اللغة الرسمية للدول

اللغة الرسمية للدول … تعرف اللغة بأنها عبارة عن تنسيق للرموز والإشارات التي ربما يستخدمها الإنسان من أجل التعبير عن مشاعره، ويبدأ التواصل مع كافة الأشخاص ويكتسب المعرفة، تستخدم من اجل الاتصال المباشر وكيفية التواصل الاجتماعي بسرعة أو حتى التواصل الفردي، وتعد اللغة هي أحد الوسائل التي تنتشر بين الناس في المجتمع ويتميز كل مجتمع بلغته الخاصة، ولهذا سوف نطرح عليكم اليوم اللغة الرسمية للدول .

ما عدد اللغة الرسمية للدول ؟

عدد لغات العالم الرسمية يصل عددها إلى أكثر من سبعة آلاف لغة، في قارة آسيا تبلغ ألفين وثلاثمائة وواحد لغة، وقارة أفريقيا ألفين ومائة وثمانية وثلاثون لغة، وأستراليا والباسفيك تبلغ ألف وثلاثمائة لغة، وفي قارة أمريكا الشمالية والجنوبية تبلغ حوالي ألف وأربعة وستون لغة، وفي قارة أوروبا تبلغ عدد اللغات مائتين وستة وثمانون لغة.

اللغة الرسمية في كينيا

تعد اللغة السواحيلية هي إحدى أهم اللغتين المتعارف عليها بشكل رسمي في البلاد، ومعترف بها حيث تعد أهم اللغات في الاتحاد الإفريقي ويستخدم السواحيلية معظم ساكني كينيا على الرغم من أنها لغة اثنية سواحيلية تعيش في الشرق بجانب السواحل، وتنطق السواحيلية بعدة لهجات متنوعة بين ساكني شمال الساحل وجنوبه، ويتم دراستها وتعليمها في المدارس كمادة من ضمن المواد الإجبارية.

الإنجليزية تعتبر اللغة الرسمية للدول وخاصة كينيا والتي قد انتشر استخدامها منذ بداية استعمار كينيا من البريطانيين في القرن التاسع عشر، والآن فهي تستخدم اللغة الإنجليزية في كافة المحادثات والمشاورات الرسمية، وحتى في أثناء اصدار كل الوثائق الحكومية المتنوعة، وتستخدم كلغة مشتركة بين بعض ساكني المناطق المتحضرة.

اللغة الرسمية في جيبوتي

اللغة العربية لغة جيبوتي

تتميز اللغة العربية بأهمية ثقافية وإسلامية واجتماعية بين  الدول، وتعتبر اللهجة الأصيلة التي تتداول التي تدعى باللهجة المحلية العدنية والعدد الذي يتحدث بجيبوتي باللغة التعزية العدنية حوالي خمسة وتسعون ألف شخص.

اللغة الفرنسية لغة جيبوتي

من المعلومات الواردة في تلك اللغة هي اللغة الفرنسية لغة هندسية أوروبية، ويتحدث بها حوالي سبعة عشر ألف شخصًا، وتمثل اللغة الوطنية هناك، وهي من اللغات الأساسية الرسمية للتعليم في المدارس والجامعات هناك.

اللغة الصومالية لغة جيبوتي الشعبية

تعتبر اللغة الصومالية من اللغات الأولى لدى الصومال، وجيبوتي وبعض من قرى أثيوبيا؛ وذلك لأن النص اللاتيني يستخدم في الأنظمة الكتابية لتلك اللغة، والبلاد هذه تضم أكثر من خمسمائة وأربعة وعشرون ناطق صومالي الأصل، وتتراوح النسبة ستون في المائة من مجموع ساكني البلاد.

لغة العفار في جيبوتي

تعد لغة عفار من اللغات الشعبية الشهيرة أيضًا بجيبوتي وذلك لأن شعب عفار يتحدث بها بشكل رسمي ويصل عدد متكلمين لغة عفار في جيبوتي حوالي مليون وثلاثمائة وتسعة وسبعون ومائتين شخص، ومنهم من عدد ثلاثمائة وستة ألف شخصًا بجيبوتي، ويقال أن هذه اللغة واحدة من اللغات الأصلية للبلاد، وتم استخدامها في برامج الراديو، والتلفزيون.

 لغة رومانيا الرسمية

 لغة الروما:

تعتبر لغة الاقليات الموجودة في رومانيا المختلفة المتمثلة  هي الروما الذي يتحدث بها واحد وواحد من عشرة في المائة من ساكنيها، وتستخدم في جميع المصالح والمكاتب الإدارية الحكومية هناك، وفي التعليم أيضًا.

اللغة الأوكرانية:

يتحدث اللغة الأوكرانية في رومانيا حوالي خمسة وسبعون وخمسمائة وثلاثة وتسعون ألف شخص هناك.

اللغة الألمانية:

يتحدث بها تسعة وعشرون وثمانمائة وتسعون شخص في رومانيا.

اللغة التركية:

يتكلم بها حوالي ثمانية وعشرون وسبعمائة وأربعة عشرة شخصًا بالتركي هناك.

اللغة السلوفاكية:

يتحدث بها حوالي ستة عشرة ومائة وثمانية شخصًا هناك في رومانيا.

 اللغة الرسمية لبلاد النمسا

اللغة التركية:

يتحدث بها حوالي اثنين وثلاثة من عشرة في المائة من ساكني النمسا، وهي أكثر اللغات شعبية وانتشارًا بين الأقليات في هذه البلاد.

لغة البورغنلاند كرواتية:

يتحدث بها حوالي اثنين وخمسة من عشرة في المائة من ساكني النمسا، وخصوصًا المناطق البورغنلاند المتواجدة في نواحي شرق النمسا.

اللغة الهنغارية:

يتكلم بها ويتداول استخدامها أكثر من ألف شخص في النمسا، إنها تعد من اللغات التي لها أهمية على الرغم من قلة عدد متحدتيها هناك.

لغة صربيا:

يتحدث بها حوالي اثنين واثنين من عشرة في المائة من ساكني النمسا.

اللغة السلوفانية:

يتكلم بها حوالي ثلاثة من عشرة في المائة من سكان النمسا، وتعتبر اللغة الرسمية في منطقة كارثيا.

وصلنا في نهاية مقالنا اليوم اللغة الرسمية للدول والذي تحدثنا فيه عن لغات بعض الدول العالمية وأهم ما يتداول في كل بلد من البلاد التي ذكرناها، نتمنى أن نكون وفقنا في توصيل المعلومة بشكل سلس وبسيط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى