دعاء للميت

84.دعاء للميت

نحن جميعا نحزن على فراق من نحب ونشتاق لهم دائما فنحن جميعا نعلم أن الفقد والشوق مؤلم ولكن أوصنا رسولنا الكريم بكثرة دعاء للميت والتصدق له، فهذه الأدعية تصل إلى المتوفي على طبق من نور وفي هذه اللحظات الصعبة يحتاج الميت الدعاء له بالثبات عند السؤال والرحمة والمغفرة ولذلك نحن سوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أحسن الأدعية للميت فتابعونا من عالم المعرفة

دعاء للميت 

  1. اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا.
  2. اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب اللهم انسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين.
  3. أعظم دعاء للميت اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وزوجا خيرا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  4. اللهم اسق كل ميت تحت التراب غيثا يرتوي منه ترابه وتغسل معه ذنوبه اللهم إني ذكرتهم فارزقني بمن يذكرني حين تنقطع بي الأسباب رحم الله أرواحا لا تعوض ولا تولد مرة ثانية اللهم اغفر لمن عشنا معهم سنين وهزنا إليهم الحنين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم اللهم افسح لهم في قبورهم واجعلها روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا كريم يا أكرم الأكرمين.
دعاء للميت
دعاء للميت

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

  • اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يا رب أجعلهم من ورثة أهل الجنة والنعيم واجعلهم من المكرمين.
  • اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعلهم قبورهم نور وضياء إلى يوم يبعثون.
  • اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بجنة عرضها السموات والأرض اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم وخلد دائم تحت ظل الرحمن.
  • أعظم دعاء للميت اللهم أنر قبر من حن له القلب اللهم هب له سعة في قبره لا يرا لها نهاية هب لمضجعه طيبا ولظلمته نورا ولذنوبه غفرانا وبرد قبره وزده احسانا فوق إحسانه واجعل الجنة مسكنه إلى يوم يبعثون.
  • اللهم هذا عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم أنه في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

تعرف على… أثر التفاؤل والأمل على الفرد والمجتمع

دعاء للميت

دعاء للميت بعد الدفن

  1. اللهم يسر عليه أمره وسهل عليه ما بعده وأسعده بلقائك واجعل ما خرج إليه خيرا مما خرج منه اللهم أنت ربه وأنت خلقته وأنت رزقته وأنت هديته للإسلام وأنت قبضت روحه وأنت أعلم بسره وعلانيته جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  2. اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن عذابه الغفور الرحيم فنحن نرجو إجابتك حسن ظننا فيك في غفرانك التام وعفوك عنه وأن تريحه من سوء ما قدم وتنجيه بأقل ما أنجز وتعفو بعفوك ورضاك الجميل عنه.
  3. أجمل دعاء للميت اللهم إنا لا نعترض على قضائك ونسالك أن تجعله نورا وضياء على ميتنا ومن يسكنون قبره من قبله اللهم أره منزله جنتك وأكرمه بحسن الصحبة والعمل الصالح الذي ارتضيته منه في حياته وسره وعلنه.
  4. اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك اللهم إنا نتوسل بك إليك أن ترحمه ولا تعذبه وأن تثبته عند السؤال.
  5. اللهم إنه نزل بك وانت خير منزول به وأصبح فقيرا إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه.

وفي الختام نحن جميعا نعلم أن لا فائدة من البكاء والحزن على الميت فهو في هذا الوقت يحتاج إلى الدعاء أفضل من ذلك فنحن نعرف أن الفقد المؤلم ولكن هذا قدر وقضاء الله ويجب الرضا به، ونحن ننصحكم في هذا الوقت بكثرة الدعاء للمتوفي حتى يرحمه الله ويثبته عند السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى