طريقة استخدام ورق الزبدة

طريقة استخدام ورق الزبدة ، ورق الزبدة من أهم المستلزمات المنزلية التي تحرص كل ربة منزل على اقتنائها بشكل دائم، لأنها تستخدم في الكثير من تحضيرات المخبوزات والعديد من الوصفات لتجنب التصاقها بصينية الفرن كما أنه يتميز بالحفاظ على النكهة الخاصة بالطعام، ولكن هناك الكثير من ربات البيوت لا يفقهون طريقة استخدام ورق الزبدة بالشكل الصحيح كما نذكر أفضل البدائل لورق الزبدة في عالم المعرفة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

طريقة استخدام ورق الزبدة

ورق الزبدة من الأوراق الشهيرة والمنتشرة بشكل كبير والتي تتميز باستخدامها المتعددة ولا يوجد أي صعوبة في استخدامها ويمكن التعامل معها بشكل سهل وبسيط، حيث أنها من الأوراق التي تمنع التصاق واحتراق المخبوزات والأطعمة ويمكن استخدامه بعدة طرق والتي تتلخص في السطور التالية:

  • يستخدم ورق الزبدة من خلال وضعيه في قاع الصينية التي يتم عمل فيها الكيك فذلك يساعد على عدم التصاق الكيك بقاع الصينية والمحافظة على قوامه.
  • كما يتم استخدام ورق الزبدة كبديل لورق الكب كيك الجاهز وذلك من خلال تقسيمه إلى قطع تساوي وحدات الكب كيك ويتم وضع هذه القطع في وحدات الكب كيك وسكب العجينة عليها وادخلها الفرن حتى تنضج.
  • ومن أهم استخدامات ورق الزبدة أنه يوضع في قاع صواني المخبوزات ويتم وضع المخبوزات عليه فيعمل على حمايتها من الالتصاق والاحتراق ويحافظ على شكلها ولونها.
  • كما يستخدم في تغليف لوحه التقطيع حتى يمكنه أن يتشرب جميع السوائل المتسربة أثناء تقطيع اللحوم والدواجن وتساعد هذه الطريقة على عدم نقل ونمو البكتيريا والحصول على لوحة تقطيع نظيفة.
  • ومن بين استخدام ورق الزبدة أنه يمكن عمل منه كورنية ووضع الشيكولاتة السائحة بداخله والقيام بتزيين بعض أنواع الحلويات المختلفة التي تحتاج لذلك بكل بساطه وسهوله.
  • يستخدم ورق الزبدة في وقاية المطبخ من إصابته بالأتربة والغبار من خلال تراكمها على الأسطح والحفاظ عليها نظيفة ويتم ذلك من خلال وضع طبقتين من ورق الزبدة لترسب الدهون والغبار والأتربة ثم القيام باستبدالها من وقت إلى آخر.
  • كما يستخدم في لف اللحوم والخضروات التي تحتاج إلى دخولها الفرن بورق الزبدة يساعد على نضجها دون حدوث أي مشاكل.
  • يمكن لربة المنزل استخدام ورق الزبدة في وضع عليها المواد الجافة مثل الدقيق والملح والتوابل لتغليف المواد الغذائية التي تحتاج إلى تغليف قبل قليها مثل السمك والبانية والقيام بتغليف ما نريد تغليفه وقلبيه.
  • يتم تبطين المقالي به ثم القيام بطهي اللحوم والخضروات على النار دون اللجوء إلى استخدام أي مادة دهنية فهو يعمل على حمايتها من أن تلتصق أو تحترق.
طريقة استخدام ورق الزبدة
طريقة استخدام ورق الزبدة

بعض بدائل ورق الزبدة

لن تتوقف الحياة وعدم القيام بعمل المخبوزات أو إعداد بعض الأطعمة عند عدم توفر ورق الزبدة لديكي، ولكن يمكن التصرف والقيام بإعداد الأطباق والمخبوزات دون التصاقها وذلك من خلال استخدام بعض البدائل لورق الزبدة وهي:

استخدام الأواني المصنوعة من السيليكون

عندما تحتارين ولن تجدي متوفر لديكي ورق زبده يمكن استخدام الأواني المصنوعة من السيليكون كبديل جيد له، حيث أنها من الأواني التي تمنع الالتصاق.

طريقة استخدام ورق الزبدة

استخدام ورق الفويل

يعد ورق الفويل من أفضل البدائل السريعة التي يمكن الاستعانة بها عند عدم توفر ورق الزبدة في المنزل، حيث أن استخدامه يمنح ربه المنزل الحصول على نفس النتيجة وبنفس الجودة.

تبطين الوعاء بماده دهنيه

عدم توافر ورق الزبدة ليس بمشكلة كبيرة، حيث يمكن لربة المنزل أن تتصرف وتقوم بتبطين الوعاء أو الصينية التي يتم استخدامها بطبقة من الزيت أو السمن أو الزبدة ويعد ذلك من أنسب الحلول وأبسطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى