خرافات وأساطير حول زيادة الوزن 

خرافات وأساطير حول زيادة الوزن أو السمنة هي مشكلة كبرى وعالمية تواجه البشر في كل العالم خاصة مؤخرا حيث أن كل واحد من ثلاثة أشخاص لديهم زيادة في الوزن وذلك بسبب نمط الحياة المتسم بالبعد عن النشاط كما كان في الماضي وتناول الوجبات السريعة ولمعرفه اكثر عن خرافات وأساطير حول زيادة الوزن يمكنك زيارة موقع عالم المعرفة.

حبوب منع الحمل وزيادة الوزن من الدهون 

  •  تعتبر حبوب منع الحمل أحد خرافات وأساطير حول زيادة الوزن حيث أنها تحتوي على مستوى عالي من الاستروجين مما يسبب زيادة في الشهية واحتباس المياه في الجسم  حيث أن أي تغيير هرموني ناتج عن تلك الأقراص أو الأنواع المعدلة.
  •  منها ينتج عنها اضطراب هرموني يؤدي إلى زيادة في الجسم ناتجة عن احتباس السوائل في الفترة من أول أسبوع إلى شهر من استخدام تلك العقارات كما أفادت التجارب التي تم إجرائها على أنواع حبوب منع الحمل أن تأثيرها  يؤدي إلى احتباس للسوائل وليس إلى زيادة في الدهون في الجسم.
خرافات وأساطير حول زيادة الوزن 
خرافات وأساطير حول زيادة الوزن

شرب الماء مع الطعام ينتج عنه زيادة الوزن 

  • لا يمكن أن قول أن شرب الماء يؤدي إلى زيادة في الدهن لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية  بل على العكس.
  •  تم إثبات أن شرب الماء مفيد أثناء الوجبات فهو يعمل على تحسين الهضم  وتخفيف أنزيمات المعدة ولكن شرب الماء بكمية مناسبة يمنع حدوث الانتفاخات والاحتباس في السوائل والذي يؤدي في النهاية إلى ظهور الجسم بشكل دهني وسمين

تساوي السعرات الحرارية

  • يجب أن تعرف عدد السعرات الحرارية التي تتناولها إذا كنت تحاول أنقاص وزنك ويجب أيضا معرفة نوعها حيث إن كل السعرات الحرارية ليست متساوية المغذيات الكبيرة (البروتين- الكربوهيدرات- الدهون ).
  •  ودورها وتأثيرها في الجسم مختلف حيث أن مائة سعر حراري من اللحوم الحمراء لا يمكن أن يكون تأثيرها مشابه في الجسم مائة سعر حراري من الشيكولاتة مثلا وكذلك الأمر بالنسبة لمئة سعر حراري من التفاح الأخضر ومثله من المياه الغازية.

أضرار الدهون

  • أصحاب الدهون الزائدة حول الخصر يكونون اكثر عرضة للإصابة بالأمراض عن غيرهم  مثل السكري وكذلك الزهايمر.
  •  وترتبط دهون البطن بضعف الانتصاب في الرجال  وكذلك ترتبط دهون الجسم العالية بتكيس المبايض في للسيدات فالدهون المفرطة سيئة  للجميع.
  •  بكل تأكيد لكن وجود نسبة صحيحة من الدهون في الجسم شيء ضروري وأساسي  فيمكنك أن تكون لائق ولديك بعض الدهون  في نفس الوقت وذلك إذا كنت نشيط فأنت أقل عرضة كثيرا من التعرض المشاكل الصحية مثل’ ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب ولذا فعليك المحافظة على التمارين الرياضية على كل حال فأنت تسدي خدمة كبيرة إلى نفسك والى أعضائك الحيوية وتحافظ على صحتك العامة

كل الأنظمة الغذائية الناجحة تناسب جميع الناس  

يمكنك الابتعاد عن أي أنظمة قاسية وخصوصاً خرافات وأساطير حول زيادة الوزن  حيث أن نجاح نظام غذائي بالضرورة في تحسين وزن صديقك لا يعنى أنه سيحقق تلك النتيجة معك الكل حيث يختلف النظام الانسب من شخص لأخر تبعا لعوامل ومتغيرات كثيرة مثل طبيعة جسمه وسنة بوزنه ونمط حياته.

فلا يمكننا أن تعطى لشخص وزنه 80 كيلو جرام نظام لشخص يبلغ 150 كيلو جرام وذلك بسبب اختلاف الهدف ونسبة الدهون كذلك ولا يتناسب النظام الذي يتبعه شخص سليم ومعافى مع نظام يتبعه شخص لديه مشاكل في القلب وبالمثل لا يمكن أن نتعامل مع جسم شاب في العشرين مثل رجل في الستين من العمر

كما أن زيادة الوزن أو فقد الوزن من الأشياء التي تحدث بسبب سلوكيات معينة مثل إصابة الذين يتناولون أكثر من احتياجاتهم بالسمنة في معظم الأحيان وقد يطالبون بتعديل نمط حياتهم وكبح شهيتهم للطعام وعليه أن يأكلوا كميات أقل حتى يتم فقد الوزن ولكن  الأمر بسيط جداً ولا يحتاج إلي البحث عن خرافات وأساطير حول زيادة الوزن

خرافات وأساطير حول زيادة الوزن 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى