تقاليد الزواج في اسكتلندا

تقاليد الزواج في اسكتلندا ، تعتبر مدينة اسكتلندا أحد أجزاء المملكة المتحدة، حيث تشترك مع المملكة المتحدة في إنجلترا من ناحية حدود جنوب الشرق، ويشغل المحيط الأطلسي محيط اسكتلندا من الشمال وأيضا من الغرب، وبدأت اسكتلندا في الظهور كدولة مستقلة لأول مرة في العصور الوسطى، والجدير بالذكر أنه تختلف العادات والتقاليد الخاصة بكل دولة على حدى، وخلال السطور القليلة القادمة في عالم المعرفة سوف نتعرف بالتفصيل على تقاليد الزواج في اسكتلندا.

ما هي علاقة الشعر بالثقافة الاسكتلندية؟

يرتبط الشعر ارتباطا وثيقا بالثقافة الاسكتلندية، ويعد الشعر من السمات الأساسية الخاصة بالثقافة الاسكتلندية، حيث احتل الشعراء في هذه الدولة مكانة كبيرة جدا، وكان من أهم شعراء اسكتلندا والمملكة المتحدة بالكامل هو روبرت بيرنز، والذي اشتهر في جميع أنحاء العالم بشعره الرائع الذي يجذب انتباه الجميع، وفيما يلي توضيح لأهم سمات الثقافة الاسكتلندية:

  • تعد الموسيقى الاسكتلندية من أهم الجوانب الأساسية المرتبطة بالثقافة الاسكتلندية، وكانت تشتهر الموسيقى الاسكتلندية بأدوات الموسيقى الخاصة والرائعة، وكانت من أهم هذه الأدوات هي أداة القربة العظيمة، وهي أداة للنفخ تحتوي على ثلاث فتحات بحيث يتم دخول الهواء في هذه الفتحات أثناء القيام بعملية النفخ ليصدر عن الهواء أصوات مميزة.
  • كما يوجد العديد من آلات الموسيقى الكلاسيكية التي انتشرت بشكل كبير في فرق الرقص التي تتميز بالطابع الريفي الاسكتلندي، فعلى سبيل المثال توجد آلة القيثارة وأيضا الكمان، بالإضافة إلى الأكورديون وغيرها من الآلات الأخرى.
تقاليد الزواج في اسكتلندا
تقاليد الزواج في اسكتلندا

ما هي تقاليد الزواج في اسكتلندا؟

تعتبر اسكتلندا من أروع وأفضل المناطق الخلابة في المملكة المتحدة وأوروبا بالكامل، لذلك يرغب العديد من الشباب والفتيات في جميع أنحاء العالم استغلال هذه المنطقة الرائعة والفريدة من أجل قضاء شهر العسل، حيث تشتهر دولة اسكتلندا بنظامها المختلف في الزواج عن باقي الدول الأخرى، وذلك بتعدد تقاليد الزواج لديهم والتي تتميز بالتقاليد الرومانسية عن باقي الدول في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي أهم تقاليد الزواج في اسكتلندا:

  • من أكثر التقاليد الشائعة في اسكتلندا والتي تعبر عن الحب بين الطرفين، هو قيام العروس والعريس بتبادل الهدايا قبل يوم الزفاف، حيث يقوم كلا منهما في أغلب الحالات بشراء ملابس العريس وفستان العروس وتبادلهما معا، ومن أهم الملابس التي تقوم العروس بشرائها هو سارك وقميص الزفاف، ثم تقدمه لعريسها، ويقوم العريس بدفع ثمن فستان الزف مرحبا للعروس.
  • أثناء رغبة الشاب في الزواج من أحد الفتيات، يقوم هذا الشاب بملاحقة العديد من المهام  التي تطلبها أسرة العروس، حتى يتم الحصول على موافقة أهل العروس.
  • اقتناع الطرفين بأنه يجب متابعة بعض التعليمات في حفل الزفاف التي تجلب الحظ الجيد، فعلى سبيل المثال وضع العروس غصن أبيض في باقة الورد الخاصة بها، وأيضا الدخول إلى المكان الذي يقام فيه الزفاف بالرجل اليمنى.
  • استخدام ما يسمى بكأس المحبة أثناء حفل الزفاف، حيث تقوم العروس بارتداء هذا الكأس، ومن بعد ذلك يتم تمريره على باقي الضيوف المتواجدين في حفل الزفاف.
  • يعد الرقص التقليدي من أهم ما يميز اسكتلندا في حفلات الزفاف، وهو الرقص الذي يتميز به أهالي مناطق شمال وشرق اسكتلندا، حيث يستمر هذا النوع من الرقص طول فترة حفل الزفاف وحتى يتمكن العروسان من الرقص بمفردهما، بحيث تكون هذه الرقصة هي آخر رقصة في حفل الزفاف.
  • من أغرب التقاليد التي يقوم بها الشعب الاسكتلندي أثناء حفل الزفاف، هو غسل قدم العروس، ويتم ذلك عن طريق جلوس العروس على أحد المقاعد، ثم تقوم امرأة ذات السن الكبير بغسل قدمين العروس قبل البدء في مراسم حفل الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى