طرق سريعة في علاج آلام الأسنان

طرق سريعة في علاج آلام الأسنان | عندما يحدث تسوس للأسنان تتسبب في ألم شديد لدى بعض الأشخاص ويحدث تسوس الأسنان عندما تزداد نسبة البكتريا فيها بعد تناول الأكلات المليئة بالسكريات والنشويات وتتسبب في تآكل الأسنان وبالتالي يكون هناك شعور قوي بالألم نتيجة إصابتها بالتهاب اللثة أيضًا، ولهذا نود أن نتحدث اليوم من عالم المعرفة عن طرق سريعة في علاج ألام الأسنان.

جدول المحتويات

طرق سريعة في علاج آلام الأسنان بسرعة

توجد طرق تقليدية وجديدة فمن الممكن أن يتم اتباع إحدى الطرق من أجل التخلص من ألم الأسنان، ومن تلك الطرق:

القرنفل

على الرغم من أنه تقليدي إلا أنه علاج قوي يعمل على تهدئة ألم جذور الأسنان ويمكن أن يتم استخدام زيت القرنفل عن طريق وضع بعض من القطرات منه على قطعة قطنية، ويتم وضعها في المكان الذي يؤلم على اللثة أو على الأسنان.

يمكن استخدام قرنفل مطحون أو الحبة الصحيحة عن طريق وضعها في مكان الألم وتحتاج تلك الطريقة لمدة ساعة من أجل الشعور بالتحسن أو لمدة أكثر.

طرق سريعة في علاج آلام الأسنان
طرق سريعة في علاج آلام الأسنان
طرق سريعة في علاج آلام الأسنان

الملح والفلفل الأسود الناعم

يتم مزج الملح والفلفل الأسود أو استخدام كلاً منهما في تخفيف الألم عن طريق المضمضة من أجل علاج الحساسية التي تصيب الأسنام، ولأن المكونان يحتويان على مزايا ضد الجراثيم، والالتهابات عمل على تخفيف حدة الألم.

الثوم

يستخدم كنوع من المضادات الحيوية التي تعد قوية في تخفيف الألم، ويستخدم عن طريق طحنه جيدًا مع الملح والفلفل الأسود الناعم، ويتم وضعه بشكل مباشر على الأسنان التي تعمل على تخفيف الألم، ويتم تكرار العلاج ثلاثة أيام.

 طرق سريعة في علاج آلام الأسنان بالخل

يتم نقع قطعة قطن بالخل الطبيعي ويتم رشه بالفلفل الأسود وتوضع على الحد من أجل تخفيف حدة الألم وشدته بسبب حرارة الفلفل العالية، ومن الممكن أن توضع قطعة القطن التي يتم نقعها في الخل عن الأسنان المسببة في الألم.

الماء الفاتر للمضمضة

يستخدم الماء الفاتر مضاف عليه الملح الذي يعمل على تسكين الألم ويمنحك شعور الراحة وتقليل الورم ويحارب البكتريا التي تتسبب في التهابات.

الفانيلا

تستخدم الفانيلا الطبيعية كعلاج منزلي بسيط حيث يساعد على تسكين وتخدير ألم الأسنان وتهدئتها في وقت قياسي.

الثلج

الثلج يمكن أن يستخدم في تخفيف الألم الذي تتسبب فيه الأعصاب من خلال لف الثلج بقطعة قماش نظيفة ومعقمة وتوضع على الخد فوق السن المتألم، وتعد من أشهر الطرق المستخدمة قديمًا، وتعتمد فرك قطعة الثلج بالسبابة والإبهام.

زيارة الطبيب

تعد زيارة الطبيب من أفضل طرق سريعة في علاج آلام الأسنان؛ حيث أن الطرق السابق ذكرها ما هي إلا مجرد طرق وأساليب مؤقتة للتسكين والتخفيف من حدة الألم، ولكن زيارة الطبيب تعمل على العلاج والشفاء للأسنان.

 هناك أمراض تصيب الفم إثر إصابة الأسنان بالتسوس وألم الأعصاب فهي إذا ظلت على حالها تؤثر على الحالة الصحية للمريض فيما بعد، وأمراض الفم لا تعالج، منها الروماتيزم الذي يصيب المفاصل وغيرها من الأثار السلبية.

تعرف على…علاجات منزلية مفيدة لحكة فروة الرأس

أسرع الطرق لعلاج ألم الأسنان

هناك الكثير من الطرق السريعة التي تستخدمها في المنزل حيث يساعد على تخفيف ألم وحدة الأسنان ولكن عند استمرارية تلك الآلام أكثر من يومان يجب التوجه للطبيب

غسل الفم بالمياه الفاترة:

يساهم غسل الفم بمياه فاترة لمدة عشرون ثانية على تخفيف حدة ألم الأسنان وتآكلها، ويساعد في تقليل الورم، وسرعة الشفاء، يتم تحضيرها بتذويب ملعقة صغيرة ملح في كوب ماء فاتر.

 الحماية من ألم الأسنان:

السبب الأساسي في حدوث ألم الأسنان هو تسوسها ولهذا يجب الاهتمام بتنظيفها بشكل دوري؛ حيث يساعد في حمايتها من أن يحدث لها ألم، فمن الممكن أن نهتم بتنظيف الأسنان من خلال غسلها جيدًا باستخدام الفرشاة والمعجون مرة واحدة.

قدمنا لكم أسهل وأفضل  طرق سريعة في علاج آلام الأسنان وتخفيف حدتها من خلال تطبيق الوصفات الطبيعة المذكورة والتي لا يخلو أي منزل من وجودها ولكن يجب علينا أن نعلم أنها مجرد مسكنات فقط وليست علاج؛ والذهاب إلى طبيب الأسنان هو الحل الجذري لإزالة الألم نهائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى