رياضة البوكوا لخسارة الوزن

رياضة البوكوا لخسارة الوزن من أكثر الرياضات الخاصة باللياقة البدنية والمعروفة في ذلك المجال والتي يتجه إليها عدد كبير من متبعي الحميات الغذائية بأنواعها المختلفة، وذلك النوع من الرياضة يهدف بدوره إلى حرق كمية كبيرة من الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية، ويتم ذلك من خلال أداء بعض الرقصات المعينة التي تعمل على تقليل الوزن بمقدار محسوب على فترات، تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة.

رياضة البوكوا لخسارة الوزن
رياضة البوكوا لخسارة الوزن

رياضة البوكوا

كما علمنا سابقاً أن رياضة البوكوا لخسارة الوزن من أهم الرياضات التي يلجأ إليها الشخص في حميته الغذائية من أجل إنزال وزنه عدد معين من الكيلو جرامات، فمن الجدير بالذكر أيضاً أن رياضة البوكوا تشبه في حركاتها الرقص الشرقي وتمارين الزومبا، ورقصات الساسا.

  • كما أن رياضة البوكوا توسعت في انتشارها في عدد من البلدان الشرقية والتي أصبحت بدورها من أكبر البلدان وأعلاها شأناً في اتجاهات الحميات الغذائية واللياقة البدنية على المستوى العالمي خصيصاً في الآونة الأخيرة.
  • تعتبر مقاطعة لوس أنجلوس مقراً رئيسياً لذلك النوع من الرياضات.
  • ومن الجدير بذكره أيضاً أن تلك الرياضة قد استمدت الاسم خاصتها من عدد من اللغات القديمة التي توطنت داخل منطقة جنوب أفريقيا، إذ أن اسم “بو” يشير بدوره إلى كلمة ملاكمة، في حين أن كلمة “كوا” تشير بدورها إلى أسلوب معين من أساليب الرقص والموسيقى اللذين يتم استخدامهما في تلك الرياضة.
  • ومن الجدير بذكره أيضاً أن ذلك النوع من الرياضة لا يتبع تقليداً معيناً من مجموعة من الحركات، وإنما يختلف ويتنوع في الهيئة الخاصة به من بلد إلى آخر.
  • وتتميز رياضة البوكوا بإمكانية ممارستها من قبل عدد كبير من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية حيث أنها لا تهدد حياتهم بأي خطر من خلال أي من حركاتها نهائياً.
  • تتميز أيضاً رياضة البوكوا بأنها من الرياضات التي لا تتطلب الهدوء التام حول ممارسها أثناء أدائها، حيث أنها تعتمد على أداء مجموعة من الحركات التي يتم تنفيذها عن طريق التمايل مع الموسيقى سواء كانت الروك أو الجاز أو الراب، فهي تتماشى مع أي نوع من أنواع الموسيقى وهذا ما يجعل كثير من الفئات العمرية نقبل على ممارستها.

سمات رياضة البوكوا

  • بعد تعريف رياضة البوكوا لخسارة الوزن يمكننا الآن التطرق إلى السمات الخاصة بذلك النوع من الرياضة وذلك من أجل توضيحها بشكل مستفيض وأكثر سهولة.
  • تتميز رياضة البوكوا لخسارة الوزن ببعض من الخطوات الرئيسية يقوم الشخص بأدائها، وبمجرد أن يتقن الشخص تلك الحركات يمكنه بعد ذلك أن يضيف الحركات التي يريدها ويميل إلى تنفيذها وتسمى تلك الحركات بالحركات الحرة حيث أنها تدخل في نطاق الرياضة بمحض إرادة الفرد وليس لأنها جزء من قوانين اللعبة أو ما إلى ذلك.
  • من الجدير بالذكر أن الحركات الحرة التي يتم إضافتها إلى رياضة البوكوا لخسارة الوزن تتمثل في حركات القدم وحركات الذراع، كما أن تلك الحركات يتم أدائها على مجموعة من الموسيقى والنغمات الحماسية التي تعمل على تنشيط الجسد حتى تصل حرارة حرق الإنسان إلى أعلى درجاتها فتتمكن من حرق كمية وافرة من الدهون.
  • تتميز رياضة البوكوا بقدرتها على تفريغ أية شحنات سلبية داخل جسد الشخص الذي يقوم بممارستها، بالإضافة إلى أنها تساعد الشخص على إطلاق ما لديه من مشاعر مكبوتة وأن يعبر عن آرائه بكل حرية وبدون أية مشاكل وذلك من خلال الرقص الإبداعي الذي تحتوي عليه رياضة البوكوا.
  • تبدو رياضة البوكوا في ظاهرها وكأنها حفلة من حفلات الرقص التي تستمر لمدة لا تزيد في معظم الأحيان عن الساعة وإن زادت فهي تزيد مقدار ضئيل.
  • تساهم تلك الرياضة في تحسين الأوعية الدموية ودعمها بالإضافة إلى الحفاظ عليها وعلى الوظيفة الخاصة بإدراك العقل لما حوله من مجريات.

الفرق بين رياضة البوكوا والزومبا

  • يوجد عدد من الفروق بين الرياضتين بجانب عدد من أوجه التشابه التي لا بأس بها، وتتمثل أوجه التشابه في أن كليهما يعمل على خسارة الوزن.
  • أما من ناحية الاختلاف فنجد أن لك طريقة منهم أساليب معينة في أداء الحركات والتي تجعل لكل منهم نتيجة مختلفة عن الأخرى في عدد الكيلوجرامات التي يخسرها جسد الفرد عندما يمارس إحداهما لبعض من الوقت ثم ينتقل إلى الأخرى على سبيل التغيير.

في النهاية نجد أن رياضة البوكوا من أحد الرياضات التي تمكنت من جذب عدد كبير من الناس حيث أنها تعمل على عدد كبير من الجوانب المختلفة لدى الفرد والتي تفيده بشكل كبير وملحوظ، مثل أنها تعمل على تقليل الوزن وخسارته بالإضافة إلى تحسين مزاج الفرد ومساعدته على التخلص مما بداخله من طاقة سلبية وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى