أفضل الأطباق الصحية في المطاعم

أفضل الأطباق الصحية في المطاعم ، يظن الكثيرون أنه حينما يذهب أحدهم لتناول طعام الغداء أو العشاء في أحد المطاعم أن الطعام يكون غير صحي أو به بعض المكونات الضارة التي يمكنها أن تسبب السمنة أو بعض الأمراض، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرون أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تُقدم في المطاعم، فتعرفوا معنا في عالم المعرفة على أفضل الأطباق الصحية في المطاعم.

مشكلات تناول الأطعمة في المطاعم

هناك عدد من المشكلات التي تواجه الأشخاص الذين يفضلون تناول الأطعمة في المطاعم يأتي على رأسها كميات الدهون أو السعرات الحرارية التي قد تتواجد في الكثير من الأطعمة التي تقدم في المطاعم فعلى الرغم من مذاقها الشهي إلا أنه قد يحمل بين طياته العديد من المشكلات الصحية، ولكن إذا كنت لا تريد أن تفوت وجبة شهية مع الأصدقاء في هذا المطعم أو ذاك وفي نفس الوقت تريد أن تحافظ على وزنك وتحصل على أطعمة بها سعرات حرارية ودهون متوسطة التشبع لو كنت ممن يحاربون من أجل الحفاظ على صحة الجسم وعدم تناول أطعمة تضره، فلابد من التعرف على الطرق التي يمكن من خلالها أن تحدد الطعام الصحي الذي يجب أن تأكله أثناء تواجدك في المطعم، والأطباق الشهية والصحية في الوقت نفسه.

أفضل الأطباق الصحية في المطاعم
أفضل الأطباق الصحية في المطاعم

أفضل الأطباق الصحية في المطاعم

  • الشوربات: تعتبر الشوربات من أفضل الأغذية الصحية التي يمكنك أن تطلبها في أطباق تناول الطعام في المطعم الذي تفضله، ولكن يجب أن تحدد نوعية الشوربة التي تريد تناولها لأن الشوربة التي تحتوي على الكريمة أو الشروبات المهروسة بها الكثير من السعرات الحرارية، ويمكنك الاعتماد على شوربة الخضروات أو الطماطم أو المرق فحسب.
  • الخبز الصحي: وهناك العديد من الأنواع الخاصة بالخبز الصحي الذي يمكنك أن تعتمد عليه في تناول الطعام، ولكن احترس من خبز الكرواسون أو الثوم أو أي نوع من الخبز الذي يحتوي على دهون وسعرات حرارية عالية ويمكن استبدال ذلك بخبز الشوفان أو الردة أو الطلب من الجرسون ألا يحضر لك أي نوع من الخبز. أو الاعتماد على “خبز الزيتون” وهذا لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير
  • المشويات: إذا كنت تفضل تناول المشويات في وجبة الغذاء في أحد المطاعم فيمكن أن تعتمد على لم الدجاج الخالي من الدهون أو الأسماك غير المشبع بالدهون والتي تحتوي على الكثير من أوميجا 3 مثل التونة والسلمون أو الأسماك المشوية والمحار. أما المُشهيات فيمكنك أن تعتمد فيها على الخضروات والفاكهة الصحية ويمكنك أن تتنازل عنها وتتناول الأطعمة الأساسية مباشرةً.
  • الأطباق الجانبية الصحية: مادمت ستطلب أطباق جانبية بجانب الطبق الرئيسي، فيجب أن يكون هو أيضا صحيا وليس الطبق الرئيسي فقط، يجب أن تكون ذات “دهنية” أقل مثل الخضار الذي يتم تحضيره بواسطة البخار أو الأرز المسلوق والخضروات الورقية وكذلك البطاطس يمكنك أن تختارها مسلوقة أو “مخبوزة” ويجب الابتعاد عن البطاطس التي تم قليها في الزيت وكذلك الكاتشب والمايونيز.
  • الطبق الأساسي: عند اختيار الطبق الرئيسي الذي ستتناوله يجب الابتعاد عن المُعجنات بكافة أنواعها، منها المكرونة بالجُبن أو باللحوم المتنوعة، وكذلك لابد من أن تبتعد عن أي نوع من الأطباق التي تحتوي على الكريمة، ويمكن استبدالها بالمشويات في الفرن ومنزوعة الدهون وتلك المشوية على الفحم، أو الطعام المسلوق.
  • طبق الحلوى: يُفضل ألا تطلب الحلوى بمجرد جلوسك على المائدة، فإذا شبعت فلا حاجة لك بها فهي شعرات حرارية وسكريات إضافية أنت في غنى عنها، ويمكنك أن تُقسم طبق الحلوى مع زملائك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى