اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة

اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة ، الضعف الجنسي ليس مرتبط بالرجال فقط ولكن تعاني منه المرأة أيضا ولكن تختلف قوة الإثارة من رجل على رجل ومن امرأة إلى إمرأة أخرى وفى كل الحالات فهى تعد من أكثر المشاكل التى تؤرق الطرفين، وهناك العديد من الأطعمة التى تعزز القدرة الجنسية لدى الطرفين ولهذا نقوم بذكر اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة من خلال مقالنا التالي في عالم المعرفة.

اقرأ أيضًا: علاج التهابات المسالك البولية بالأعشاب

اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة

أولا: الأطعمة التى تزيد القدرة الجنسية لدى الرجال

البطيخ

  • يعتبر البطيخ من المأكولات المميزة التي تؤثر تأثيرا مشابها للفياجرا في الأوعية الدموية في جميع أجزاء الجسم وبالتالي يكون من الوسائل التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة الى ان البطيخ يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية والتي من شأنها تعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

القرع العسلي

  • تعرف بذر القرع العسلي بأنها من اأهم البذور الغنية بالزنك التي تعمل على انتاج الحيوانات المنوية وكذلك تمنع ضعف هرمون التستوسترون عند الرجال، كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية.

الثوم النيء

اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة
  • ويعود الثوم النيء واحد من الأطعمة الغذائية التي لها دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية لدي الرجال، ويرجع ذلك لأنها تتميز بالطعم اللاذع الذي يحفز هذه الرغبة عند الرجال، ولذلك ينصح بتناول الثوم لمدة 30 يوم لكي يمكن الحصول على فوائده كاملا.

المأكولات البحرية

  • تتميز المأكولات البحرية بأنها تعمل كمنشطات تحتوي في مكوناتها الغذائية على مواد تساعد على إثارة الشهوة مثل المحار بالاضافة الى انه يستخدم في علاج قوي للضعف الجنسي.

اللوز

يتميز اللوز بانه من المكسرات التي تساعد على الخصوبة ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من المعادن التي من شانها تفيد الصحه الجنسيه ومن اهم هذه المعادن الزنك وفيتامين E، السيلينيوم.

الجوز

  • يعتبر الجوز نوع من انواع المكسرات التي تتميز باحتوائها على أوميغا 3 وكذلك الدهون الغير مشبعة والتي تعمل علي زيادة قدرة الرجل بشكل فعال.

العسل الأبيض

يعد العسل الأبيض من المواد الغذائية الطبيعية والذي يحتوي على الكثير من العناصر التي تمد الإنسان بمزيد من الطاقة والنشاط والحيوية وخاصا عند الرجال الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على العلاقة الزوجية.

اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة

اطعمه لزيادة القدره الجنسيه للرجل والمرأه

ثانيا: الأطعمة التي تزيد من القدره الجنسيه لدى المرأه

تتعرض المراة للعديد من المشاكل التى من شأنها يقلل إفرازهرمون الأستروجين والتستوستيرون وهو هرمون ذكرى يتم إفرازه فى الإناث بكميات بسيطة وهو الهرمون المسؤول قوة الرغبة الجنسية عند المرأة، ومن هذه المشاكل الوزن الزائد المصاحب بالسمنة المفرطة، حيث أن تلك الهرمونات تذوب في الدهون مما ينتج عنه عدم قيام هذه الهرمونات القيام بعملها بالشكل المطلوب

وهناك اطعمة لزيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة وهي:

  • حبوب الفلفل الأسود، وعشب الزعتر، عشب المرمرية، والكاجو، والحلبة ويفضل عند تناول هذه المشروبات أن تحلى بالعسل الأبيض الطبيعى، كما يوجد بعض الخضروات الورقية مثل الجرجير والملوخية الخضراء وكذلك السبانخ.

ما هى أسباب حدوث مشكلة ضعف القدرة الجنسية؟

يوجد الكثير من الأسباب التى تصيب الإنسان بضعف القدرة الجنسية وعدم القيام بأداء العلاقة الحميمة على الوجه الأمثل وتتلخص فيما يلي:

  • تناول ادوية لمعالجة الإكتئاب.
  • تناول أدوية لمعالجة الأرق.
  • إجراء بعض العمليات الجراحية فى الثدى.
  • إجراء عملية جراحية فى الأعضاء التناسلية.
  • الإصابة بالإجهاد والتعب والأرق ويمكن معالجة هذا الأمر بتناول كوب من مشروب النعناع واليانسون.
  • عند حدوث إختلاف في نسب هرمون الأستروجين لدى المرأة.
  • الإصابة بالسمنة المفرطة لدى الرجال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى