تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها

تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها ، تعتبر سيارة تويوتا بريوس هي واحدة من أوائل السيارات الهجينة التي قامت شركة تويوتا بإنتاجها سنة 2001م، حيث يتم تسمية سيارة تويوتا بالهجينة لأنها تتميز باحتوائها على محركين أحدهما كهربائي والآخر يعمل بالبنزين، وتحتوي أيضاً على بطارية أيون الليثيوم التي تعمل على تخزين الطاقة الكهربائية، وسنقدم لكم في عالم المعرفة خلال هذه المقالة عن تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها.

اقرأ أيضًا: كيفية تحسين مهارات قيادة السيارات

نبذة عن سيارة تويوتا بريوس سي

قامت شركة تويوتا بإنتاج بعض من هذه السيارات الهجينة والتي تمكنت من إنجاز وتحقيق مبيعات مرتفعة في جميع أنحاء العالم وخاصة العالم العربي، حيث استطاعت هذه الشركة أن تقوم بصناعة سيارة تويوتا بريوس سي التي تشتغل بنظام الكهرباء والبنزين.

وتتميز هذه السيارة بوجود محركين بداخلها، كما تتميز أيضاً أنها تحتوي على بطارية تتكون من خلايا مصنوعة من أيون الليثيوم التي تساعد على تخزين الطاقة الكهربائية عند الحركة وذلك عن طريق المحرك البنزيني.

ولكن يتم نقل الطاقة من البطارية إلى المحرك الكهربائي بعد توقف المحرك البنزيني وذلك بغرض التقليل استعمال الوقود والتخفيض من درجة التلوث.

تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها

سنقدم لكم الآن أبرز تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها حتى تتمكنوا من تكوين فكرة جيدة عنها، وتتمثل تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها في الآتي

تويوتا بريوس مميزاتها وعيوبها

مميزات سيارة تويوتا بريوس سي

  • نظام الدفع AWD-e: يتميز هذا النظام الدفع الجديد أنه لا يتشابه مع الأنظمة الأخرى التي توجد الآن، حيث تم تصميم هذا النظام الدفع من أجل إعطاء السائق المزيد من القوة والراحة، وعندما تصل سرعة السيارة إلى 9.66 كم بالساعة يتم تلقائياً تشغيل هذا النظام الدفع، ولكن تستطيع أن تتحكم في تشغيل وإيقاف هذا النظام الدفع عندما يتم وصول سرعة السيارة إلى إلى 69.2 كم بالساعة.
  • كفاءة استهلاك الوقود: تعد كفاءة استهلاك الوقود من أحد أكثر مميزات سيارة تويوتا بريوس سي، حيث استطاعت تويوتا بريوس على مستوى جيد في سنة 2019، ويتم توفير العديد من الوقود ليصل استهلاك الوقود في المدينة من 22.96: 24.66 كم/لتر ويكون على الطريق السريع من 21.26: 22.53 كم/لتر.
  • حقيبة السيارة الواسعة: تعتبر مساحة سيارة تويوتا بريوس واسعة جدا على الرغم من أن هذه السيارة لا تبدو كبيرة من الخارج، حيث يمكن ثني المقاعد الخلفية للسيارة من أجل توفير مساحة أكبر في الحقيبة دون أن يتم تحريك المقاعد الأمامية فتصبح مساحتها 66.5 قدم مكعب.

عيوب سيارة تويوتا بريوس سي

يوجد بعض العيوب في هذه السيارة التي يمكن أن تسبب توقف تويوتا من تصنيع طراز بريوس سي على الرغم من وجود العديد من المميزات في السيارة المدهشة، ومنها

  • السرعة البطيئة: تعتبر سيارة تويوتا بريوس بطيئة جدا، حيث تستغرق 9.8 ثانية للتحرك من وضع الصفر إلى سرعة 96.56 كم/الساعة على الرغم من معرفة أن السيارات الهجينة سريعة إلى حد ما.
  • المساحة الضيقة: يشعر الأشخاص الذين يجلسون في المقاعد الخلفية بالضيق وخاصة إذا كان طويل على الرغم من أن حقيبة السيارة والمقاعد الأمامية واسعة وكبيرة.
  • كفاءة الوقود بالنسبة السيارات الهجينة الأخرى: تستهلك سيارة تويوتا بريوس وقود أكثر من السيارات الهجينة مثل شيفروليه فولت.
  • افتقارها إلى التكنولوجيا الحديثة: تحتاج سيارة تويوتا بريوس سي إلى دعم Apple carplay and Android Auto.
  • المواد الداخلية للسيارة رخيصة: يتم صناعة السيارة من الداخل من مواد بلاستيكية ومواد أخرى رخيصة على الرغم من أن التصميم الداخلي للسيارة جيد.
  • ارتفاع صوت المحرك: يبدأ صوت المحرك بالارتفاع عند الخروج إلى الطرق السريعة على الرغم من أن السيارة تقوم بعزل الضوضاء الذي في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى