أهداف منظمة السلام الأخضر

أهداف منظمة السلام الأخضر عديدة وتعتمد بشكل أساسي على حماية البيئة، كما أن هناك العديد من التفاصيل التي تقدمها تلك المنظمة ، التي تعد من أهم المنظمات العالمية، وإليك افضل التفاصيل المتعلقة بتلك المنظمة وطبيعة عملها وأهدافها.

ما هي منظمة السلام الاخضر؟

قبل أن نتحدث عن أهداف منظمة السلام الأخضر دعنا نلقي نظرة سريعة على ماهية تلك المنظمة وكيف تم إنشائها.

المنظمة واحدة من أهم المنظمات العالمية الغير ربحية، وتهدف تلك المنظمة للحفاظ على البيئة وحمايتها، وقد تم إنشاء تلك المؤسسة في عام 1979م وتتواجد تلك المؤسسة في هولندا عاصمة امستردام، وقد قوبلت تلك المنظمة في البداية بالعديد من الصعوبات والتحديات، ومن بين تلك العوائق مشاكل مادية، وذلك لأنها كانت تعتمد على الجهود الخاصة، هذا فضلا عن أن المشاكل قد شملت أيضا صعوبة تغيير الرأي العام تجاه المشاكل التي تواجه البيئة، كما أن المنظمة منذ أن تم إنشائها فقد تمكنت من التصدي لعدد كبير من المشاكل أو بالأحرى الكوارث البيئية مثل الاحتباس الحراري وغيرها.

كيف نشأت منظمة السلام الاخضر؟

حتى يتسنى لك فهم أهداف منظمة السلام الأخضر يمكنك أن تتعرف على النشأة الأولى لمنظمة السلام الاخضر، الحقيقة أن البداية كانت مع واحدة من محاولات امريكا للعمل على اختبار واحدة من القنابل النووية، وقد كان ذلك في أوائل الستينات من القرن الماضي.

وقتها احتد الغطب بين المعارضين ، وقتها الأمر لم يكن إلا بعض المظاهرات السلمية فقط، وظل الوضع كما هو لفترة حتى ذهبت واحدة من المؤسسات التي قامت بالعمل على الوقوف على السلاح النووي.

أهداف منظمة السلام الأخضر

وهنا اتجهت سفينة للمكان المنشود من أجل تلك الابحاث النووية ولكن الأمر توقف عند منع تلك السفينه وعودتها، وهنا انتشر الخبر في كل وسائل الإعلام وكانت الشرارة لإنشاء تلك المنظمة الشهيرة.

اقرأ ايضا ما هي منظمة الصحة العالمية

أهداف منظمة السلام الأخضر 

كما أسلفنا بالذكر فهي واحدة من أهم المنظمات الغير ربحية والتي تعمل على توفير حماية للبيئة وهو الهدف الأسمى لها، وإليك أهم التفاصيل عن تلك الأهداف التي تنشدها المؤسسة:

  • الهدف الأكثر سموًا من بين أهداف منظمة السلام الأخضر هو حماية الأرض وتحقيق حياة أفضل عليها.
  • تعمل المؤسسة على حماية البيئة من الأضرار التي تهددها.
  • التأكد من أن الأرض لا تزال قادرة على توفير الغذاء لكافة الكائنات التي تعيش على سطحها.
  • العمل على توعية كافة الأفراد بالطرق التي يتم بها حماية البيئة والحفاظ عليها.
  • السعي لتوفير الطرق التي تعد بمستقبل أفضل.
  • السعي للتخلص من كل الملوثات وعلى رأسها التكنولوجيا النووية.
  • البحث عن الطرق التي تساعد على تغيير سلوكيات البشر تجاه البيئة.
  • الاعتماد على مصادر طاقة جديدة تختلف عن تلك التي تسبب التلوث.

ما قامت به منظمة السلام الاخضر

من بين أهداف منظمة السلام الأخضر ما قد تم بالفعل تحقيقه، ومنه أيضا ما يتم فعليا العمل على تحقيقه في الوقت الحالي، وتلك الأهداف هي:

  • العمل على مواجهة العديد من المواد الكيميائية التي نستخدمها في حياتنا اليومية واستبدالها بأخرى آمنة خاصة في مجال الزراعة.
  • كان من بين أهداف منظمة السلام الأخضر العمل على تنمية وتشجيع الزراعة المستدامة على الكرة الأرضية.
  • قدمت المنظمة العديد من الأبحاث و الدراسات العلمية التي وفرت الحماية الكافية للبيئة وقدمت بدائل عن تلك الأمور التي تلوثها وتسبب مشاكل على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى