهم العناصر التي يجب تناولها هي الألياف والبروتينات لبناء العضلات السليمة.

التمارين الرياضية لتنحيف الكتف

تعتبر طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع من أساسها التمارين الرياضية مثل:

  • رفع الدمبل حيث أنه له الكثير من الفوائد وهي تقوية العضلة والحصول على كتلة عضلية عالية وإليك الخطوات لتمرين رفع الدمبل من الأمام:
  • يجب أن تقف بشكل مستقيم وتمسك بالدمبل في كل يد.
  • ضع اليدين أمام الجسم بحيث تكون راحة اليد أمام الفخذين.
  • لا تحرك الجذع وقم برفع الدمبل لأعلى وابق منحنى قليل في الكوع وراحة الأرض مقابل الأرض.
  • ارفع اليديين حتى يكون وضع اليدين أعلى من الموازي للأرض وبعدها توقف قليلا على الوضع العلوي وبعدها قم بانزال اليدين ببطء إلى البداية.
  • على الجانب الأيمن قم بنفس الخطوات السابقة ويتم التكرار 2 – 3 دورة و 16 – 20 تكرار.

أقرأ عن…الفرق بين الخرف والزهايمر

تمارين شد الكتفين

قف على استقامة واحدة وشد الظهر والكتفين حيث يجب أن يكون الساقين ملامسين لبعضهما البعض والجسم كله يرتكز على القدمين وقم بتثبيت الثقل في اليدين.

مد الذراعين على جانب الجسم وارفعهما بتدريج لأعلى حتى يتم الوصول لشكل قائم الزاوية على استقامة واحدة وبعدها قم بخفض الذراعين بجانب الجسم وكرر الخطوات أكثر من مرة.

شفط الدهون في الكتفين

يلجأ البعض في طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع إلى حل شفط الدهون حيث أنه يتم شفط الدهون الزائدة في الكتفين والبطن والأرداف ولكنها لا تنقص من الوزن كثيرا.

تعتبر تلك الطريقة هدفها في الأساس تحسين الشكل الخارجي للجسم وإعطاء بعض المناطق مثل الأكتاف المظهر اللائق بها.

لكن من الأفضل هو اتباع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية في البداية لفترة من الوقت وملاحظة التغيير وإن كان لا يوجد تغيير ملحوظ يمكنك أن تلجأ لتنحيف الأكتاف من خلال شفط الدهون بالليزر البارد أو الطرق الأخرى.

الخاتمة

تعتبر طريقة تنحيف الأكتاف هي الأفضل للكثير من الناس من خلال اتباع الحمية المناسبة ومتابعة التمارين الرياضية في مواعيدها من المنزل أو في الصالات الرياضية للحصول على النتيجة المرجوة في الوقت المناسب كما أنه يوجد الكثير من الأطعمة التي لا تحتوي على الدهون تكون مفيدة للجسم وتزيد من الكتلة العضلية وتقلل من الدهون بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى