أنواع الفطر

يقول الكثيرون أن نبات الفطر هو من النباتات الشيطانية التي تنمو بدون أي بذور أو أسباب خاصة للنمو، لكن هذا خطئ بالتأكيد لأن أنواع الفطر كثيرة وهذا يدل على أنه نبات لا ينبت بمحض الصدفة لذلك دعونا نتعرف عليه.

أنواع الفطر

أنواع الفطر كثيرة، وتختلف بعضها عن الأخرى بشكل تام فهناك بعض الأنواع صالحة للاستخدام الأدمي ويمكن للإنسان القيام بتناوله، وهناك أنواع أخرى قاتلة سامة من أعراضها أن الإنسان يصاب بالاضطرابات في المعدة ثم القيء وبعد ذلك الإغماء.

لكننا اليوم سنقوم بالتكلم عن الأنواع الصالحة للاستخدام الأدمي التي يمكننا القيام باستعمالها دون الشعور بأنها ستعمل على ضررنا أم لا و سنتعرف عليهم بالتفصيل الآن.

الأويستر

هو نوع من أنواع الفطر الذي ينمو داخل الغابات الاستوائية وتحت الاستوائية، بالتحديد في القارة السمراء لأنها تقع في هذا المناخ الاستوائي..

يمكن أيضًا أن يتم زرع هذا النوع من الفطر في المناطق الباردة، وبالتحديد في دول أوروبا، لأن هناك بعض الأنواع منه تتحمل الظروف الجوية الباردة.

أنواع الفطر

فطر كالجان

هذا الفطر يعض الأشهر في دولة الصين، ويمكن أن تلاحظه بين المراعي وهذا الفطر يدر بالكثير من الأموال على مالكي الأراضي الذي ينمو بداخلها، لأنه ذو مذاق رائع ونادر أن وتقوم باستطعام الفطر، كما يعملوا على تجفيفه أيضًا لكي يتمكنوا من الحصول على نكهته القوية، لأنه وهو مجفف يتمكنوا من بيعه بعشر أضعاف سعره المعروف وهو طازج.

أنواع الفطر

البوتون

الشامبنيون هو المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم، لكن هذا النوع يحتاج إلى ظروف بيئية خاصة لكي يتم التعامل معه، وزراعته تحتاج إلى أموال طائلة، وتقنيات عالية المستوى لكي تنتج محصول زراعي كبير من هذا النوع من الفطر تحديدًا.

الفلوفاريلا

البعض يقومون بإطلاق عليه أنه الفطر الصين، لأن هذا الفطر الأكثر انتشارًا من بين أنواع الفطر الأخرى في العالم، لأن مذاقه ملائم للذوق العام في الجانب الخاص لجنوب شرق آسيا.

فطر العسل

يعد من أنواع الفطر العريشة، ويستخدم في الكثير من المطابخ العالمية فالبعض يستخدمها في عمل الصلصة، وآخرين يقومون بإضافته على البيتزا والمعكرونة، وهذا النوع يتمتع بالرائحة الجيدة بسبب تواجد الرحيق في تكوينه، لذلك سمي فطر العسل.

أنواع الفطر

فطر البادي البري

يعد من نوع من أنواع الفطر الصيني الفلوفاريلا، وكان يستخدم من قبل الرهبان الصينيين في العصور السابقة، لكن بسبب زيادة انتشاره يمكنك العثور عليه في جميع أنحاء العالم في هذا الوقت، لأنه ثلاث نوع من الفطر الذي يقوم الشبر باستخدامه، بسبب طعمه الرائع وهناك الكثير من الاشخاص يقولون أن هذا النوع كان يقدم لأباطرة الرومان قديمًا.

فطر ترى كلو لوما ماتسوتاكي

هذا النوع  من الفطر يوجد ضمن غابات الصين بالأخص داخل غابات الصنوبر، ويتكون هذا النوع على شكل مستعمرات متنامية على بعضها، يمكن أكله بالتأكيد أما طازج أو مجفف للزيادة من نكهته.

فطر النفاث

هذا الفطر من أنواع الفطر التي تستخدم في الأغراض الطبية، بسبب الخواص العلاجية التي تتواجد في تكوينه، ويتم استخدامه بعد أن يجف بشكل تام.

فطر شيتاكي

هذا الفطر هو ثاني أنواع الفطر شيوعًا حول العالم، وسبب هذا الانتشار بسبب خواصه العلاجية الهامة، وعناصره الغذائية التي تساعد الإنسان على تعويض ما يفقده خلال اليوم، وتم إيجاد هذا النوع من الفطر بالتحديد في اليابان.

فطر هريسيوم إيريناسيوس

بعيدًا أنه يتم استخدامه في الطعام بسبب مذاقه الجيد، لكن هذا الفطر له خواص علاجية كبيرة حيث أنه يعمل على قتل الخلايا السرطانية، لذلك قاموا بالاهتمام بهذا النوع وعملوا على تكاثره وزراعته بشكل كبير، حتى أنهم قاموا بوضعه داخل أقراص لكي يصبح مادة علاجية مكافحة لأمراض الأورام الخبيثة.

فطر الصنوبر

أغلى أنواع الصنوبر لكنه محبب عند الجميع، ويعتبر من الأنواع العملاقة، كما أن هذا الفطر يعد من أفضل أنواع الفطر من حيث المذاق أو الالوان لذلك كانوا يستخدموا على موائد الأعيان والنبلاء قديمًا.

فطر النبيولاريس

  • من أنواع الفطر الطبي حيث قاموا باستخلاص مركب النبيولارين منه، ويعرف بأنه من أهم النباتات التي يمكن من خلالها العمل على تصنيع المضادات الحيوية المجابه للميكرو بكتيريا.
  • كما يساعد في علاج الأورام السرطانية الخبيثة، وهذا يتم وفقًا للحالة فيقوم بزيادة تركيزه أو التقليل منه.

سعينا على عرض أكبر عدد ممكن من أنواع الفطر لذلك أرجوا أن تكونوا استمتعتم بهذه المعلومات، وشكرًا على المتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى