خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة

خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة غالبًا ما تتعرض الثلاجات إلى البكتريا أو الفطريات، وتتسبب في حدوث روائح كريهة، أو وجود بعض من بقايا الطعام التالفة التي تؤثر في رائحة الثلاجات، لهذا يجب عليك التعرف على أبرز الطرق التي يتم من خلالها القضاء على الروائح الشاذة التي توجد في الثلاجات، فقط تابعوا معنا مقالنا في مدونة عالم المعرفة وسوف تتعرفوا على العديد من المعلومات.

خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة

 هناك العديد من الطرق المهمة التي يجب اتباعها لأجل الحفاظ على الثلاجة، وعدم صدور أي رائحة كريهة منها وفيما يلي مجموعة خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة

خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة
خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة

عملية التنظيف

خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة

بداية قبل تنفيذ أي خطوة لابد من الاهتمام بعملية التنظيف الخاصة بالثلاجة، وهو عبارة عن:

  •  استخراج جميع الأطعمة التي توجد بها، وإزالة التلف منها أو الفاسد.
  • استخراج المتعلقات الخاصة بالثلاجة وهي الأرفف والأدراج ويتم غسلهم بالماء والصابون جيدًا.
  • بعد جفاف الأغراض يتم عود الأرفف والأدراج مرة أخرى.
  • يتم وضع الأطعمة إلى الثلاجة مع الترتيب والتنظيم.

استخدام صودا الخبز

يمكن أن يتم استعمال صودا الخبز لعدم عودة الروائح الكريهة داخل الثلاجات بعد تنظيفها، وهذا عن طريق فرك قطعة من صودا الخبز على الأرفف وفي الأدراج، ويمكن عمل مزيج من صودا الخبز وكوب من الماء، ويتم تذويبها في الماء الفاتر ويتم غمس قطعة من الاسفنج في الخليط، ويعدها يتم التمرير في الثلاجة والجدران والأسقف.

وهذا بعد أن يتم إزالة جميع الأغراض التي توجد في الثلاجة من أرفف وأدراج، وبعدها يتم عملية الغسيل جيدًا للتأكد من عدم عودة الرائحة مرة أخرى، وبمجرد الانتهاء من الأمر يمكن إعادة الطعام إلى الثلاجة.

استخدام البن المطحون

القهوة من أولى الأشياء التي تعمل على امتصاص الروائح الكريهة، ولكنها تحتاج إلى فترة من الوقت لأجل العمل، ولكنك سوف تحتاج إلى وضع الطعام في ثلاجة أخرى لفترة من الوقت، حيث تقوم بوضع القهوة المطحونة على طبق، ويتم تركها في الثلاجة لمدة 24 ساعة، وإذا أردت الاستمتاع بنتيجة أفضل يمكن تركها على قطعة من الخبز لمدة 3 أيام متتالية.

تعرف على… أفضل وجبات الفطور لتعزيز المناعة

استخدام الفحم

يعرف أن قطع الفحم تكون من أكثر الأشياء المستخدمة في التخلص من رائحة الثلاجة، وهي من أهم خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة ويجب أن يتم تنفيذها في الحال، عليك أم تقوم بوضع أكياس بها قطع الفحم قطعة من القماش، ثم تركها على الأرفف في الثلاجة.

يتم ضبط درجة الحرارة في الثلاجة ويراعى تركها منغلقة لمدة لا تقل عن ثلاث إلى أربع أيام، مع مراعاة عدم بقاء الأطعمة فيها طوال هذه المدة، ولكنها من الحلول المؤكدة التي تقضي على الرائحة الكريهة في الحال.

استخدام الروائح

يمكنك أن تقوم بإضافة رائحة جديدة داخل الثلاجة، وهذا عن طريق وضع مجموعة من القطع القطنية في كوب من الماء مع القليل من مستخلص الفانيليا ويتم تركها لمدة ساعات، وفي تلك الحالة سوف تحصل على نتيجة رائعة، يمكن تقطيع برتقاله ووضعها في الثلاجة، ليتم انتشار الحمضيات الموجودة بها للتخلص من الروائح.

استخدام الليمون أو الشوفان

الليمون من العوامل الأساسية التي تقوم بالقضاء على الروائح المزعجة، فقط من خلال وضع شراح من الليمون في الثلاجة وتركها لمدة يوم، سوف تقوم بامتصاص الرائحة الكريهة والتخلص منها نهائيًا، كما أن الشوفان يكون له فائدة كبيرة جدًا في امتصاص الروائح الكريهة، وهذا في حالة وضعه في وعاء من الألمونيوم.

استخدام خل التفاح

يعمل خل التفاح المغلي على التخلص من الروائح الكريهة التي تخرج من الثلاجة، وهذا لأجل الاستمتاع بفوائده، عند وضع كوب من كل التفاح إلى 3 لتر من المياه، ورفعها على درجة حرارة متوسطة حتى تمام الغليان، ويتم وضعها في وعاء مقاوم للحرارة، ويتم تركها في الفريز مع غلق الباب.

يترك لمدة 6 ساعات للحصول على النتيجة المطلوبة وتعتبر من أفضل خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة وبعدها يتم سكبه في البالوعة.

خطوات للقضاء على الرائحة الكريهة من الثلاجة، عملية التنظيف، استخدام صودا الخبز، استخدام البن المطحون، استخدام الفحم، استخدام الروائح، استخدام الليمون أو الشوفان، استخدام خل التفاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى