استخدامات قد لا تعرفها لليمون

هناك الكثير من استخدامات قد لا تعرفها لليمون، حيث أن الليمون من المواد الغذائية الأكثر اسْتِخْدَامًا حول العالم، بسبب رخص ثمنه وفائدته العظيمة سواء الداخلية أو الخارجية، فيمكن تناوله للحصول على فيتامين سي وتقوية المناعة وتهدئة المعدة وغيرهم، ويمكن استخدامه للبشرة من أجل التفتيح والتخلص من الحبوب، ويمكن استخدامه لفروة الرأس، فهو ذو فوائد متعددة لكافة أجهزة الجسم، تعرف في هذا المقال على استخدامات غير معروفة لليمون.

استخدامات قد لا تعرفها لليمون

لليمون الكثير من الاستخدامات وهناك بعض الحيل التي يدخل الليمون في عملها، سواء للتنظيف أو لحل مشاكل الجمال أو استخدامه في التخلص من الروائح وغيرهم، وما يميزه ثمنه الرخيص مقارنة بمواد غذائية أخرى تعطي نفس المفعول، أما عن استخدامات قد لا تعرفها لليمون فهي:

التخلص من الروائح الكريهة

هل واجهت من قبل مشكلة في التخلص من رائحة السمك أو الثوم أو اللحوم أو أي روائح أخرى من يديك؟، هل تعلم أن الليمون يساعدك في التخلص من الروائح الكريهة؟، نعم واحدة من استخدامات قد لا تعرفها لليمون هي التخلص من الروائح السيئة، كل ما عليك فرك أصابعك بالليمون ثم غسلها بالصابون.

جعل الملابس أكثر بَيَاضًا وَإِشْرَاقًا

مع كثرة غسل الملابس البيضاء ووجود البقع المتكررة، تصبح باهتة ومصفرة مع الوقت، ولكن مع استخدام الليمون سيساعد على أن تصبح الملابس أكثر بَيَاضًا وَإِشْرَاقًا ، كل ما عليك إضافة عصير الليمون للملابس البيضاء قبل غسلها، ثم تركها في الغسالة لتأخذ دورتها كاملة، ستلاحظ أن الملابس أصبحت مشرقة عند الانتهاء من غسلها.

استخدامات قد لا تعرفها لليمون
الليمون

 استخدامات قد لا تعرفها لليمون إزالة البقع

إزالة بقع طلاء الأظافر هي استخدامات قد لا تعرفها لليمون، فالكثير ينزعج من مشكلة وجود بقع صفراء ناتجة عن استخدام طلاء الأظافر الداكن، ولحل هذه المشكلة ضع كمية متساوية من عصير الليمون مع الماء في وعاء ثم نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة تصل إلى خمس دقائق، يتم تكرار هذا الأمر مرة واحدة في الأسبوع.

استخدامات قد لا تعرفها لليمون

الليمون لتنظيف لوح التقطيع

من استخدامات قد لا تعرفها لليمون، تنظيف لوح التقطيع، فمن المهم تنظيف لوح تقطيع اللحوم والخضروات وغيرهم، للحفاظ على تعقيمه، ومع عدم تنظيف اللوح ينتج عنه روائح كريهة، لذلك يمكنك استخدام عصير الليمون في تنظيف لوح التقطيع، حيث يعمل الليمون على التخلص من البكتيريا والبقع.

من استخدامات قد لا تعرفها لليمون تقليل الدوار

قد يعاني البعض من دوار الحركة سواء عند استخدام المراكب النيلية، أو استخدام السيارات والطائرات وغيرهم، مع الشعور بالغثيان، ولحل هذه المشكلة ينصح بمص شرائح الليمون، حيث تعمل على تهدئة المعدة والتخلص من الغثيان وتهدئة الدوار.

الليمون للتخلص من مفعول الكحول

يعاني الأشخاص الذين يتناولون الكحول من الاحساس بالصداع والدوار عند الاستيقاظ بعد شرب الكحول في الأمس، لذلك ينصح بشرب الماء المثلج المضاف له عصير الليمون بدون سكر، سيساعدك هذا الخليط على الاستيقاظ وإزالة السموم من الجسم بسبب شرب الكحول.

التخلص من الأرق

إذا عانيت بين حين وآخر من الأرق، فيمكنك استخدام الليمون فواحدة من استخدامات قد لا تعرفها لليمون، هي التخلص من الأرق الغير مرضي، قم بغلي بعض الماء ثم إضافة عصير الليمون إلى الماء، ثم استنشاق الرائحة إثناء الغليان، حيث يجد بعض الأشخاص أن شم رائحة الليمون المغلي يقلل من مستوى التوتر لديهم، ويساعدهم في النوم بعمق.

الليمون للتخلص من الالتصاق

هل واجهت مشكلة من قبل مع وعاء محروق؟ وواجهت صعوبة في التخلص من الكتل المحروقة من الأرز وغيره؟، يمكنك التخلص من هذا المشكلة من خلال وضع قشر الليمون مع الماء في الوعاء على النار حتى تمام الغليان ثم قم بغسل الوعاء.

من بين استخدامات قد لا تعرفها لليمون إنه يمكن وضعه في وعاء الأرز إثناء الطهي، لمنع التصاق الأرز في الوعاء من الأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى