طرق زيادة هرمون الذكورة

طرق زيادة هرمون الذكورة | هرمون التستسرون مهم جدًا على صحة الرجال ولهذا نود أن نقدم لكم من عالم المعرفة طرق زيادة هرمون الذكرة الطبيعية من أجل رفع مستوياته إذا انخفض، فلهرمون التستسرون أهمية كبيرة في صحة الرجل، وانخفاض مستوياته تتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية.

طرق زيادة هرمون الذكورة

الغذاء الصحي المتوازن لأنه يساعد في زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لأنه يحتوي على أكبر مجموعة متكاملة من كل العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والماغنسيوم، والأملاح المعدنية، والبروتينات.

تناول الأكلات والأطعمة المساعدة على زيادة هرمون الذكورة منها: القرنبيط، والبروكلي، والأفوكادو، والكرفس، والبيض، والكرنب أيضًا.

تناول المكسرات فتناول بعض من الجوز، واللوز، والفول السوداني، وبذور السمسم، والكاجو يساعد في زيادة إفراز الهرمون؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة المفيدة للجسم.

تناول الأكلات المحتوية على نسبة كبيرة من الزنك، والتي تتمثل في السمك، واللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان.

بدء تناول وجبة الفطور بدقيق الشوفان؛ وذلك لأنه مميز بالألياف والأحماض الأمينية، ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون؛ لأنه يقلل من معدل الجلو يولين بالجسم.

تجنب تناول المشروبات الغازية أو السكريات لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والمواد المصنعة التي تتسبب في مشاكل السمنة المفرطة، وزيادة الوزن تتسب في تقليل نسبة هرمون الذكورة.

طرق زيادة هرمون الذكورة
طرق زيادة هرمون الذكورة

طرق زيادة هرمون الذكورة بالأطعمة

في الغالب يوصي الطبيب المتخصص بتناول الأغذية التي ترفع نسبة مستويات التستوستيرون بشكل عادي، والحماية من انخفاض نسبته الشديدة، والتركيز على بعض من الأكلات الغنية بالعناصر مثل فيتامين دال، والزنك يعملان على رفع التستوستيرون.

الأطعمة التي ترفع من نسبة هرمون الذكورة

  •  الأسماك 
    • تخاوي على مصادر غنية جدًا بفيتامين دال المرتبط بزيادة انتاج نسبة الهرمون، وتعد غذاء صحي للقلب، وغني بالبروتين.
  • الحليب قليل الدسم
    • يعد الحليب مصدر غني بالكالسيوم والبروتين أيضًا فهو مفيد لصحة العظم، ويعد الحليب المليء بفيتامين دال مصدر جيد من مصادر الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.
  • صفار البيض
    • يعد صفار البيض مصدر جيد لمجموعة من عناصر الغذاء، أهمها فيتامين دال، والكوليسترول اللذان يعدان من أهم الفيتامينات التي تعمل على انتاج هرمون التستوستيرون، فيمكن تناول بيضة يوميًا.
  • الحبوب
    • تقوم الشركات باستخراج حبوب الفطور المليء بفيتامين دال، وغيرها من العناصر الغذائية.
  • لحم البقر
    • تناول اللحوم الخالية من الدهون باعتدال يمكن أن يرفع مستوى الهرمون الذكوري لأنه يعد مصدر جيد للزنك وفيتامين دال.
  • زيت الزيتون البكر
    • يعد ذلك النوع من الزيوت الدهون المفيدة جدًا والصحية وذلك لأنه يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة، وفيتامين هاء يمكن أن يتناوله الكثير من أحل صحة الذكور عن طريق زيادة مستويات التستوستيرون، وزيادة خلايا الخصيتين.
  • البصل
    • يساعد على رفع مستويات الهرمون الذكوري التستوستيرون الضعيفة.

الأكلات التي تقلل من هرمون الذكورة

فول الصويا: بينت العديد من الأبحاث أن فول الصويا وكافة منتجاته أن تناولها بشكل منتظم يتسبب في انخفاض بمستويات التستوستيرون وهذا لأنه يحتوي على مركبات نباتية تعمل على تقليل الهرمون عن طريق تغير مستواه الطبيعي.

النعناع: توضح الأبحاث أن شرب النعناع يوميًا يعمل على انخفاض مستويات التستوستيرون ومع ذلك فإن بعض الأبحاث ركزت على السيدات فقط، والحيوانات ولهذا ما زالت تظل في حاجة للدراسات من أجل التأكيد لمعرفة مدى تأثيره على الرجال.

 العرق سوس: توجد الكثير من الدراسات توضح أن العرق سوس من الممكن أن يؤدي لانخفاض كبير جدًا في مستويات الهرمون الذكوري فمع الوقت يعمل على تقليل الخصوبة والهرمون لدى الرجال والسيدات أيضًا.

تعرف على…تعريف يوم القيامة

نصائح لرفع نسبة هرمون الذكورة

اتباع نظام حياتي للحفاظ على الصحة البدنية ومن أجل مساعدة تحفيز جسمك لكسب نسب عالية من التستوستيرون، سوف نوضح لكم نصائح مهمة لزيادة مستويات التستوستيرون:

التمرينات الرياضية:

تعد الرياض من أهم وأكثر الطرق القوية التي تعمل على الحفاظ من الأمراض التي ترتبط بشكل الحياة ونظامها، وتقوي مستويات التستوستيرون، بالإضافة إلى أن تمارين رفع الأثقال أفضل أنواع الرياضة لارتفاع نسب الذكورة للرجال.

تقليل مستوى التوتر:

التوتر يتسبب في رفع مستوى الكورتيزول حيث يعمل على انخفاض هرمون الذكورة بسرعة ويمكن أن يتسبب القلق والتوتر أيضًا في زيادة كمية الأكل المتناول، والوزن، وتخزين الدهون، وتعد من العوامل المؤثرة سلبًا.

 طرق زيادة هرمون الذكورة كثرة ونستطيع أن نقوم برفعها من الطبيعة فقد خلق الله تعالى الأطعمة والأكلات التي من خلالها نكتسب صحة جيدة وجسم خالي من أي مشاكل بدنية أو صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى