أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس

أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس، هي تلك التي بالتأكيد قد تكون قرأتها إن كنت من عشاق الروايات الرومانسية، فمن منا لا يعلم العظيم كاتب الحب والحرية، الذي قدم العديد والعديد من اجمل الروايات، تلك التي تم تحويل عدد كبير منها إلى أعمال فنية رائعة، وإليك أهم التفاصيل عن روايات احسان عبد القدوس فتابع القراءة.

من هو احسان عبد القدوس

دعنا نتحدث عن الكاتب احسان عبد القدوس أولا قبل أن نتحدث عن أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس، ذلك الكاتب العظيم الذي قدم أكثر من 600 رواية وقد حملت أغلبها طابع الحب والثورة، الأمر الذي كان سببا في تسميته بشاعر الحب.

احسان عبد القدوس كاتب روائي مصري، له العديد من الأعمال الأدبية الشهيرة، قدم في أعماله العديد من التفاصيل عن المجتمع المصري، وتناول الحب و الجانب الرومانسي بمختلف تفاصيله وتقلباته، وقد شغلته كثيرًا المشاكل التي عانت منها المرأة في عصره.

أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس

قدم إحسان عبد القدوس عدد كبير من الأعمال الروائية والقصص، تلك التي كانت بمثابة كنز كبير للمخرجين، لذا تم تقديم العديد من أعماله في شكل مسلسلات وأفلام، تلك التي كانت ولا تزال حية بين قلوبنا.

رواية لا تطفئ الشمس

وهي واحدة من اجمل رواياته، وقد قدمها في عام 1960 لتشمل جزئين، كما أن تلك الرواية قد تحولت منذ فترة قريبة إلى مسلسل قدمته ميرفت أمين وفتحي عبد الوهب وغيرهم، وتدور الأحداث حول الأم التي يغيب عنها زوجها لتحمل مسئولية المنزل وما يحيطها من مشاكل وخلافات.

رواية أنف وثلاثة عيون

وهي واحدة من أجمل وأهم مؤلفات إحسان عبد القدوس، وقد صدرت تلك الرواية في جزئين وكان ذلك في عام 1964، وقد تم تحويل تلك الرواية الرائعة إلى فيلم وقد كان من بطولة نجلاء فتحي وميرفت أمين وغيرهم.

رواية في بيتنا رجل

تلك الرواية تحدثت عن الفترة التي سبقت ثورة يوليو، وتحكي عن أحد الشباب الثوريين الذي اختبأ في بيت أحد أصدقائه، ويحكي المسلسل حالة المجتمع المصري وما كان يواجهه قبل الثورة، وقد قدم هذه الرواية الفنان حسين رياض وزبيدة ثروت ، وبعد أعوام تم إعادة المسلسل ليكون أحد أجمل المسلسلات الدرامية التي قدمها فاروق الفيشاوي ورشوان توفيق.

اقرأ ايضًا أهجي شعراء العرب

رواية لا أنام

وهي من أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس، تلك الرواية التي تتحدث عن الحب بقوته وعنفوانه، تلك القوة التي تجعلنا أحيانا نرتكب أخطاء، ولكن الحب هنا لم يكن بين عاشقين بل كان بين فتاة وأبيها، تلك الفتاة التي تدمر حياة أبيها بسبب تعلقها الزائد به، وقد تم تحويل الرواية لفيلم من بطولة فاتن حمامة ورشدي أباظة وغيرهم.

الرصاصة لا تزال في جيبي

من منا لا يعرف فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، ذلك الذي يعد أحد أهم مؤلفات إحسان عبد القدوس، وتتناول تلك الرواية الرائعة قصة أحد الجنود وطريقه لصناعة المجد في وسط الحروب والنار، وقد قدم هذا الفيلم الرائع محمود ياسين ونجوى ابراهيم وغيرهم.

لن اعيش في جلباب أبي

تلك الرواية الاجتماعية الرائعة التي قدمت الحب في المنزل المصري، ولكنها تناولت علاقة الأباء والأبناء والتمرد ورفض السيطرة، وقد تم تحويلها إلى مسلسل شهير قدمه نور الشريف وعبلة كامل وعدد كبير من الفنانين.

قدم هذا الشاعر الشهير عدد كبير من الأعمال الروائية الأخرى الأكثر تميزًا، تلك التي شملت رواية ونسيت انر امرأة، ورواية حالة الدكتور حسن (اين عقلي)، ورواية الطريق المسدود وغيرها العديد من الروايات الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى