أماكن سياحية في مصر

أماكن سياحية في مصر ، تعتبر مصر من أجمل البلاد السياحية المليئة بالكثير من الأماكن الرائعة، التي تجعل الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم يقبلون عليها بشكل سنوي، من أجل زيارة معالم مصر السياحية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة بها، وهناك الكثير من المناطق الأثرية الجميلة الموجودة في مصر، لذلك سوف نتعرف معا الآن على أبرز أماكن سياحية في مصر، تابعونا في عالم المعرفة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن الحيوانات البرية

أبرز أماكن سياحية في مصر

تتميز مصر باحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المبهرة، حيث يتوافر بها معالم تاريخية وثقافية ومراكز للتسوق، وغيرها الكثير من الأماكن التي تجذب السياح إليها وتجعلهم يستمتعون بزيارتها، ومن ضمن هذه الأماكن ما يلي:

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مصر، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 187 متر، يضم 15 دور، وهو مبني على شكل زهرة اللوتس الشهيرة، يمكنك من خلاله رؤية القاهرة بأكملها والاستمتاع برؤية جميع المعالم المختلفة الموجودة بها، بجانب إمكانية التقاط الكثير من الصور أثناء التجول به، ويتوافر بالبرج مطعم وكافتيريا، يوجد بهما أشهى الأكلات وجميع أنواع المشروبات، من أجل حصول الزائرين على قسط من الراحة وتناول الوجبات والمشروبات بهما.

الأهرامات الثلاثة

تشتهر مصر بالثلاث الأهرامات وأبو الهول المتواجدين في محافظة الجيزة، وهم من أهم المعالم التاريخية والمعمارية المتواجدة في مصر، يقصد جميع السياح زيارتهم والاستمتاع بالطلوع على أحجارهم القوية، والتجول بينهم، والثلاث أهرامات هم خوفو وخفرع ومنقرع، ويقع أبو الهول بجانبهم وهو تصميم معماري رائع، ملفت ومثير للانتباه.

أماكن سياحية في مصر
أماكن سياحية في مصر
أماكن سياحية في مصر

المتحف المصري

يعد المتحف المصري من ضمن الأماكن السياحية الموجودة في مصر، في ميدان التحرير الموجود في القاهرة، يحتوي على تشكيلة كبيرة من التحف الأثرية الجذابة، يضم ما يقرب من 150 ألف قطعة أثرية، بجانب مجموعة من المومياوات والتماثيل وغيرها الكثير من المقتنيات الأثرية الجميلة.

خان الخليلي

يعد خان الخليلي من أشهر الأماكن التاريخية التي تحتوي على الكثير من البازارات والمطاعم والمحلات، فهو مركز عام للتسوق يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالتجول في شوارعه، وشراء التحف والأنتيكات والملابس الفرعونية من المحلات الخاصة به.

حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مصر، قد تم افتتاحها عام 2005، تقع على مساحة 80 فدان، لذلك فهي من أجمل وأكبر الحدائق الموجودة في العالم، حيث استغرق إنشائها ما يقرب من 7 أعوام، ويمكنك الاستمتاع برؤية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من خلال هذه الحديقة الرائعة.

دير سانت كاترين

من أشهر المعالم الأثرية والتاريخية والدينية في مصر هو دير سانت كاترين، ويقع في جنوب سيناء، ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية العالمية، ويقصده الكثير من السياح من أجل زيارته وتسلق جبل سانت كاترين، الذي يعد أعلى الجبال الموجودة في العالم.

مجمع سيتي ستارز

يعد مجمع سيتي ستارز واحدا من أهم وأكبر مراكز التسوق الموجودة في مصر، نظرا لاحتوائه على عدد مهول من المحلات التجارية التي تضم جميع أنواع الملابس والأزياء لمختلف الماركات العالمية، ذات الجودة والخامة العالية، وهذا ما يجذب السياح إليه، بجانب احتوائه على الكثير من الأماكن الترفيهية والهايبر ماركت وصالات السينما، وغيرهم الكثير من المحلات.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

إذا كنت ترغب في زيارة معالم مصر السياحية، فيجب عليك زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث أنها أفضل وأروع قلعة حربية في مصر، يحيط بها مجموعة كبيرة من المساجد الأثرية التي تعود إلى عهد الدولة الفاطمية، منها مسجد ابن طولون ومسجد الرفاعي ومسجد السلطان حسن، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى