التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن

التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن، يمكن أن يرجع اصول البهارات والتوابل إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث يتم استخدام البهارات والتوابل كل يوم، وهي سلع ثمينة للحصول على العملة في الأعمال التجارية، تستخدم التوابل والبهارات طبيًا لما لها من خصائص طبية، كما تستخدم كمواد حافظة لحفظ الأطعمة المختلفة، من خلال هذا المقال سوف نقدم لحضراتكم بعض المعلومات حول التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن.

التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن

تعتبر البهارات والتوابل من العناصر الأساسية التي يمكن أن تضيف نكهة فريدة للطعام، وبالنسبة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن وإفادة جسم الإنسان، فقد يكون هذا أحد الحلول المهمة.

لفهم ما إذا كانت البهارات والتوابل تساعد في إنقاص الوزن، يجب ملاحظة أنها تسرع عملية إنقاص الوزن عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي؛ الأطعمة الغنية بالتوابل والتوابل الحارة تساعد أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.

الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات تساعد على تحسين التمثيل الغذائي للطعام بسبب التأثير الحراري للأطعمة المستهلكة، مما يؤدي إلى التمثيل الغذائي للجسم بعد تناول الطعام، يزيد معدل حرق السعرات الحرارية مما يحارب الدهون ويعزز فقدان الوزن.

بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبهارات التي يمكن أن تزيد من الشعور بالشبع، يمكنك أيضًا تناول كمية صغيرة من الطعام، ولكن تجدر الإشارة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

وهذا شرح للسؤال التالي: هل تساعد البهارات والتوابل على إنقاص الوزن، وفيما يلي أكثر البهارات والتوابل فائدة لتحقيق هذا

الهدف:

الكركم من التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن

وفقا لدراسة أجرتها جامعة تافتس في عام 2009، تمت دراسة مجموعة من الفئران التي أضافت الكركمين (المكون الفعال للكركم) إلى نظامهم الغذائي، وأكدت نتائج الدراسة أن تناول طعام نباتي يحتوي على الكركم من الفئران تفقد دهونًا أكثر من الفئران في الأنظمة الغذائية الأخرى، وذلك لأن الكركم يزيد من السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويمكن إضافة الكركم إلى الطعام عن طريق رش الكركم على الخضار أو المكسرات أو إضافته إلى الحساء والأطعمة المطبوخة.

الكمون

من التوابل العالمية التي تحرق الدهون عن طريق إضافة ملعقة صغيرة إلى الوجبة اليومية، ويمكن أن تؤدي إضافتها إلى الطعام إلى حرق 3 أضعاف دهون الجسم، يمكن أيضًا إضافته إلى جميع أنواع الأطعمة، مثل الحساء واليخنات والبطاطس المقلية والمخللات والخبز وأنواع مختلفة من المخبوزات لتحقيق حرق أفضل وأسرع للدهون.

القرفة

من التوابل العطرية المصنوعة من لحاء القرفة الداخلي، وتتميز بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، بما في ذلك تعزيز فقدان الوزن، والقرفة فعالة للغاية في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل الجوع و قمع الشهية، وبحسب إحدى الدراسات، فقد فحصت الدراسة آثار مركبات معينة في القرفة، والتي تؤثر على مستويات الأنسولين في الجسم وتساعد في نقل السكر من الدم إلى الخلايا البشرية كمصدر للطاقة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تقلل بعض يعمل مستوى هذه الإنزيمات الهاضمة على تقليل معدل هضم الكربوهيدرات وبالتالي المساعدة على تقليل الشهية وبالتالي تعزيز الشهية وفقدان الوزن.

الفلفل الحار

يوجد “الكابسيسين” في الفلفل الحار، والذي يمكنه زيادة معدل الأيض بنسبة 5٪، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 16٪، يمكن إضافة الفلفل الحار إلى أطباق الدجاج والسلطة.

الفلفل الأسود: يوجد في الفلفل الأسود “البيبيرين” الذي يمنع تكوين الخلايا الدهنية ، ويمكن رش الفلفل الأسود على اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والبيض.

بذور الخردل

يمكن لبذور الخردل أن تزيد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة 25٪، مما يعني أنها تحرق ما لا يقل عن 50 سعرة حرارية بعد تناولها خلال نصف ساعة.

الزنجبيل

موجود في القائمة، فهو يساعد على إنقاص الوزن لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ودهون البطن، لأنه يساعد على تحفيز التمثيل الغذائي مع تقليل امتصاص الدهون.

الهيل له تأثير فعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يعزز فقدان الوزن ويقلل من دهون البطن.

يساعد الروزماري على الهضم وفقدان الوزن.

قدمنا لحضراتكم في هذ المقال بعض المعلومات الهامة حول التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن نرجوا أن تنال اعجابكم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى