استخدامات قد لا تعرفها للزبدة

الزبدة عنصر أساسي في الكثير من الأطعمة والحلويات، فهي تعطي مذاق ونكهة محببة للأطعمة، ولكن الأطعمة ليست الاستخدام الوحيد للزبدة، فهناك الكثير من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة في مختلف الأشياء وبسهولة،  تعرف عليها في هذا المقال.

استخدامات قد لا تعرفها للزبدة

يعتقد البعض أن الزبدة يتم استخدامها فقط في الأطعمة والحلويات، أو تستخدم لترطيب الشعر فقط، ولكن هناك الكثير من الاستخدامات للزبدة سواء للجسم أو البشرة أو في المطبخ والكثير من الأشياء الأخرى، أما عن استخدامات قد لا تعرفها للزبدة فهي:

الزبدة تساعد في بلع الحبوب

إذا كنت تجد صعوبة في بلع الحبوب، أو تواجه الخوف من بلع الحبوب، يمكنك دهن الحبة بالقليل من الزبدة، ثم شرب كوب كبير من الماء، ستجد الحبة تنزلق بسهولة إلى الأسفل.

استخدامات قد لا تعرفها للزبدة
الزبدة

تغذية الأظافر الهشة والجافة

واحدة من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة، هي تغذية الأظافر الهشة والجافة، فيمكن فرك الأظافر الجافة والهشة بالزبدة، ثم ارتداء القفازات القطنية عند النوم، وفي الصباح التالي يتم غسل اليدين، مع الاستمرار ستصبح الأظافر غير هشة أو جافة، حيث تساعد البروتينات الموجودة في الزبدة على ترطيب جلد الأظافر ومنع تشققها.

منع تعفن الجبن

عند استخدام الجبن قد تترك الباقي في الثلاجة، وتقلق من تعفن الجزء الظاهر والمكشوف، في هذه الحالة يتم دهن الجزء الأعلى من الجبنة بالقليل من الزبدة، سيعمل هذا على منع تعفن الجبن.

استخدامات قد لا تعرفها للزبدة

خلع الخاتم

تستخدم الزبدة في خلع الخاتم، فهل سبق لك أن علق خاتم بإصبعك؟، لا داعي للذعر في هذه الحالة، كل ما عليك فرك الإصبع بالزبدة، هذا سيسمح للخاتم بالانزلاق مباشرة وبسهولة.

من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة إزالة العلكة

قد تواجه مشكلة التصاق العلكة في الشعر أو السجادة، يمكنك إزالتها بسهولة من خلال فرك الشعر بالقليل من الزبدة، ستجد العلكة تنزلق من الشعر بسهولة، وكذلك الأمر بالنسبة للسجادة.

استخدام الزبدة للحلاقة

واحدة من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة استخدامها في الحلاقة، في حالة نفذ كريم الحلاقة ولا ترغب في استخدام الصابون، والذي يسبب جفاف الجلد، من الأفضل في هذه الحالة استخدام الزبدة في الحلاقة، فهي تعطي نعومة رائعة للجلد والشعر.

إزالة الحبر من البلاستيك

قد يستخدم الأطفال الحبر على البلاستيك، أو لوضع أي علامة عليه، في حالة رغبت في إزالته من البلاستيك، يمكنك فعل هذا الأمر بسهولة، فقط قم بفرك الزبدة على البلاستيك واتركها قليلا، ثم قم بمسح الحبر بسهولة.

الزبدة لمنع الغليان الزائد

منع الغليان الزائد واحدة من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة، ففي حالة طهي المعكرونة قد يؤدي الغليان الزائد إلى حدوث الفوضى في المكان، لذلك يمكنك استخدام الزبدة في وعاء المعكرونة وهو على النار، لمنع التصاق المعكرونة من الجوانب أو حدوث فوضى.

ترطيب الشعر

تعاني الكثير من السيدات من جفاف وهيشان الشعر، وتستخدم الكثير من المنتجات ولكن بدون فائدة، جربي وضع القليل من الزبدة على الشعر وتركها لمدة ساعتين على الأقل، ستساعد البروتينات والدهون الموجودة في الزبدة على ترطيب الشعر وإضفاء لمعان صحي له.

الزبدة لحفظ البصل المستعمل

من استخدامات قد لا تعرفها للزبدة ” حفظ البصل”، فهل قمت بتقطيع البصل واستخدمت النصف فقط وترغب في حفظ الباقي؟، ولكن تقلق من أن يذبل البصل بعد يوم، لحل هذه المشكلة ببساطة أدهن القليل من الزبدة على البصلة ثم لفها بورق الألمنيوم، بهذه الطريقة يمكن حفظ البصل لأيام في الثلاجة دون أن يذبل.

يمكن استخدام الزبدة أيضا في تدليك القدمين، ثم استخدام منشفة دافئة بعد التدليك بالزبدة، سيشعرك هذا الأمر بالراحة الفورية والحيوية، يمكن استخدامها لتدليك الجسم بأكمله، ليصبح ناعم كالحرير ولامع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى