بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر

بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر ، المحافظة على صحة ونمو الشعر تعد من الأمور الضرورية التي تسعى إلى تحقيقها كل سيده وفتاه ولكنهم لا يدركون أن اتباع نظام غذائي صحي يكون له تأثير إيجابي على صحة الشعر ونموه بشكل طبيعي، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وبطريقه طبيعية وفي مقالنا التالي نستعرض معكم الأغذية التي لها دور فعال في نمو الشعر فتابعونا في عالم المعرفة.

جدول المحتويات

بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر

تعرفوا معنا على أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر لكي يحرصوا على إدراكها في نظام غذائهم اليومي لكي يستعيدوا حيوية وجمال الشعر التي فقدوه وأعاده نموه بشكل أفضل من كانوا يتخيلون.

الطعام الأول: الأسماك

من المعروف أن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية من أوميجا 3 التي لها فضل كبير على تغذيه الشعر بشكل صحي بجانب أنها تعد من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية التي تحفز نمو الشعر وتقوية وتزيد من لمعانه وانسيابيه.

الطعام الثاني: الجمبري

  الجمبري من المأكولات البحرية اللذيذة الطعام والتي تتمتع بأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والحديد والزنك وتعد من العناصر الهامة والضرورية للحد من تساقط الشعر وتقصفه وتعزيز نموه.

 الطعام الثالث: التوت

يعد التوت من الأطعمة التي تحتوي مضادات الأكسدة بجانب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمركبات التي لها دور أساسي في تحفيز نمو الشعر.

بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر

الطعام الرابع: فاكهه الفراولة

 تعتبر فاكهة الفراولة من بين بعض الفواكه التي تساعد على نمو الشعر ويرجع ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساهم على أنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد الأمر الذي يجعل من فاكهة الفراولة لها دور كبير في نمو الشعر.

بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر
بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر

الطعام الرابع: البيض

 البيض من الأطعمة الهامة والضرورية لتعزيز نمو الشعر بشكل صحي نظرا لاحتوائه على كميات هائلة ووفيرة من البروتين بجانب غناه بفيتامين ب 7وهو ما يطلق عليه بالبيوتين والذي يساهم بشكل فعال على تطويل الشعر حيث أن نقص هذا الفيتامين في الجسم يرتبط بتساقط الشعر.

الطعام الخامس: الزبادي

 يعتبر الزبادي من الأغذية الهامة للشعر لأنه يحتوي على حمض البانتوثينيك والذي بفضله يعمل على تدفق الدم إلى فروة الرأس ووقاية الشعر من الضعف بجانب أن الزبادي يعمل على حماية الشعر من إصابته بالجفاف ومنع تساقطه لاحتوائه على البروتينات.

الطعام السادس: الأفوكادو

الأحماض الدهنية من العناصر الهامة الضرورية التي تعمل على حماية الشعر من تساقطه وهي متوفرة بشكل كبير في الأفوكادو بجانب احتوائه على الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتطويله مثل فيتامين c، وفيتامين E.

الطعام السابع: الدجاج

 للمحافظة على صحة الشعر وتحفيز نموه يجب تناول الأغذية التي تحتوي على كمية وفيرة من البروتينات وتعد الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي يحتاج إليها الشعر لنموه نموا صحيا بجانب أنه قليل الدهون المشبعة مقارنته باللحم البقري ولهذا يعتبر لحم الدجاج من اللحوم الجيدة التي تساعد بشكل كبير على تطويل الشعر.

الطعام السادس: الفواكه المجففة والمكسرات

 الفواكه المجففة والمكسرات لها دور هائل على نمو الشعر واستعادة حيويته وجماله وعلى سبيل المثال اللوز من المكسرات الغنية بأفضل العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر ومنحه اللمعان.

بينما التين المجفف من المواد الغذائية الغنية بالحديد والتي تعزز نمو الشعر بشكل صحي.

وفي ختام مقالنا ننصح الفتيات والسيدات الذين يرغبون في تطويل شعرهم أن يتناولوا كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لكي يمدوا الجسم بالترطيب اللازم له وهذا ينعكس بشكل إيجابي على تحسين نمو الشعر وتطويله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى