تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي

في بعض الأحيان، قد ينتابك الشعور بألم مفاجئ أسفل الصدر في الجهة اليسرى، ومع وجود العديد من الأعضاء في هذه المنطقة مثل البنكرياس والقلب وأيضا الرئة والمعدة، فتبدأ بالقلق والخوف من وجود مشاكل في القلب أو مشكلة خطيرة أخرى، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نتعرف سويا على تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي

اقرأ أيضًا: مسكنات ألم الأسنان المنزلية

نبذة عن الآلام التي تحدث تحت الثديين

قبل الحديث عن أسباب تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي، يجب معرفة ما هو الشعور بآلام أسفل الصدر تحت منطقة الثديين أو في البطن، يتم عند الشعور بألم شديد في أي منطقة من أسفل الصدر إلى منطقة الفخذ البعيد، وعند الحديث عن ألم البطن تجد أنها تشمل الأعضاء التناسلية والحجاب الحاجز بالإضافة إلى الحوض والمنطقة المتواجدة خلف الصفاق.

ولكن مع الحرص أنه أثناء الشعور بأي ألم في الصدر أو البطن، يجب التوجه مباشرة للطبيب أو الذهاب للطوارئ أو الإسعاف، لأن هذه الآلام من أهم الأسباب التي يجب التوجه بها إلى الطبيب فورا.

ما هو تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم شديد أسفل الثديين في الجهة اليسرى، وتختلف هذه الأسباب المتعددة من شخص إلى آخر ويعتمد ذلك على شدة الألم، والجدير بالذكر أن الأسباب المسببة لهذا الألم تنقسم إلى نوعين، وهما:

  • وجود مشاكل قلبية.
  • وجود مشاكل في القلب.

فبعض الحالات التي تشعر بهذا الألم من الممكن معالجتها بكل سهولة من خلال المنزل، ولكن يوجد حالات أخرى خطيرة بالنسبة للجانب الطبي.

تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي

الأسباب القلبية المسببة لألم أسفل الثديين

يقع القلب في الجزء العلوي من الجهة اليسرى من الجسم، وقد تكون هذه الآلام تدل على وجود مشاكل صحية في القلب، وفيما يلي أهم الأسباب القلبية التي ينتج عنها هذا الألم:

  • الإصابة بنوبة قلبية، حيث أثبتت جمعية القلب الأمريكية أنه أثناء الإصابة بنوبة قلبية مفاجئة، تشعر بألم شديد في وسط الصدر، يدوم هذا الألم لفترة طويلة ثم يقف هذا الألم بعض الوقت ويعود مرة أخرى.
  • هذا الألم الناتج عن النوبة القلبية قد يسبب ضغط غير مريح على الشخص، كما أنه قد يسبب حرقة شديدة جدا، وبالرغم من هذا الألم الناتج عن النوبة القلبية، إلا أن بعض الحالات لا يشعرون بأي ألم أو من الممكن الشعور بألم بسيط جدا في الصدر، وتنتشر هذه الحالة عند النساء ومرضى السكري بالإضافة إلى كبار السن.

الأسباب الهضمية المسببة لألم أسفل الثديين

الأسباب الهضمية هي أحد تفسير وجود ألم في الجهة اليسرى تحت الثدي، وفيما يلي أهم هذه الأسباب:

  • الإصابة بالتهابات المعدة

تتواجد المعدة في الجهة اليسرى من الجسم تحديدا في الجزء العلوي منه، وأثناء إصابة المعدة ببعض الالتهابات التي قد تكون ناتجة عن تناول بعض الأطعمة المتبلة أو حدوث تهيج للمعدة بسبب عدوى وما إلى ذلك، تشعر بهذه الآلام الشديدة أسفل الثدي.

  • الإصابة بالتهابات البنكرياس

يقع البنكرياس في المنطقة خلف المعدة، وأثناء تهيج الأنزيمات الهاضمة بشكل مختلف عن الطبيعي تسبب الإصابة بالتهابات البنكرياس، وينتج عنه هذه الآلام تحت الثدي في الجهة اليسرى، ولكن يصاحب هذه الحالة بعض الأعراض الأخرى مثل التقيؤ والغثيان.

  • الشعور بحرقة في الصدر

ويحدث ذلك أثناء تناول بعض الأطعمة الغنية بالأحماض، حيث تبدأ هذه الأطعمة بتأكل القصبة الهوائية، وينتج عن ذلك الشعور بحرقان في الجزء العلوي من الصدر والحلق.

ولكن عند الشعور بالألم في العظمة اليسرى للصدر، يكون ذلك ناتج عن الإصابة بنوبة قلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى