تحديث ويندوز 10

تحديث ويندوز 10 ، يبحث الكثير من عشاق الويندوز على أجهزة الحواسيب، عن أحدث أنظمة التشغيل المختلفة، والتي يأتي ويندوز 10 على رأسها، حيث يعتبر هذا التحديث الجديد الأفضل في الوقت الحالي، مما جعل البعض يرغبون في التعرف على طريقة تثبيته وكافة الإمكانيات التي تتعلق به، ولهذا سوف نتعرف معكم على طريقة تحديث ويندوز 10 خلال السطور القادمة في عالم المعرفة.

جدول المحتويات

نبذة مختصرة عن تحديث ويندوز 10

يحتوي نظام التشغيل ويندوز 10 على العديد من الإمكانيات والمميزات التي تجعله من أفضل أنظمة الويندوز التي تم تحديثها خلال الفترة الأخيرة.

حيث يستطيع الشخص من خلاله بضبط الإعدادات في الحاسوب والعمل على تشغيل معظم التحديثات بطريقة تلقائية.

وهذا ما جعل النظام الأحدث الذي تم إصداره من قبل شركة مايكروسوفت الأشهر عالميًا في تكنولوجيا المعلومات، ويحظى بقابلية كبيرة بين مستخدميه من مختلف دول العالم.

تحديث ويندوز 10
تحديث ويندوز 10

طريقة تحديث ويندوز 10 على أجهزة الحاسوب

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن يقوم الشخص من خلالها القيام بعمليات تحديث ويندوز 10 مجانا، حتى يستطيعوا الوصول إلى النتائج المميزة من خلال تحديث النظام الجديد والاستمتاع بمميزاته المختلفة التي تتواجد معه.

تحديث ويندوز 10
  • القيام في البداية بالضغط على زر ويندوز، والعمل على فتح القائمة الرئيسية.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على زر الإعدادات أو ” Setting”.
  • الضغط على الخيار الخاص بالأمان والتحديث، أو ما يسمى باللغة الإنجليزية ” Update & Security”.
  • وفي النهاية يتم الوصول إلى خيار التحقق من وجود تحديثات، والضغط عليه، ويبحث الويندوز بعد ذلك على التحديث الجديد له، ويقوم بالعمل على تنزيله وتثبيته بشكل تلقائي.

كيفية تحديث ويندوز 10

وبعد الانتهاء من تنزيل التحديث الجديد للويندوز، يقوم الشخص بالبحث عن الطريقة التي تمكنه من القيام بإجراءات التحديث للنظام الجديد، وهذا ما جعل هناك خياران يختار الشخص الطريقة الأنسب له.

  • الخيار الأول

والذي يعتمد على التطبيقات التي يتم شراؤها من متجر مايكروسوفت، حيث يبدأ بالضغط على أيقونة ويندوز لفتح القائمة الرئيسية، والوصول إلى متجر مايكروسوفت.

وبعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على زر الإعدادات الذي يأتي على شكل ثلاثة نقاط بشكل رأسي، ويضغط على خيار التنزيلات والتحديثات، ثم تظهر أمامه أيقونة الحصول على التحديثات، للقيام بالتحديث المباشر لجميع التطبيقات مرة واحدة.

  • الخيار الثاني

ويعتمد هذا الخيار على تطبيقات الجهات الخارجية، والتي يأتي أشهرها متصفح جوجل كروم الذي يستطيع الشخص من خلاله القيام بالتحقق من التحديثات والعمل على تثبيتها على جهاز الكمبيوتر.

وفي حالة عدم وجود أي طريقة للتحديث بشكل تلقائي فإنه من الضروري القيام بالدخول لموقع التطبيق على الويب من وقت لآخر، والتعرف على هل توجد تحديثات جديدة، أو استخدام أي برامج مختلفة للعمل على الانتهاء من هذه العملية.

أداة تحديث ويندوز 10

حرصت شركة مايكروسوفت على إصدار التحديث الجديد لنظامها الأحدث ويندوز 10، وهذا ما يجعله يحظى بالعديد من المميزات الرائعة التي يأتي أبرزها خاصية الأمان والحماية، وهذا بجانب وجود كافة التحسينات لأداء العمل على الويندوز، حيث يبدأ هذا الأمر بإستخدام أداة تحديث ويندوز 10، ليتمكن الشخص من خلالها التثبيت للتحديثات الجديدة.

  • يبدأ الشخص في البداية بالانتقال إلى صفحة تحميل ويندوز 10، عبر الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت، والضغط بعد ذلك على أيقونة “التحديث حالًا”.
  • يتم بعد ذلك تشغيل أداة تحديث ويندوز 10 التي قام الشخص بتحميلها، وبعد ذلك ينتظر حتى يتم إنتهاء الأداة من التحقق من الخصائص التي يحتوي عليها جهاز الحاسوب.
  • يقوم الشخص بإتباع التعليمات التي يراها عبر شاشة الكمبيوتر، والتي تتعلق بتحميل التحديثات الجديدة لويندوز 10.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى