اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق

يرغب الكثير من الأشخاص في استخدام اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق، والذي حاز على شهرة واسعة بين الناس، وأحب الكثير رواياته الاجتماعية والرعب والخيال وغيرهم، وبجانب كونه روائي مبدع فهو طبيب ناجح، واشتهر بمواقفه المتزنة سواء الاجتماعية أو السياسية، بجانب أقواله وتصريحاته التي تدعو للعدالة والحصول على الحقوق العامة والحرية.

جدول المحتويات

اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق

استطاع أحمد خالد توفيق أن تحوز كتاباته على إعجاب الكثير، فكل جملة يكتبها لها معنى وحكمة عميقة، تتحدث عن الحرية أو العدالة أو عن الزواج والعلاقات الاجتماعية، اتسمت بعض أقواله بشكل عام بالحزن وعدم الأمل، ولكن جميعها اتسمت بالواقعية والقرب من الحقيقة، أما عن اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق فهي:

  • ليتنا أنا وأنت جئنا العالم قبل اختراع التلفزيون والسينما، لنعرف هل هذا حب حقًا أم أننا نتقمص ما نراه ؟.
  • الثقة بالنفس كلام فارغ، سوف يدهشك كم الأشياء التي لا تعرفها أو لا تجيدها، المهم أن تثق بقدرتك على أن تكون أفضل .
  • الأعوام تغير الكثير، إنها تبدل تضاريس الجبال، فكيف لا تبدل شخصيتك ؟.
  • تعريف التفاؤل ؟، إذا قال القائد لجنوده إن العملية خطرة وإنه يتوقع أن يموت 99 من مائة منهم، فإن التفاؤل يجعل كل واحد ينظر لرفاقه دامعاً ويقول لنفسه : يحزنني فقد الرفاق.
  • قلت لها مغضبًا: لماذا تميل النساء إلى الرجال الأوغاد الذين لا يوحون بأي ثقة، قالت في برود: مثلما تنجذبون معشر الرجال إلى الفتيات المائعات، اللاتي لا يعرفن كيف يرعين طفلًا أو يحفظن بيتًا.
  • إعمل الخير وارمه في البحر، بشرط أن يراك أحدهم وأنت تفعل ذلك، عندها سيخبر الآخرين أنك لا تفعل الخير فقط، بل وترميه في البحر أيضاً .
  • من اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق، قال لي: أريد أن أسافر إلى أمريكا، إلى بلد يعرف قدري، قلت له: لماذا تريد أن تسافر لبلد يعرف قدرك ؟، لماذا تريد هذه الفضيحة ؟، في بلد طيب متسامح مثل مصر يمكن للحمار أن يظل مستورًا وأن يأمل في وجبة العشاء، لكن هناك سيفتضح أمرك خلال ربع ساعة، نصيحتي هي.. ابق هنا!

أقوال أحمد خالد توفيق

  • غريب أمر الإنسان حقًا، إن عيوبنا ككشافات سيارة نركبها ، لا نراها نحن أبدًا بينما هى تعمى عيون الآخرين الذين يقابلوننا، و بالمثل نحن نرى كشافاتهم- أو عيوبهم – بوضوح تام، قد يدفعنا إلى مطالبتهم بتخفيضها قليلاً .
  • كان يعتقد أن بلاهته وعقده فريدة من نوعها، عندما اختلط بالناس أدرك أنه وباء متفش، وقد أصابه هذا بالذعر، كان يحسب نفسه متميزًا أكثر من هذا. من اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق.
  • من أخطر الأمور ألا تعرف آثامك، أن يملأ الكبر نفسك فتتشدق: أنا لم أقترف إثما، إن في حياتك آثاما أنت أدرى بها مني ، العميان لا يرون الشمس لكنهم يدركونها، وأنت لست كفيفا ولا غبيا، فقط أنت مغرور يخدع نفسه .
  • كان رأيه أن الوسيلة الوحيدة لمساواة الجنسين، هي أن يقيد الرجل أكثر لا أن تنزع المرأة قيودها .
  • كان يشتري الأثاث الغالي كي يصير من الناس الذين يشترون الأثاث الغالي، يلعب التنس كي يصير من الناس الذين يلعبون التنس، يدخن الغليون كي يصير ممن يدخنون الغليون . من اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق.
  • لقد جاء إلى العالم حاملاً رسالة غامضة و عليه أن ينشرها كالرسل في كل مكان، و لكنه لا يعرف كنة هذه الرسالة حقًّا. النضوب يداهمه بلا توقف، قصة الدحديرة تتحرك في بطئ شديد، هذا يحزنه، هذا يشعره بالعنة و الافتقار إلى الخصوبة.
  • البطولة ليست مقصورة على ذوى العضلات وذوات الفتنة، والحلم مكفول للجميع .
اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق
أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق

يرغب الكثير من الأشخاص في قراءة اقتباسات من كتب أحمد خالد توفيق، بسبب تفكيره العميق والواقعي، بدأت رحلته مع كتابة السلسلة الأشهر له ما وراء الطبيعة، والتي حققت نجاح منقطع النظير، وعام 1995 أصدر سلسلة فانتازيا، وفي عام 1996 أصدر سلسلة سفاري، وفي عام 2006 أصدر سلسلة دبيلو دبيلو دبليو، وعام 2008 أصدر رواية يوتوبيا، وروايته الأشهر كانت عام 2016 باسم في ممر الفئران، بجانب مؤلفات أخرى مثل عقل بلا جسد وقصاصات قابلة للحرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى