طرق العناية بالوجه قبل النوم

طرق العناية بالوجه قبل النوم يتعرض الوجه يوميا لكثير من الظروف التي تسبب تغيير لون البشرة وجعلها أكثر عرضة للاسمرار وذلك بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، ولذلك يجب علينا الاهتمام بالبشرة حتى لا يحدث لها مشاكل ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم من عالم المعرفة طرق العناية بالوجه قبل النوم يوميا من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وجمال.

جدول المحتويات

طرق العناية بالوجه قبل النوم

  1. قبل الذهاب للنوم يجب إزالة المكياج من الوجه لأنه يسبب انسداد المسام وبالتالي سوف يظهر حب الشباب وبقع سوداء على الجلد ولذلك ينصح بإزالة المكياج يوميا باستخدام مزيل الوجه أو غسول الوجه.
  2. ومن أهم طرق العناية بالوجه قبل النوم هي غسل الوجه جيدا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة مع تدليك الوجه لمدة دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.
  3. بعد ذلك نقوم بوضع تونر على الوجه من أجل الحفاظ على توزان درجة الحموضة في البشرة كما أنه يقوم بتحسين نسيج الجلد ويحافظ على نضارة البشرة.
  4. ينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت وذلك من خلال عمل مقشر طبيعي من السكر وزيت الزيتون.
  5. قبل الذهاب للنوم يجب أن نقوم بترطيب البشرة من أجل تغذية البشرة وجعلها أكثر شبابا وحيوية وينصح باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة.
  6. تعتبر منطقة العين أهم منطقة في الوجه لأنها أول مكان يظهر به علامات الشيخوخة ولذلك يجب وضع كريمات خاصة بهذه المنطقة من أجل ترطيبها والتخفيف من الهالات السوداء والتجاعيد.
  7. يجب ترطيب الشفاه حتى لا يحدث بها تشققات وتكون باهتة اللون وذلك من خلال وضع مرطب للشفاه يوميا قبل الذهاب للنوم كما يجب تقشير الشفاه مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت وجعلها أكثر جمال.
طرق العناية بالوجه قبل النوم
طرق العناية بالوجه قبل النوم

تعرف على…طرق علاج ضيق التنفس عند النوم

ماسك للوجه قبل النوم لتفتيح

  • ماسك العسل والليمون.

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط ناعم وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الوجه باستخدام قطنة.

نترك هذا المزيج على البشرة طوال الليل وفي الصباح نقوم بغسل الوجه بالماء البارد يكرر هذا الماسك 4 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

  • ماسك جل الصبار والحليب.

نقوم بخلط كمية متساوية من جل الصبار مع الحليب ونقلب للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه واتركيه طوال اليوم ثم يغسل بالماء.

طرق العناية بالوجه قبل النوم

يكرر هذا الماسك يوميا فهو يساعد في الحصول على بشرة بيضاء خالية من العيوب ويجعل أيضا البشرة أكثر نعومة ولمعان.

  • ماسك زيت الزيتون.

في البداية يجب أن نقوم بغسل البشرة جيدا ثم تجفف بمنشفة قطنية وبعد ذلك نقوم بتدليك الوجه بكمية مناسبة من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق ثم يترك الزيت على البشرة طوال الليل.

وفي الصباح نقوم بغسل الوجه بالطريقة المعتادة هذا الماسك يعتبر من أهم طرق العناية بالوجه قبل النوم كما أنه يجعل البشرة أكثر نعومة ولمعان.

أفضل مرطب للوجه قبل النوم

  1. العسل.

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة الطبيعية وهو يقوم باختراق طبقات الجلد ويقوم بترطيبها ويقوم أيضا بتنظيف مسام البشرة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

ولذلك ينصح بوضع طبقة من العسل على الوجه يوميا ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وبعد ذلك يجفف الوجه جيدا باستخدام منشفة قطنية.

  1. الحليب.

نقوم بغسل الوجه جيدا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة ثم نقوم بدهن الوجه بالحليب البارد باستخدام قطنة صغيرة ثم يترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء البارد.

يساعد الحليب على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر نضارة وجمال وهو يعتبر أيضا من أهم طرق العناية بالوجه قبل النوم لأنه يساعد أيضا على تفتيح البشرة.

  1. الموز والحليب.

نقوم بخلط موزة ناضجة مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقة من العسل ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

وفي الختام يجب على جميع السيدات الاهتمام بالبشرة لأنها سر جمالها كما يجب ترطيب البشرة يوميا للحفاظ على جمالها ونضارتها ومنع ظهور التجاعيد على الوجه، وينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت وظهور خلايا جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى