الفوائد الصحية للفراولة

الفوائد الصحية للفراولة التي لا يعرف عنها الكثير من الناس انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، ولهذا أتينا بالكثير من المعلومات الغذائية عن الفراولة وهي معشوقة لدى الناس والتي تتميز بلونها الأحمر ومذاقها الجميل والمميز هيا بنا الآن نتعرف على الفوائد الصحية للفراولة.

الفوائد الصحية للفراولة

دعونا قبل ان نتعرف على الفوائد الصحية للفراولة أن نتعرف عليها، حيث أن الفراولة هي هجين من نوعين للتوت البري ومصدرها الأصلي هو أوروبا وبالتحديد أمريكا الشمالية وتشيلي، ولكنها انتشرت في الفترة الأخيرة في جميع دول العالم، والجدير بالذكر انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

كما تحتوي على فيتامينات C وفيتامين B9 وأيضاً البوتاسيوم والمنغميز ومضادات الاكسدة وغير ذلك من مجموعة كبيرة وواسعة من المركبات الكيميائية النباتية، ونتيجة لطعمها المميز والخاص تدخل في صناعة الحلويات والكثير من الاطعمة او تستخدم طازجة ، واما عن فوائدها الصحية نتعرف عليها بالتفصيل في التالي.

الفوائد الصحية للفراولة

فوائد الفراولة

مما لا شك فيه أن هناك العديد من الفوائد الصحية للفراولة التي لا يعرفها الكثير من الناس وهي كما يلي:

الفوائد الصحية للفراولة
  • تحتوي الفراولة على القليل من السعرات الحرارية حيث ان حوالي 100 جرام من الفراولة يحتوي على 32 سعر حراري .
  • اضافة الفراولة إلى الغذاء يعزز من القيمة الغذائية له مثل السلطة او العصائر .
  • تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض .
  • تحتوي ثمان حبات من الفراولة على فيتامين سي أكثر من الموجود في برتقالة.
  • تحتوي الفراولة على مضادات الاكسدة التي تحارب ما يسمى بالجذور الحرة.
  • الفراولة غنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين K وحمض الفوليك والمغنيسيوم والاوميجا 3 وغيرها.
  • تحتوي الفراولة على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض الكوليسترول السيء في الدم.
  • تساعد الألياف الموجودة في الفراولة على تحسين عملية الهضم وتنظيمها والحد من الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.
  • من الفوائد الصحية للفراولة أنها تساعد على تقليل تخثر الدم كما انها تحسن من وظائف الأوعية الدموية.
  • تحتوي على مضادات الالتهاب كما أنها فعالة ومفيدة لالتهاب المفاصل وحماية القلب .

فوائد الفراولة للقلب

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن من الفوائد الصحية للفراولة تحتوي على مضادات الكسدة، وهي المسؤولة عن مقاومة الجذور الحرة وتقلل نشطها التدميري الذي تقوم به ضد خلايا الجسم، ووجد ان تناول الفراولة الغنية بمضادات الاكسدة تعمل على محاربة الاصابة بامراض القلب والسرطان، ووجد ايضاً أن الفراولة تعتبر رابع نوع من أنواع الفاكهة التي تحتوي على مضادات الاكسدة حيث انها غنية بالانثوسيانين وهو المسبب في اعطائها اللون الاحمر وفيتامين C .

الفوائد الصحية للفراولة

فوائد الفراولة للدم

الجدير بالذكر أن تحتوي الفراولة على العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث أنها غنية بفيتامين B9 أو ما يسمى بالفوليت وهو المسؤول عن حماية الجسم من الاصابة بفقر الدم وأيضاً تضخم الكريات الحمراء وتضخم الأرومات، كما أن الفوليت يقوم بحماية الدماغ والنخاع الشوكي لدى الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية، حيث أن تناول كوب واحد من الفراولة يحتوي على حوالي 35 ميكروغرام من الفوليك وهذه الكمية تعادل 9% من احتياجات الجسم يومياً له.

مما لاشك فية أن الله تعالى خلق لنا الكثير والكثير من الفواكه والخضروات التي تمد اجسامنا بما نحتاج اليه من عناصر غذائية وفيتامينات مهمة تقى اجسامنا من الاصابة بالامراض المختلفة الخطير منها والبسيط ولهذا نحمد الله على كل تلك النعم ونشكره على فضله وعطاياه التي لا تحصى ولا تعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى