طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة ، مع تقدم العمر تظهر بعض العلامات على الشخص وخاصة على البشرة منها التجاعيد ومناطق الجفاف وهذا يزعج الكثير من السيدات ويصل بهم الأمر لحالة اكتئاب، لذلك من خلال موقعنا سنقدم طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة بشكل تفصيلي في عالم المعرفة.

اقرأ أيضًا: علاج الهالات السوداء تحت العينين

علامات الشيخوخة

تعتبر البشرة من الأشياء الأكثر تأثيرا بالعمر فتصبح أرق مما سبق بسبب خسارتها للدهون التي تملكها، مما يجعلها ترخوا وتكون أقل نعومة، وتزداد كذلك فترة شفاء البشرة، وتعتبر أشعة الشمس واحدة من الأسباب الرئيسة لحدوث الشيخوخة للبشرة.

ولذلك ينصح الأخصائيون بتجنب أشعة الشمس أثناء ذروتها، وذلك من خلال ارتداء الملابس الواقية من الشمس، واستخدام الواقيات الشمسية وتجنب المصابيح الشمسية وأماكن التي يتم فيها تسمير البشرة، كما أن للتدخين دور كبير في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ولذلك ينصح بالابتعاد عنه بشكل نهائي. تزداد هشاشة البشرة، كما تنخفض كمية النسيج الدهني الذي يتواجد أسفل البشرة مع تقدم العمر، ويلاحظ الفرد أن الكدمات أصبحت تتشكل بكل سهولة على البشرة، كما والإنتاج القليل من الزيوت الطبيعية للبشرة يجعلها تصبح أكثر جفافا، وتظهر التجاعيد وبعض التنشؤات الصغيرة والتي تعرف بالزوائد الجلدية.

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

من الممكن أن يقوم الشخص ببعض طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة والوقاية من حدوث تلك الإعراض أو تأخيرها، فيمكن القيام بالآتي في سياق الحديث عن طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة وهي

  • يجب الاهتمام بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس عند ظهور أي بقع ناتجة عن أشعة الشمس على البشرة، فينصح في البداية زيارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية لاستبعاد تلك المشاكل الجلدية، وبعد أن يتم التأكد من سلامة تلك البقع، فيمكن البدء بالقيام بمجموعة من التغيرات على مستوى نمط الحياة لتحسينها، ومن الأفضل أن تقوم بوضع الواقيات الشمسية بعامل وقائي بدرجة 30 على الأقل، على أن يتم ذلك بشكل يومي للوقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ولتخفيف التعرض بشكل مباشر من أشعة الشمس، ويمكنك كذلك وضع بعض المستحضرات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي والألوفيرا وفيتامين C لعلاج هذه البقع.
  • الابتعاد عن التدخين والكحول فعند الحديث عن طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة، يجب أن نذكر سلبيات التدخين وكافة مشاكله التي تتعلق بجميع أنحاء الجسم، فهو يسرع من تهدم وتحطم الكولاجين ويجعل الأوعية الدموية التي تحمل الأكسجين ضيقة ويعمل على تضييق الموارد الغذائية للبشرة، ولذلك تظهر التجاعيد على الأشخاص الذين يدخنون في وقت أبكر، كما أن أظافرهم وكذلك رؤوس أصابعهم تتلون باللون الأصفر، ويؤدي تناول كميات كبيرة من الكحول لجفاف البشرة وتمديد الأوعية الدموية، وهذا ما يؤدّي لأذية الأوعية وحدوث الوردية، وهي عبارة عن اضطراب جلدي يظهر باللون الاحمرار وظهور البثور الصغيرة.

نصائح لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

قدمت الأكاديمية الأمريكية لطب الجلدية مجموعة من النصائح للحصول على بشرة صحية ولتخفيف احتمالية ظهور التجاعيد والمناطق البنية عليها، فبجانب لتجنب أشعة الشمس والإقلاع عن الكحول والتدخين الكحول يمكنك القيام بما يأتي، وكل هذا في سياق طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة وهذه النصائح هي

  • يجب تناول نظام غذائي صحي، وذلك من خلال التخفيف من الكربوهيدرات المعالجة ومن تناول كميات هائلة من السكريات، وذلك لعلاقة تلك الأمور بشيخوخة البشرة الباكرة.
  • يجب أن يتم تنظيف البشرة بشكل لطيف، فكشط البشرة بشكل عنيف يمكن أن يؤدي لتسريع شيخوختها، فينصح الأطباء بتنظيف البشرة بلطف عند إزالة الماكياج وآثار التلوث منها.
  • استعمال مرطبات الوجه بشكل يومي، حيث تظل المرطبات على رطوبة البشرة من خلال حبس الماء ضمنها، مما يؤمن منظرا عاما شابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى