تقاليد أعياد الميلاد حول العالم

تقاليد أعياد الميلاد حول العالم ، تختلف طقوس الاحتفال بأعياد الميلاد من بلد لأخرى، وبالرغم من وجود العديد من الناس الذين يعتقدون أن الاحتفال بأعياد الميلاد حرام، إلا أنه يوجد من يعتقد أنها وسيلة للفرح والبهجة والاحتفال من خلال قضاء وقت ممتع، ولكن لكل بلد أساليبها المختلفة للاحتفال، لذلك خلال موضوعنا اليوم في عالم المعرفة سوف نتعرف سويا على أهم تقاليد أعياد الميلاد حول العالم.

اقرأ أيضًا:

ما هي تقاليد أعياد الميلاد حول العالم ؟

كل بلد لديها التقاليد الخاصة بها أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد، من هذه التقاليد من هو المعروض لدى الجميع، وهو الاحتفال عن طريق أغاني عيد الميلاد مع الكيك اللذيذ، والبعض الأخر يحتفل بتقاليد غريبة ومش معروفة، وفيما يلي أهم تقاليد أعياد الميلاد حول العالم:

  • تقاليد أعياد الميلاد في غانا

الآباء في غانا يعتقدون أنهم يستطيعون تحديد مستقبل أطفالهم عن طريق العديد من الأمور، بحيث يتم تحديد هذه الأمور في عيد ميلاد الطفل الأول من عمره، ويتم ذلك من خلال تقديم ثلاثة أشياء للطفل في حفلة عيد الميلاد، هذه الأشياء عبارة عن دمية، وكتاب، وقطعة نقود.

بعد ذلك يقوم الطفل باختيار أحدهم، والشيء الذي يختاره الطفل هو الذي يحدد مستقبله، حيث عند اختيار الطفل لقطعة النقود، هذه تكون بشرى أنه في المستقبل سوف يصبح الطفل لديه الكثير من النقود، ولكن عند اختيار الطفل للدمية فيشير ذلك إلى أن الطفل سوف يصبح لديه العديد من الأبناء في المستقبل، ولكن إذا اختار الطفل الكتاب فيشير ذلك إلى أن الطفل سوف يصبح معلما جيدا في المستقبل.

تقاليد أعياد الميلاد حول العالم

ومن أحد تقاليد الأشخاص في غانا أنهم في صباح يوم عيد الميلاد، يحضرون للطفل طعام مكون من بطاطا حلوه مع البيض وهو ما يسمى باسم الاوتو ، ثم يقدم للطفل ليتناوله، بالإضافة إلى تقديم قطع من الموز المقلي مع الأرز.

تقاليد أعياد الميلاد حول العالم

  • تقاليد أعياد الميلاد في الصين

يتم الاحتفال بأعياد الميلاد في الصين من خلال تقديم هدية معينة لصاحب عيد الميلاد، ولكن لا تكون مجرد هدية بل إنها تعد عند الصنيين البشارة لمستقبلهم، فإذا كانت الهدية عبارة عن ساعة فإنها تشير للموت القريب، لذلك إذا كنت تفكر في إعطاء أحد الصينيين هدية فيجب تجنب الساعات.

بينما يوجد هدايا مميزة يمكنك تقديمها لهم وهي التي تزين على شكل نمور، لظنهم أن النمور هي أحد الوسائل التي تحمي الأطفال، ويكون هذا تفسير لماذا الصينيون دائما يصنعون للأطفال قطع على هيئة نمور.

  • تقاليد أعياد الميلاد في الهند

استكمالا لمعرفة تقاليد أعياد الميلاد حول العالم، يجب الحديث عن الطقوس الخاصة بالهنود أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد، حيث أنهم يعتمدون بشكل كبير أثناء الاحتفال على الطقوس الهندوسية في العبادة، ومن أحد التقاليد الغريبة لديهم، أنهم أثناء إتمام الأطفال عامهم الأول، يسارعون بحلق رؤوسهم بواسطة النار لاعتقادهم أنهم بهذه الطريقة يطهرون الطفل من الحياة الماضية.

كما أنهم يعتقدون أيضا أنه إشارة جيدة من أجل تجديد الأرواح، وبالنسبة للملابس فيقوم صاحب عيد الميلاد بلبس الملابس الملونة والمبهجة، وأثناء الاحتفال يقومون بتوزيع قطع الشيكولاتة المختلفة على كافة الحاضرين.

  • تقاليد أعياد الميلاد الفلبين

تعد طقوس أعياد ميلاد الفلبين قريبة من الطقوس الدينية، حيث يخرج صاحب عيد الميلاد بصحبة أهله من أجل الاستماع للقداس وحب الرب، ثم بعد ذلك يقومون بإحضار كعكة وتزينها بأنفسهم بالإضافة إلى تحضير بعض الأطعمة الأخرى مثل المعكرونة والنودلز والتي تعد من أشهر الأطعمة لديهم، وأثناء تحضير النودلز لا يجب تقطيعها نهائيا، لأن طولها يشير إلى العمر الطويل لصاحب عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى