طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة فهي عنوان للجمال عند الأنثى ومن أشد المناطق جاذبية في الوجه، والحصول على شفاه ناعمة وردية وجميلة هدف لكل النساء، وتوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تحافظ على الشفاه وتمنحها مظهر جذاب وتساهم في حل مشكلاتها من تشقق أو جفاف نقدمها لكم من عالم المعرفة

طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

استخدام مستحضرات التجميل على الشفاه دائماً ما يتطلب عناية خاصة بعد إزالتها من ترطيب وعمل الماسكات المناسبة لتنظيف وتقشير الشفاه وهناك طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، منها:  

  1. خلط قطرات من العسل الأبيض والسكر البني ووضعهما على الشفاه لمدة عشر دقائق ثم تدليك الشفاه بحركات دائرية ليتم تقشيرها ثم شطف الشفاه وتجفيفها ودهان مرطب تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.
  2. استعمال زيت الزيتون دهان يومي في المساء ثم غسله في الصباح ودهان مرطب فزيت الزيتون به العديد من الفيتامينات مثل: A,D,E التي تغذي الجلد وتعمل على نعومة الشفاه.
  3. دهان زيت اللوز الغني بفيتامين E يومياً في المساء كما يمكن وضعه أثناء النهار، مما يمنح الشفاه نعومة ولمعة طبيعية جذابة.
طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة
طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

 خلطات طبيعية للحصول على شفاه وردية

طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

الشفاه الناعمة الوردية جذابة وهناك العديد من الطرق الطبية كاستخدام الفلير والبوتكس إلا أن نتائجها قد تكون غير آمنة، لذلك تلجأ السيدات بالبحث عن طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، ومن الطرق الآمنة:

  1. خلط قطرات من العسل وزيت اللوز والجلسرين ووضعهما مساءً حتى الصباح.
  2. خلط نصف معلقة من الخميرة والنشا مع معلقة من الزبادي ووضعهم داخل الثلاجة وتستخدم هذه الوصفة كقناع للشفاه 3 مرات أسبوعياً لمدة ربع ساعة.
  3. خلط قطرات من ماء الورد مع السكر واللبن البودر ووضع المزيج على الشفاه حتى يجف ثم تدليكها وغسلها بالماء وترطيبها.

تعرف على…تعريف الإنزيمات وأنواعها

طرق تكبير الشفاه في المنزل

الكثير من السيدات تبحثن عن طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة وممتلئة كالممثلات، فالعمليات الجراحية مكلفة ونتائجها قد تكون سلبية، ومن الطرق التي تجعل الشفاه ممتلئة:

  1. مزج كمية من الفازلين مع القرفة ووضعهما على الشفاه مساءً حتى الصباح يلاحظ الفرق بعد 10 أيام من تطبيق هذا القناع.
  2. ربع معلقة من عصير الليمون مع العسل ووضعه على الشفاه يومياً حتى الصباح تلاحظ النتيجة بعد أسبوعين على الأقل حيث يعمل هذا المزيج على تنعيم الشفاه وانتفاخها.
  3. تكبير الشفاه بواسطة قلم تحديد الشفاه ورسمها ثمَّ ملئها بأحمر الشفاه.
  4. ممارسة تمارين خاصة بالشفاه وذلك بضمها لمدة 30 ثانية ليتدفق الدم خلالها مما يساعد على انتفاخها مع المداومة اليومية.
  5. قناع القرفة مع زيت الزيتون بمزج كميات متساوية ودهان الشفاه بهما مما يعزز من نشاط الدورة الدموية بها ويعطيها مظهر أكثر امتلاءً. 5
  6. شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً فهو يرطب جميع الجسم.

العناية بالشفاه الداكنة

الشفاه الداكنة مشكلة لدى الكثيرين لها عدة أسباب منها التدخين أو المرض أو تناول بعض الأدوية بسبب حالة مرضية، أو استعمال مستحضرات تجميل تحتوي على مواد كيماوية غير مصرح بها طبياً، أو التعرض فترات طويلة لأشعة الشمس، وبعض أنواع معجون الأسنان يسبب أيضاً تصبغات الشفاه، ولعودة لون الشفاه كما كانت ينبغي أن:

  1. استعمال مرطب شفاه صحي كزبدة الشيا أو الكاكاو أو استخدام زيت اللوز ووضع صن بلوك قبل التعرض للشمس نصف ساعة.
  2. الامتناع عن التدخين.
  3. تقشير الشفاه مرتين أسبوعياً.
  4. معالجة فقر الدم.
  5. يمكن استخدام البنجر لدهان الشفاه يومياً والرمان مع العسل كدهان مسائي أو الليمون الذي يعمل على تفتيح الشفتين وجعل لونهما طبيعياً وجميل.

كيفية الحفاظ على الشفاه

المحافظة على الشفاه من التشققات والجفاف أمر ضروري، وهناك عوامل كثيرة تؤدي لجفاف الشفاه تابعة لأسلوب حياتنا ومن هذه العوامل:

  1. عدم الترطيب اليومي والمستمر للشفاه بمستحضرات آمنة.
  2. نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين ب 12 والأنيميا وأمراض فقر الدم.
  3. استخدام أدوات تجميل غير آمنة طبياً.
  4. عوامل الجو وخاصة فصل الشتاء وأشعة الشمس.

وفي النهاية سيدتي نكون قد وضحنا لك كيفية العناية بالشفاه والحصول على شفاه جذابة وممتلئة وجميلة فهي عنوان للأنوثة والجمال، وللحصول على شفاه ممتلئة وجذابة فما عليك إلا البعد عن كل ما يسبب جفاف الشفاه وتشققها والعمل على ترطيبها اليومي بأشياء كلها آمنة وموجودة في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى