طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية تعاني النساء في المنازل من الكثير من البقع كل يوم، وتتطلب هذه البقع الكثير من الجهد، خاصة في الأماكن التي تتعرض للبقع فيها بشكل متكرر ومستمر، ومثلاً يجب على أي شخص الانتباه إلى بعض التكلسات البيضاء حول الصنبور أو في الحمام، وإلا فقد تصل إلى سخان الحمام، وللتعرف على المزيد حول التلكلسات يمكنك زيارة موقع عالم المعرفة .

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية

يعتبر ترسب الكلس من أهم المشاكل التي تواجهها المرأة في المنزل خاصة عند تعرضها للأماكن التي تتعرض إلى المياه كل يوم، وذلك لأن معظم الماء يحتوي على نسبة معينة من الكلس.

لذلك لا بد من الحديث عن بعض طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية لتمكين المرأة من تنظيف المنزل بأقل وقت وجهد، وإليكم تفاصيل طرق إزالة الكلس من بعض الأساسيات المنزلية:

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية
طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية
طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل
  • هناك العديد من الطرق البسيطة لتنظيف إبريق الشاي الذي قد يكون عالقًا به الكلس، وتتمثل إحدى الطرق في صب ما يعادل نصف كوب من الخل الأبيض في جانب نصف كوب من الماء، ونقعه لمدة ساعة على الأقل، ثم فركه بالخل والماء، ثم حاول مرة أخرى حتى تحصل على النتيجة المرجوة.
  • يمكنك وضع الخل الأبيض في درج الغسالة، ثم تشغيله بالماء الدافئ لفترة زمنية معينة للحصول على نتائج مرضية، وتكون الغسالة خالية تمامًا من الترسبات الكلسية، ثم إعادة تشغيل الغسالة بدون أي منظف يشطف جيدا من الخل.
  • يعتبر الصنبور أيضًا من أهم الأماكن وأكثرها تكلسًا بسهولة، لذلك لا بد من استخدام قطعة قماش قطنية مغموسة بكمية قليلة من الخل أو عصير الليمون، فقط في حالة عدم وجود الخل وترطيب القطعة بأكملها بالخل.
  • ثم لفها على الصنبور وثبتها بقليل من المطاط حتى يتم لف القماش بالكامل في الصنبور، اتركه لمدة ساعة، ثم استخدم قطعة قماش جافة ونظيفة أخرى لتنظيف الخل أو الليمون.

كيفية إزالة الكلس من المرحاض

نحتاج إلى التعرف على طرق إزالة الكلس بأشكال وأنواع مختلفة من المراحيض، لأنها ستنتج التكلس والرواسب التي تتكون من رواسب كربونات الكالسيوم، نتيجة التبخر على الأسطح.

يؤدي هذا إلى تكوين بلورات بيضاء تسمى التكلسات، وعادة ما تتراكم هذه التكلسات على الأجهزة المنزلية، والمراحيض، والحنفيات، ورؤوس الدش، ولحسن الحظ يمكن إزالتها بعدة طرق بسيطة للغاية وتعتمد على ما يلي:

  • نفتح غطاء المرحاض، ثم نسكب القليل من الماء عن طريق تعديل المرحاض.
  • نقوم بتنظيف المرحاض وشطفه، ثم نقوم بتصريف المياه من داخل المرحاض.
  • نضع مزيجًا من 3 أكواب من الخل و2 كوب من البوراكس.
  • نضع الخليط في المرحا ، مع التأكد من تغطية المناطق التي بها تكلس والقشور.
  • نترك الخليط لمدة ساعة إلى ساعتين.
  • نقوم بتنظيف المرحاض بفرشاة المرحاض.
  • نغسل بقايا الخليط المتبقية على المرحاض ثم نشطفها.
  • إذا لم تتم إزالة الترسبات تمامًا، فسنكرر هذه العملية لعدة مرة في الأسبوع.

تعرف على…تعريف المواد العضوية

تنظيف سيراميك الحمام من الكلس

  • استخدم الخل وصودا الكربونات لإنجاز هذه العملية بنجاح، نضع كوب من صودا الكربونات في وعاء بلاستيكي، ثم اسكب ربع كوب من الخل الأبيض المقطر لتشكيل عجينة لزجة.
  • ثم ضع جزءًا من هذا المزيج على الإسفنج ووزعيه على جدار الحمام وعلى جانب غرفة الاستحمام الزجاجية حسب المنطقة، أو ضعها على الصنبور أو أي سطح تريد تنظيفه.
  • اترك المُنظف على السطح لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم امسحه بقطعة قماش مبللة، ثم اشطفه بالماء، وبعد ذلك يجب عليك استخدام قطعة قماش قطنية لتجفيف زجاج الاستحمام أو الصنبور.

تنظيف بلاط أرضيّة الحمام

يوصى بتنظيف بلاط أرضية الحمام أخيرًا بعد تنظيف سيراميك الجدران وغيره من الملحقات والأسطح، لمنع الغبار من الأسطح الأخرى من أن يتسخ مرة أخرى عند سقوطه عليه.

بالإضافة إلى استخدام بعض المنظفات الخاصة لبلاط الأرضيات، فإنه يستخدم أيضًا بعض المكونات التي سبق استخدامها لتنظيف سيراميك الجدران، مثل المسح بعصير الليمون أو الخل الأبيض أو صودا الكربونات.

إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية ذلك المقال وقد تعرفنا على طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية بكل سهولة، يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن التكلسات من خلال موقعنا فقط تابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى