الغيرة عند النساء

الغيرة عند النساء لا تختلف الغيرة في عمومها سواء بين الرجل او المراة، فهي في مدلولها تدل علي شدة الحب، والتمسك بالشريك، وشدة التعلق به، فالمرأة غيورة بطبيعتها،لأنها عاطفيه وقلبها يميل الى الاحساس بالحب دائما، وتختلف الغيرة في أساليبها وصورها من سيدة لأخرى، الغيرة عند النساء كثيرا ما يتقبلها الرجل إذا كانت في النطاق المقبول، وتشعره بالضيق والضجر، اذا زادت عن الحد.

الغيرة عند النساء

الغيرة دليل الحب سواء تصدر من قلب رجل أو امرأة، هذه حقيقه لا يمكن لأحد أن يتناقش فيها، طالما أن تلك الغيرة في النطاق الطبيعي، الذي لايصيب الرجل بالضيق والضجر، ويمكن للغيرة أن تتمادى فتصل لحد مرضي، لا يمكن لأحد السيطرة عليه، فتصل بالحب لطريق مسدود.

فلابد للمرأة أن تكون واثقة بنفسها وقدراتها وان تثق ايضا بشريكها، وأن تتوخى الحذر في الإفراط في في مشاعر الغيرة، والغيرة عند النساء عوامل عديدة، تأتي من انعدام الثقة في النفس، وفي الرجل أيضا، وقد تلعب التجارب السابقة دورا مهما في انعدام الثقة تجاه الرجل، كتعرض السيدة لخيانة سابقه مما يفقدها الثقة في كل ما هو آت، فيكون احساس الغيرة عندها اضعاف مضاعفة لتحاول أن تحافظ على الرجل، وان تثبت ملكيتها فيه.

الغيرة عند النساء

الغيرة القاتلة عند المرأة

قد تكون المرأة قلقة ومتوترة بطبيعتها، فتكون الغيرة طبع متاصل فيها، فتكون غيرتها نابعة من الخوف في فقد من تحب، فتبالغ في غيرتها بطريقة غير مقبولة، وقد تكون المشاكل الحياتية بين الزوجين سبب قوى للغيره عند النساء، كتهديد الرجل بتركها، فتعمل جاهدة للشك في كل ما يحيط به.

لا تخلو الحياة الزوجية من بعض المشاكل التي تواجه كلا الزوجين، ولكن عدم استقرار الحياة الزوجية وتزعزها وكثرة عدم الاتزان فيها، يكون من ضمن العوامل، بل من أهم الأسباب التي تثير غيرة المرأة على زوجها، لأنها تشعر بانعدام الأمان وعدم استقرار حياتها في بيتها، وتكون دائما مهددة  بالابتعاد عن الحياة، تتوافد على عقل المراة افكار بأن سبب تلك المشاكل امرأة اخرى تريد أن تؤخذ مكانها في قلب زوجها ، وفي بيتها.

غيرة المرأة على زوجها

من الأمور الطبيعية هي غيرة المرأة لأنها حساسة بطبعها، وغيرة المرأة تدل دوافع الحب والاهتمام، تجاه شريك حياتها،وقد تكون غيرة المرأة على زوجها نتيجة عدم ثقتها بنفسها، بأن يكون مستوى الجمال لديها قليل، أو تكون مرت بتجارب سابقة كالخيانة،ادى ذلك الى انعدام الثقة بشريك حياتها، فتميل دائما إلى عدم تصديقه، والتشكيك في كلامه وقد يصل الأمر الى تكذيبه.

وللرجل دور كبير في شعور المرأة بالغيرة نتيجة تقصيره وعدم الاهتمام بها، فالاهتمام عند المرأة له دور كبير في تعزيز الثقة بنفسها فنرى المرأة دائما تميل الى الرجل الذي يمتلك ثروة كلامية من الغزل،  فيشعرها انها نواة اهتمامه وثروة حياتة، ويمحي من عقلها اي فكره تتطاير الي تفكيرها بوجود امرأة أخرى في حياته.

الغيرة عند النساء

علاج الغيرة عند النساء

من الواجب على الزوج والزوجة المحافظة والاعتدال في مشاعر الغيرة، حتى لا تنقلب الى غيرة مرضية، وهنا تكون الكارثة، لان في معظم تلك العلاقات لا يستطيع الزوج التحمل فوق طاقته، فبعض الزوجات قد يصل بها الأمر الغيرة من الاخت او اقرب الاشخاص المحيطين بالرجل، فالكثير والكثير تنتهي بهم الحياة إلى إنهاء الحياة الزوجية لعدم تحمله غيرة زوجته المرضية.

الغيرة عن النساء دليل علي مدي حبهم وتعلقهم بالشريك، واحيانا تكون غيرة شديدة ناتجة عن عدم استقرار نفسي، او نتاج تجربه سابقه، واحيانا تاتي من اهمال الزوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى