طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم

إن إنقاص الوزن والحصول على وزن رشيق يرتبط بشكل مباشر لحرق السعرات الحرارية، والتي هي عبارة عن وحدة الطاقة في الجسم، وزيادة هذه السعرات الحرارية في الجسم يؤدي لزيادة الوزن بشكل كبير، لهذا يبحث الكثير من الناس عن طرق سريعة تساعدهم على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم بشرط أن تكون فعالة وآمنة على الصحة، وتعتمد عملية حرق هذه السعرات الحرارية على وزن الجسم، وعمر الشخص، ونوع النشاط المبذول، وللمزيد يمكنك متابعتنا على عالم المعرفة.

كيفية حرق 500 سعرة حرارية في اليوم عن طريق الطعام 

تعتمد فكرة حرق 500 سعرة حرارية في اليوم من خلال الطعام على تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة في الطعام لإجبار الجسم على حرق الدهون المخزنة بداخله، وبالتالي إنقاص الوزن، ومن أهم الطرق المتبعة لذلك: 

  • تجنب تناول الأغذية مرتفعة السعرات: 

ويقصد بها الأغذية السكرية الدسمة المليئة بالدهون والسكريات، مثل تناول الفطائر، وأصناف الحلويات، والمعجنات، والمقليات بشكل يومي، ولهذا يجب منع هذه الأغذية تماماً. 

  • تناول وجبات خفيفة منخفضة السعرات: 

حيث من المهم استبدال الوجبات الدسمة وخاصة التي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية بوجبات خفيفة منخفضة السعرات، مثل استبدال رقائق البطاطس المقلية الجاهزة، بالفشار المنزلي قليل السعرات. 

  • تجنب المشروبات مرتفعة السعرات تماماً: 

مثل الصودا والمياه الغازية التي تحتوي العبوة منها على 150 سعرة حرارية أو أكثر، وغيرها من المشروبات، واستبدالها بالعصائر الفريش، والقهوة، والشاي الأخضر.

 طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم
 طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم
حرق 500 سعرة حرارية في اليوم

تمارين تساعد على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم 

بجانب تقليل السعرات الحرارية المتناولة، فإن القيام بالتمارين الرياضية طريقة فعالة للغاية تساعد على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم بصورة آمنة، ومن أهم هذه التمارين: 

  • تمرين بوريس: 

هو أحد تمارين الايروبيكس الذي يقوم بتقوية العظام، ويتم القيام به من خلال البدء بتمرين ضغط، ثم ضم الرجلين للصدر، ثم القفز للأعلى مع التصفيق فوق الرأس، ثم العودة لتمرين الضغط، مع تكرار هذه الخطوات بالترتيب لمدة 10 مرات. 

  • تمرين التسلق: 

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الساقين، ويتم القيام به عن طريق القيام بحركات وقفزات كأن الشخص يقوم بتسلق الجبال ولكن بسرعة كبيرة.

  • تمرين القفز على الصندوق: 

يتم إحضار صندوق أو علبة ووضعها أمام الشخص، ثم القيام بالقفز بالرجلين بالتبادل بينهما مع جعل أصبع واحد فقط من أصابع الرجل يلمس أعلى الصندوق بخفة. 

  • تمرين الضفدع: 

يتم في هذا التمرين وضع لوح تحت القدم، والبدأ بالقفز وجعل القدمين للخارج من اليدين، مع ضرورة المحافظة على اليدين على الأرض ثم القفز للخشبة، مع تكرار هذه الخطوات مثل الضفدعة.

طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم 

بالإضافة لما سبق ذكره من طرق حرق 500 سعرة حرارية في اليوم من خلال الطعام والتمارين الرياضية، هناك بعض العادات والطرق التي عند القيام بها تستطيع حرق 500 سعرة حرارية منها: 

  • المشي: 

تعتبر من أسهل وأأمن الطرق لحرق السعرات الحرارية، حيث أثبتت الأبحاث أنه بالإمكان حرق 500 سعرة حرارية في اليوم عند المشي لمدة ساعة واحدة على حسب وزن الجسم، وإذا زادت المدة زادت عدد السعرات التي يتم حرقها. 

  • القيام بالأعمال المنزلية: 

حيث أن القيام بالأعمال المنزلية لمدة ساعتين مع تشغيل موسيقى هادئة تساعد على الحركة يؤدي لنتائج جيدة للغاية في حرق السعرات الحرارية. 

  • الرقص: 

فضلاً عن فوائد الرقص في مرونة وليونة العضلات، فإن له أثر فعال للغاية في حرق السعرات إذا تم ممارسته من ساعة لساعتين يومياً. 

  • عزف الموسيقى:  

حيث أنه من خلال العزف على الآلات الموسيقية التي تتطلب الوقوف مثل الكمان،  أو الجيتار يمكن حرق السعرات الحرارية بسهولة.  

  • اللعب مع الأطفال: 

يساعد اللعب مع الأطفال لفترة تتراوح بين ساعة لساعة ونص يومياً على حرق الكثير من السعرات الحرارية،  فضلاً عن أنها وسيلة للترابط بين الأطفال والكبار.  

  • صعود السلم ونزوله عدة مرات:  

يمكن الاستفادة من السلم في حرق السعرات الحرارية من خلال تكرار عملية صعود وهبوط السلم عدة مرات يومياً.

تعرف على…سر العلاقة الزوجية الناجحة

بعض الرياضات التي تساعد على حرق 500 سعرة حرارية يومياً

فيما يلي أهم الرياضات التي تؤدي ممارستها على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم بفعالية: 

  • الجري: 

فضلاً عن فائدة الجري في تقوية عضلات الفخذين والساقين، فإنه يؤدي لحرق السعرات بفعالية شديدة إذا تم ممارسته لمدة 30-60 دقيقة.

  • ركوب الدراجات: 

30 دقيقة من ركوب الدراجة كافية لحرق 500 سعرة حرارية، بالإضافة لبناء العضلات. 

  • السباحة: 

السباحة من أهم الرياضات التي تساعد على حرق السعرات، وتقوية العضلات، وحرق الدهون. 

  • الملاكمة: 

بالإضافة لقدرة رياضة الملاكمة على تخليص الجسم من التوتر، فإنها أيضاً تساعد على حرق 500 سعرة حرارية عند ممارستها لمدة 60-70 دقيقة.

تزداد عملية حرق السعرات الحرارية بشكل كبير وفعال في الجسم عند زيادة فعالية ونشاط معدلات عملية الأيض، والتي هي عبارة عن عمليات هضم وامتصاص الطعام في الجسم، ولهذا عندما نريد حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، فإن علينا محاولة جعل عمليات الأيض في أفضل حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى