طرق علاج صداع العين

طرق علاج صداع العين | يعد الصداع هو واحداً من أكثر الأعراض التي تسبب آلما لنا جميعا، ولذلك فأردت اليوم من خلال موقع عالم المعرفة أن أوضح إليكم أفضل طرق علاج صداع العين من خلال ذكر أهم الأسباب التي تؤدي إلى صداع العين والتعرف على الطرق الطبية المختلفة لعلاج تلك المشكلة.

طرق علاج صداع العين

لصداع العين العديد من الطرق التي ينصح بها الأطباء حتى يتم التخلص من تلك المشكلة، حيث يختلف علاج صداع العين تبعا للسبب الرئيسي وراء نشأته، وبشكل عام يمكن الاعتياد على مسكنات ولكن نضيف إليكم الآن مختلف الطرق والممارسات البسيطة التي لها دور في التخلص من صداع العين:

  1. ممارسة التمارين الرياضية لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الصداع
  2. الإقلاع عن التدخين والإقلاع عن تناول أي كحوليات أيضا له دور في علاج الصداع
  3. يجب التقليل من الكافيين المستهلك بشكل يومي وتجنب المأكولات السريعة.
طرق علاج صداع العين
طرق علاج صداع العين

أسباب صداع العين:

طرق علاج صداع العين

بالطبع هناك العديد من الأسباب المختلفة وراء صداع العين، ومن تلك الأسباب:

  • الصداع الناتج عن التوتر: ويعد هذا النوع من الصداع من الأكثر الأنواع شيوعا، وفي تلك الحالة يصاب الشخص بألم في العين والشعور بليونة وألم في الجبين والعنق، وغالبا ما تحدث تلك الحالة في حال الشعور بضغط وتوتر.
  • الصداع العنقودي: ويطلق عليه هذا الاسم لأنه يتمثل في سلسلة من الصداعات المؤلمة والقصيرة في نفس الوقت، ويستمر هذا الصداع لفترة تتراوح بين ربع ساعة إلى ساعة كاملة، ومن أعراضه أيضا احمرار العيون وانتفاخ وتورم العين.
  • الشقيقة: وهي عملية ضغط وألم يشعر به الشخص خلف العين، وهو من أسوأ أنواع الصداع لأنه يسبب ألما قد يستمر لساعات طويلة مع المصاب، وغالبا ما يكون له تأثيرات سلبية ضخمة بحياة المريض، ومن أعراضه أيضا الدوخة والغثيان.
  • إجهاد العين: وهي مشكلة تنتج بعد النظر والإجهاد لفترة طويلة، وذلك لأن عملية النظر تحفز الدماغ لبذل جهد أكبر للرؤية، وهذا الأمر ينتج عنه صداع بالعين.

تعرف على…الغدة الدرقية والحمل

أسباب محفزة لصداع العين:

كما يوجد العديد من العوامل التي يمكنها أن تسبب زيادة معدل صداع العين ومنها: (قلة النوم، الضغط النفسي، الأصوات العالية، الأضواء الساطعة، الجوع، تناول الكحول، التغيرات الهرمونية، الالتهابات والعدوى).

توصيات الأطباء لمشكلة صداع العين:

كما يوجد العديد من الحالات التي بها يجب مراجعة الطبيب في حالات صداع العين، وذلك في حال تكرر الصداع من خلف العينين، وهنا ينصح الطبيب بإجراء فحص للعين حتى يقوم بوصف العلاجات المناسبة للمصاب، كما يوصف العديد من التوصيات التي منها:

  1. إجراء مختلف التغيرات في نمط الحياة من أجل التخلص من هذا الألم والتقليل منه
  2. ينصح الأطباء في بعض الحالات بإجراء الجراحة وذلك في حال وجود نزيف بالعين
  3. تناول الأدوية والعلاجات المناسبة والتي يجب أن يصاحبها التقليل من الكافيين

عادات يومية للتخلص من صداع العين:

والآن سوف أقوم بطرح مختلف الطرق والعادات اليومية التي من خلالها يمكنكم التخلص من صداع العين دون التدخل الطبي أو الجراحي، ومن تلك العادات:

  1. تناول الأدوية المسكنة: فهناك مختلف الأدوية المسكنة التي ليس لها أي أعراض جانبية ويتم من خلالها التخلص من الصداع ولكن لا يجب الإفراط في تناولها حتى لا تأتي بنتائج سلبية عكسية.
  2. تنظيم الطعام: حيث أن تناول الأدوية ليس كافي بل يجب أيضا الاعتماد بشكل كلي على الأطعمة المملحة والتي منها المخللات، وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسب كبيرة من الصوديوم التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويفضل الاعتماد الكلي على الفواكه والخضروات الطازجة
  3. تنظيم المشروبات: حيث هناك العديد من المشروبات التي تؤدي لزيادة معدلات الصداع مثل الكحوليات والمشروبات المنبهة، ويفضل الاعتماد على أكبر كمية كن الماء للحفاظ على الجسم من صداع العين.

وفي النهاية يجب أن نؤكد من جديد أن صداع العين من المشكلات المزعجة التي يعاني منها مختلف الأشخاص لمختلف الأسباب، وبالتالي فيجب أن يتم العلاج بشكل صحيح حتى يتم التغلب على تلك المشكلة والتخلص منها بشكل نهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى