الشخصية النرجسية والزواج

الشخصية النرجسية والزواج وصفات الزوج النرجسي وما هي علامات النرجسية عند الأشخاص، وما هي النسبة الأكبر في النرجسية عند الرجال ام النساء وغير ذلك من معلومات هامة عن النرجسية وعلاقتها بالزواج نتعرف عليها بالتفصيل في موضوع الشخصية النرجسية والزواج في موقع عالم المعرفة .

الشخصية النرجسية والزواج

اثبتت الابحاث الطبية الى ان العدد الاكبر من الاشخاص المصابون بالنرجسية هم من الرجال، والذي يبلغ نسبتهم الى حوالي 75% تقريباً من الذكور الذين يعانون من النرجسية، ويعد الشخص النرجسي من الشخصيات الجذابة والساحرة مما يجعل الإناث فريسة سهلة لدية ولكن سرعان ما يتضح الجانب الآخر لشخصيته النرجسية الناتجة عن سلوكه وأفعاله السيئة .

وتنتج النرجسية عند الأشخاص بشعور عميق من احتقار الذات ينعكس على هيئة تصرفات مضادة لذلك الشعور، والتي تظهر في صورة اضطرابات نفسية تسمى بـ “اضطرابات الشخصية النرجسية”، ومن صفاتها الانانية العالية وحب الذات المفرط وشعورة بالغرور الكبير وعدم الاكتراث لمشاعر الآخرين وغيرها من صفات وسلوك سيء ينتج عن اضطرابات نفسية لهذا الشخص.

الشخصية النرجسية والزواج

صفات الرجل النرجسي

في سياق حديثنا عن الشخصية النرجسية والزواج من الضروري أن نذكر صفات الرجل النرجسي وكيف لنا ان نتعرف عليه بسهولة كما يظهر في الصفات التالية :

الشخصية النرجسية والزواج
  1. الشعور المتضخم بالذات وحب النفس والمبالغة فيه بدرجات تفوق الغرور .
  2. شعورة بالاستحقاق طول الوقت وعلى الجميع أن يقدموا له وهو أمر واجب عليهم.
  3. عدم التحمل للمسؤولية اطلاقاً سواء في أقواله وأفعاله ولا يقبل أن يتهمه أحد بالخطأ .
  4. الزوج النرجسي غيور بشكل مبالغ فيه ليس من الجانب العاطفي فقط وانما من كل ماتعجب به زوجته حتى ولو كان حيوان اليف او احد المقربين للزوجة.
  5. لا يقبل الشخص النرجسي المحاسبة او المراجعة او المعاتبة فهو لا يعترف بالاخطاء .
  6. تواجهة شريكة الحياة أو الشريك في العمل صعوبة كبيرة مع النرجسي بالاعتراف بمشاعرها سواء السلبية او الايجابية .
  7. الشخص النرجسي غالباً ما يكون حقوداً ولا يقدر على مسامحة الآخرين ويمكن أن يكون هو حاسداً لهم .
  8. غالباً ما يكون النرجسي منافق على الرغم من اعجابه الشديد بنفسه ولكن وراء هذا النفاق تكمن المصالح الذي يرغب بالوصول لها.
  9. متقلب المزاج غير مستقر متأرجح ما بين الهدوء والغضب والطيبة والخباثة و قليل الصبر سريع الغضب.
  10. الاهتمام المبالغ فيه بشكله ومظهره حتى يمكن ان يسبقك الى عيادات التجميل لكي يتخلص من علامات التقدم في العمر .
  11. لديه يقين أنك على استعداد تام لتلبية رغباته وطلباته في اي وقت وليس لديه تقدير لتعبك أو مرضك .
  12. يتهم النرجسي الطرف الاخر دائماً بالصفات السلبية والانانية والغرور والهروب من المسؤولية التي في الأساس هي صفاته هو .

الشخصية النرجسية والزواج

هل الشخصية النرجسية تحب

قد تنجذب الفتيات والسيدات الى الشخص النرجسي بكل سهولة، وهذا لانة يظهر القوة في الغرور في صورة ثقة بالنفس وتصرفات ساحرة تجذب الجنس الناعم بكل سهولة لكي يصبحوا فريسة سهلة لدية، ولكن سرعان ما ينكشف وتظهر حقيقتة تصرفاته المعروفة بالنرجسية.

والناتج عن هذا هو فشل العلاقة الزوجة بين الزوجين المصاب احدهم بالنرجسية وهذا واضح من اثر التصرفات العدوانية وحب السيطرة والتملك وعدم الاهتمام بطلبات الطرف الآخر، مما يؤدي الى فشل العلاقة بين الطرفين، حيث ان الشخص النرجسي لا يعرف مشاعر الحب والاهتمام الا بنفسه وبذاته التي في الأساس يحتقرها ولكن تنعكس التصرفات على شكل آخر ليخفي ذلك الأمر.

 

 

التعامل مع الشخص النرجسي ليس بالأمر السهل اطلاقاً فهو يعتبر مريض نفسي ويجب ان يخضع للعلاج لكي لا تكون حياته مهددة بالفشل ويظل الطرف الآخر معه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى