أنواع القروض

أنواع القروض متعددة ولكل منها الشروط والمميزات التي تحصل عليها، وبما أنه يعد الحصول على قرض هو التزام كبير، فسوف تجد أنها تختلف في أسعار الفائدة وجداول السداد، فمن المهم أن تعرف أي نوع من القروض هو الأفضل لك.

معظم القروض إما مضمونة أو غير مضمونة، و يرتبط القرض المضمون بضمانات وهو أمر يمكن للمقرض استرداده إذا لم يتم الاحتفاظ بالسداد، في حين أن القرض غير المضمون لا يرتبط بأي شيء، وفيما يلي ملخص للقروض المختلفة وما يمكنك استخدامها من أجله.

ما هي أنواع القروض؟

قرض شخصي

تقدم معظم البنوك قرضًا شخصيًا يمكن استخدامه في أي شيء تقريبًا، ويمكن أن تكون أسعار الفائدة ومبالغ السداد ثابتة أو متنوعة، وعلى الرغم من أن معظم البنوك تعلن عن معدل نسبة سنوي تمثيلي (APR ، إلا أنه يجب تقديم هذا فقط إلى 51٪ من العملاء.

تتمتع القروض الشخصية عمومًا بمعدلات فائدة أعلى من القروض الأخرى، لا سيما بمبالغ صغيرة من المال، ويمكن أن يؤدي ضعف التصنيف الائتماني إلى زيادة معدل الفائدة بشكل أكبر، تتميز الصفقات الأطول عمومًا بمعدلات فائدة أقل، ولكن سيكون سداد القرض أسرع تكلفة إضافية وهو من أهم أنواع القروض.

قرض السيارة

يمكن أن يأتي تمويل السيارات في 4 أشكال، الأول نوع من القروض الشخصية التي ذكرناها أعلاه، الثلاثة الأخرى مخصصة للمركبات.

أنواع القروض

الشراء بالتأجير – هنا يتم تأمين القرض مقابل السيارة، مما يعني أنه يمكنك استخدامها أثناء سداد الأقساط الشهرية، لكنك لا تملك السيارة حتى آخر دفعة، وإذا فاتتك أي مدفوعات يمكن استعادة السيارة من قبل البنك، قد تتطلب بعض خطط شراء التأجير إيداعًا، ويتم تغطية باقي التكلفة من خلال الدفعات الشهرية.

خطة العقد الشخصي – قد يطلب مقدم الرعاية الرئيسي أيضًا وديعة، وفي نهاية الصفقة يمكنك إما دفع مبلغ مقطوع لامتلاك السيارة أو إعادة السيارة أو استبدالها بسيارة أخرى.

قرض الرهن العقاري

الرهن العقاري هو قرض يتم الحصول عليه عادة عند شراء منزل، يمكن أن يأتي من بنك أو جمعية بناء، أو وسيط رهن عقاري يجد أفضل صفقة لك.

عندما تتقدم بطلب للحصول على قرض عقاري، سيأخذ المُقرض في الاعتبار درجة الائتمان الخاصة بك والدخل والنفقات، بالإضافة إلى إيداعك وقيمة العقار، و يمكنهم بعد ذلك تحديد شروط القرض – معدل الفائدة الذي تسدده، وطول الفترة الزمنية التي يتعين عليك سداد القرض العقاري فيها.

اقرأ ايضا أنواع الذكاء البشري

قرض الرهن العقاري

يشبه قرض ملكية المنزل الرهن العقاري من حيث استخدام حقوق الملكية في منزلك كضمان للقرض، وغالبًا ما يشار إليها باسم الرهن العقاري الثاني، كما أن حقوق الملكية هي القيمة السوقية الحالية للممتلكات مطروحًا منها مدفوعات الرهن العقاري المتبقية، وتتطلب الشروط عمومًا تاريخ ائتماني جيد إلى ممتاز، ويتضمن القرض نفسه عادةً معدل فائدة ثابتًا وفترة سداد محددة.

بطاقات الائتمان

بطاقة الائتمان هي طريقة لاقتراض الأموال التي تسددها كل شهر، عادة ما تدفع فائدة لاقتراض المال، لكن بعض شركات بطاقات الائتمان والمقرضين يروجون لفترات بدون فائدة، يمكن أن تحدد درجة الائتمان الخاصة بك وتصنيفك نوع الائتمان الذي يمكنك التقدم للحصول عليه وهي من أكثر أنواع القروض شيوعا.

يمكن أن تأتي بطاقات الائتمان أيضًا بمزايا مختلفة، على سبيل المثال توفر الحماية لعمليات الشراء التي تتم باستخدام البطاقة، وبعض البطاقات لديها خيار دمج أي دين آخر في دفعة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى