حبوب اوميغا 3 للشعر

حبوب اوميغا 3 للشعر ، تواجه السيدات والفتيات العديد من مشاكل الشعر المتنوعة من بين تقصف وتساقط الشعر وبهتان وغيرها من المشاكل الكثيرة مما يجعل الشعر يظهر بشكل غير لائق ولا مرضى ومن هنا يبحثن عن أفضل الحلول لكل هذه المشاكل والحل بسيط وسهل وهي تناول حبوب اوميغا 3 للشعر لما تحمله من فوائد صحية للشعر وهذا ما نقوم بتوضيحه في سطورنا التالية في عالم المعرفة.

فوائد حبوب اوميغا 3 للشعر

يعد استخدام حبوب اوميغا 3 من أفضل الاختيارات الهامة للشعر فإذا كنتي ممن ترغبين في الحصول على حل جميع مشاكل الشعر المتنوعة عليكى بالاستعانة بحبوب اوميغا 3 التي

 تتميز بفوائدها المتنوعة للصحة العامة وللشعر ولذلك نقدم إليكم أبرز فوائد اوميغا 3 للشعر وهي كالتالي:

علاج تساقط الشعر

يتعرض الكثيرون لمشكلة تساقط الشعر وخاصا عند التقدم في السن حيث يتعرض الشعر للسقوط بكميات هائلة وتعتبر الأغذية بما تحتويه من احماض اوميغا 3 الدهنية المتوفرة في حبوب زيت السمك لها دور فعال في التأثير على صحة فروة وبصيلات الشعر الأمر الذي يؤدي إلى منع تساقط الشعر وتمنح الشعر المزيد من القوة والمتانة.

ترطيب ولمعان الشعر

يوجد بعض أنواع حبوب زيت السمك يتوفر فيها فيتامين أ الذي يقوم بإفراز الغدد الدهنية التي تلعب دورا أساسيا في ترطيب الشعر ومنحه اللمعان المطلوب، كما يتميز فيتامين أ أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر الأمر الذي يحد من تكسير الشعر وإتلافه.

حبوب اوميغا 3 للشعر

تكثيف الشعر

الأحماض الدهنية من أهم المكونات التي لها دور كبير في تكثيف الشعر وعدم ظهور الشيب وعند تناول أحماض اوميغا3 الدهنية بالشكل الكافي يساعد على تكثيف الشعر بشكل جيد.

تطويل الشعر

يوجد العديد من السيدات والفتيات يتعرضون لمشكلة التباطؤ الشديد في نمو الشعر ويرجع السبب في حدوث هذه المشكلة هو سوء التغذية وعدم حصولهم على العناصر الأساسية التي يفتقدون من خلالها الدهون الصحية التي تتمثل في اوميغا 3.

وعند المواظبة على تناول اوميغا 3 تكون من العوامل الجيدة التي تغذي بصيلات الشعر وتقويتها بجانب أن زيت السمك يحتوي على أفضل العناصر الغذائية التي لها دور قوي وفعال في تسريع نمو الشعر والعمل على تطويله بطريقة صحية.

حبوب اوميغا 3 للشعر
حبوب اوميغا 3 للشعر

طريقة استخدام اوميغا 3 للشعر

لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج من اوميغا 3 يجب معرفة طريقة استخدامه بطريقة صحيحة وهي كالتالي:

الطريقة الأولى

يمكن تناولها بالطريقة المعتادة من خلال تناولها صريحة بجرعة من 2 إلى3 مرات يوميا وهذا طبقا لما ينصح به الطبيب المختص.

الطريقة الثانية

  1. يتم إضافة 4 كبسولات من اوميغا 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ونخلطهم بشكل جيد.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس مع القيام بتدليكها جيدا وصولا بالجذور.
  3. نترك الخليط على فروة الرأس مدة 30 دقيقة بعد تغطية الرأس بالغطاء البلاستيك الخاص بالرأس.
  4. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشكل المعتاد بالماء والبلسم والشامبو المناسب لنوع الشعر.

ما هي المصادر الحيوانية المتوفر فيها اوميغا 3

يعتبر السمك الدهني من أكثر الأغذية الغنية بشكل هائل بـ أميجا3 ولهذا ينصح أطباء التغذية المواظبة على تناول هذه الأنواع من الأسماك مرتين اسبوعيا وهذه الأسماك هي:

سمك الرنجة والماكر يل والسلمون والتونة والسردين والسمك الأزرق والسمك السلمون المرقط.

ما هي المصادر النباتية المتوفر فيها اوميغا 3

هناك العديد من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية بجانب احتوائها على حمض اللينولينيك وهذه الأغذية هي زيت الصويا وزيت الكتان وعين الجمل وزيت الكانولا ويجب تناولها بشكل معتدل لسعراتها الحرارية المرتفعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى