حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج سؤال يرغب في معرفته الكثير من الأشخاص، حيث يهتم الأفراد بعالم الأبراج ويعتمدون عليه في أمور الحياة، والتعرف على صفات الأبراج وعيوبها وغيرها ولكن يخشى البعض أن يكون هذا الأمر حرام وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية، للمزيد تعرفوا على المزيد عالم المعرفة.

 حكم قراءة الأبراج

حرم الدين الإسلامي مطالعة الأبراج والتصديق بكلام المكتوب عنها، كما اعتبر علماء الفلك من المنجمون الذين يقولون إنهم يعلمون الغيب بل وصفهم الإسلام بالكفر لأن الله وحده هو من يعلم الغيب، كما أن من يصدقهم يعتبر معصية كبيرة، كما أن العلماء قالوا قراءتها للتسلية هو مكروه لأن المسلم يهدر وقته فيما ليس له فائدة ولا حقيقة له.

حكم قراءة الأبراج الشخصيات

علماء الإسلام يرون أن الاطلاع على الأبراج وقراءتها يعمل على تكوين الكثير من المفاهيم الخاطئة، ومعصية كبيرة، كما يصفون المنجمين أنهم شياطين يزرعون الخرافات والكذب في نفوس البشر، يرسمون حياتهم بناءً على صفات الأبراج التي لا وجود لها أساس من الصحة، كما أن حكم قراءة الأبراج لمعرفة الصفات الشخصية يدخل في حيز البدع لأنه ليس هناك علاقة بين صفات الشخص والفلك والأبراج.

حكم قراءة الأبراج

أسباب تحريم حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج في الإسلام هو انه ذنب كبير ولا يجب معرفة الأبراج ولا الصفات الخاصة بكل برج ويعود إلى الأسباب التالية:

حكم قراءة الأبراج
  • الأبراج مبنية على الخرافات والأوهام الغير حقيقية ولا يوجد علاقة بين الأشياء التي تحدث في الأرض والتي لا تحدث في السماء.
  • يعتبر نوع من أنواع السحر فهو يدل على أمور خفية ليس لها حقيقة، كما أن السحر محرم في جميع الأديان.

تعرف على…خصائص الحضارة الإسلامية

حكم قراءة الأبراج ابن باز

كما أن الإمام ابن باز قد أفتى أنه ما يسمى بعلم النجوم والأبراج تعتبر من أعمال الجاهلية التي حرمها الدين الإسلامي وأوضح أنها بمثابة الشرك بالله لاعتقدا المنجمين أنهم يعرفون الغيب قال تعالى: (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ).

الفائدة من النجوم والابراج

الأبراج هي النجوم والكواكب من مخلوقات الله سبحانه وتعالى ومن أهم فوائد النجوم هي:

  • علامات يستدل بها على الجهات والأوقات في الكثير من الأمور منها أوقات الصلاة، تحديد القبلة، اتجاه السير في البحر والبر.
  • خلقت النجوم لرجم الشياطين فقد جاء في قول الله تعالى {وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ}

حكم قراءة الأبراج للتسلية

إن حكم القراءة للأبراج من باب الفضول هي أيضاً من الأمور المحرمة وعلى كل شخص يحب أن يطالع تلك الأبراج أن يستغر الله ويتوب إلى الله سبحانه وتعالى والحذر من الانسياق وراء أقوال علماء الفلك والمنجمين، كما أن سماع برنامج الأبراج أمر محرم مثل قراءتها وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من آتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة. رواه مسلم، بينما إذا صدق بما يقول فالأمر أشد كفراً، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد.

هل قراءة الأبراج تبطل الصلاة

سؤال يريد الكثير من الأشخاص حيث قالت الدكتورة الداعية الإسلامية نادية عمارة أنه من يطالع أبراج حظك اليوم التي يتم نشرها في الصحف، لا تقبل صلاته لمدة 40 يوم وهو بمثابة دجل يسبب في إحداث خلل في اعتقاد المسلمين، كما أن المسلم إذا ذهب إلى العراف لا تقبل صلاته 40 يوماً ويجب على جميع المسلمين الابتعاد عن قراءتها والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء إلى الله والاستغفار، الاكثار من ذكر الله.

في النهاية فإن حكم قراءة الأبراج من المحرمات التي لا يجب حتى مطالعتها لان شرك بالله ولا يجب الاستماع لما يقوله علماء الفلك ولا قراءة الأبراج لمجرد التسلية حتى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى