أفضل الأطعمة لتقوية العضلات

أفضل الأطعمة لتقوية العضلات ، العديد من الأشخاص يتعرضون لفقدان شديد في العضلات مع تقدم العمر، خاصة بعد مرور سن الثلاثين، وذلك بسبب انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال وانخفاض نسبة هرمون الإستروجين عند النساء، ومن أجل تخطي هذه المشكلة والحفاظ على عضلات الجسم، يجب الحفاظ على نظام صحي جيد إلى جانب ممارسة بعض التمارين الرياضية، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نتعرف على أفضل الأطعمة لتقوية العضلات.

ما هي أفضل الأطعمة لتقوية العضلات؟

يوجد العديد من الأطعمة التي ينصح بتناولها لتقوية عضلات الجسم، ولكن لابد من احتواء هذه الأطعمة على البروتين الكافي لبناء عضلات الجسم، حيث يعمل الجسم على تحطيم العضلات من أجل الحصول على البروتين الذي يكفيه في حالة عدم وجود البروتين الكافي في الجسم، والجدير بالذكر أن نسبة البروتين التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي تبلغ 0.8 لكل كيلو جرام في الجسم، وفيما يلي أفضل الأطعمة لتقوية العضلات:

  • تناول البيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي تحتوي على البروتين بجودة عالية جدا بالإضافة إلى الدهون الصحية التي يحتاج إليها  الجسم وغيرها من الأطعمة الصحية الأخرى، كما يحتوي البيض على حمض أميني يسمى لوسين وهو أحد الأحماض التي تؤدي إلى زيادة كتلة العضلات.

  • سمك السلمون

ينصح بكثرة تناول سمك السلمون، حيث يحتوي 85 جرام منه على ما يقارب 17 جرام من البروتين، وما يقارب 2 جرام من أوميجا 3 الدهنية، وتعد هذه العناصر من أهم العناصر التي تساعد في بناء عضلات الجسم.

  • صدور الدجاج

تعد صدور الدجاج من أفضل العناصر التي تحتوي على البروتينات عالية الجودة بنسبة كبيرة، حيث يحتوي 85 جرام من صدور الدجاج على 26 جرام من البروتين ذو الجودة العالية، وبالتالي فهي من الأطعمة المهمة والمميزة في بناء العضلات.

أفضل الأطعمة لتقوية العضلات
أفضل الأطعمة لتقوية العضلات
أفضل الأطعمة لقوية العضلات
  • الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين، حيث يحتوي هذا النوع على ضعف البروتين المتواجد في الزبادي العادية، كما أنه يحتوي على البروتينات سريعة الهضم وأيضا البروتينات الغير سريعة في الهضم، لذلك ينصح بتناول الزبادي اليوناني بعد أداء التمارين الرياضية أو قبل الخلود إلى النوم.

  • التونة

التونة من العناصر أيضا التي تساعد بشكل كبير في تقوية عضلات الجسم، حيث يحتوي 85 جرام من التونة على 20 جرام بروتين، ولا تقتصر فوائد التونة على البروتين، بل تحتوي أيضا على فيتامين A وفيتامين  B6 وفيتامين B12 بنسبة عالية جدا وأيضا يحتوي على عنصر النياسين، وتعد جميع هذه الفيتامينات من العناصر الهامة جدا التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

  • فول الصويا

فول الصويا من العناصر الغنية جدا بالبروتين، حيث يحتوي 86 جرام منه وهو ما يعادل نصف كوب فول صويا مطبوخ على 14 جرام من البروتين، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل فيتامين K  و الفسفور والحديد اللازم لبناء الجسم، ولا يقتصر الأمر على ذلك، فإنه يحتوي أيضا على كميات كبيرة من الدهون الصحية الغير مشبعة.

  • صدر الديك الرومي

يحتوي كل 85 جرام من صدور الديك الرومي على ما يقارب من 25 جرام من البروتين، لذلك فهو من العناصر الغذائية الغنية بالبروتين، كما أنه لا تحتوي على أي دهون أو كربوهيدرات تضر الجسم، بل إنه يحتوي على فيتامين النياسين الذي يقوم بدوره في معالجة الكربوهيدرات والدهون في الجسم ، ويساعد في زيادة كتلة العضلات.

  • الجبن قليل الدسم

ينصح بتناول كميات كبيرة من الجبن المنزلية قليلة الدسم، حيث يحتوي الكوب منها أي (ما يعادل كوب واحد من الجبن المنزلي) على 28 جرام من البروتين، كما تحتوي الجبن المنزلية على نسبة عالية من الحمض الأميني الذي يساعد في تقوية العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى