تقاليد الزواج في الهند

تقاليد الزواج في الهند ، تختلف تقاليد الزواج من دولة إلى الأخرى، ولكن أثناء الحديث عن الزواج في الهند فنجد أنه يتم بتقاليد مختلفة وغريبة، وذلك لأن الهنود يعتقدون أن الزواج أحد الروابط المقدسة التي تجمع بين الرجل والمرأة، وتختلف هذه التقاليد وحفلات الزفاف باختلاف المذاهب، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نتعرف عن حضارة الهند وما هي أغرب تقاليد الزواج في الهند.

جدول المحتويات

نبذة عن حضارة الهند

الهند هي أحد الدول التي تقع جنوب آسيا، وتعد دولة الهند ثاني دول العالم من حيث عدد السكان، تعرضت الهند لعدد كبير من الاختلافات الدينية والعقائد، ولكن بعد قدوم المغول اختلفا الهند عن ما سبق لها فكانت هذه الفترة هي نقطة التحول في حضارة الهند، والتي شهدت الهند فيها مزيج من الثقافة الهندية والإسلامية معا.

كانت الهند معروفة بتعدد الديانات والأعراق، حيث تنتمي الهنود إلى مجموعات عرقية ومنهم الهنود الآريون ومجموعة الهنود الدرافيديين، ويعرف أغلب هذه المجموعات بالديانة الهندوسية ثم يليهم بعد ذلك الديانة المسيحية ثم السيخ، وينتج عن اختلاف هذه الديانات إلى اختلاف العادات والتقاليد وكذلك الحياة الاجتماعية في الهند.

 ما هي أغرب تقاليد الزواج في الهند ؟

تختلف حفلات الزفاف في الهند باختلاف الديانات والمذاهب، بحيث يبدأ الأشخاص بالتحضير لمراسم الزفاف قبل الزفاف بفترة وخلال وقت الزفاف أيضا، وتستمر مراسم الزواج لعدة أيام متتالية، وفيما يلي أغرب تقاليد الزواج في الهند:

  • تحضير فرش الزهور

يتم تزيين العروسة ببعض الحلي التي يتن تصنيعها من الزهور الطبيعية، بالإضافة إلى تزيين بيت العريس بالزهور أيضا في ليلة الزفاف.

تقاليد الزواج في الهند

تقاليد الزواج في الهند

  • الأبتان

يعد الأبتان عبارة عن خليط من الكركم وماء الورد إضافة إلى الصندل، يتم استخدام هذا الخليط عن طريق وضع سبع نساء غير متزوجات الخليط على وجه العريس وأيضا العروس وكذلك وضعها على أرجلهم وأيديهم، وبعد ذلك على العريس والعروسة عدم الخروج من المنزل إلى أن يتم الانتهاء من مراسم الزواج نهائيا.

  • الوعد

يعد الوعد أحد تقاليد الزفاف في الهند الغريبة، ويتم ذلك بإعطاء العريس الوعود الثلاثة أمام النار المقدسة ويقسم على هذه الوعود، وتتضمن هذه الوعود أن يقوم الزوج برعايتها ومساعدة أسرته أيضا.

  • الطلب والقبول

يقوم العريس بتقديم طلب الزواج للعروس وبعد موافقة كلا الطرفين على الزواج، يقوم والد العروسة واخوان العروسة بالتقدم نحو العريس وهم حاملين الحلويات والكركم والأرز، ويكون هذا دليل على موافقة أهل العروس على الطلب ومن أجل تقوية العلاقة والرابط الأسري بين العائلتين، ومن تقاليد الهند أيضا أن التراجع من الأمور المسيئة في الزواج التقليدي ولكنه مقبول.

نبذة عن الثقافة الشعبية في الهند

تعد الهند من أكثر الدول التي تتميز بالحضارة والثقافة والعديد من العادات التي تختلف على حسب الطائفة المتبعة، وبالرغم من تطور الثقافات اختلاف الديانات إلا أن الهند استطاعت أن تحافظ على بعض العادات القديمة، ومن أغرب التقاليد عندهم في الزواج أن العروس إذا كانت من برج فلكي خاص، فإن هذا يعتبر مؤشر لوجود لعنة، وهذه اللعنة تبنى الاعتقاد بوفاة الزوج في وقت مبكر.

ومن ضمن الاعتقادات أيضا أن هذه الفتاة التي يقال أنها مصابة باللعنة، عليها أن تعقد قرانها على الشجرة ثم تقوم بقطع هذه الشجرة اعتقادا منهم بأن هذه الطريقة سوف تقضي على وجود هذه اللعنة، إضافة إلى أنه يجب حرق الجثة بعد الوفاة وهذا الأمر ناتج من زيادة عدد الهندوسين المتواجدين في الهند والذي بلغ عددهم 84٪ من نسبة سكان الهند.

 لأن الهندوسين يعتقدون أن حرق الجثة يساعد في وصول الروح إلى السماء، وينتج عن ذلك أن الروح تتحرر بالكامل من هذا الجسد الفاني، ومن التقاليد أيضا أنه في حالة وفاة الزوج لا يجوز للمرأة معرفة شخص آخر وإلا سوف تتعرض للإهانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى