أفضل أنواع الذهب

المعادن

تعتبر المعادن عناصر كيميائية أو مركبات كريستالية بطبيعتها تتكون نتيجة الكثير من العمليات البيولوجية مثل الماسات المستخرجة من مناجم الماس في إفريقيا ومن المعروف أن المعادن لا يمكن تكسيرها وتقسيمها بالطرق الميكانيكية المعروفة لتكون أصغر حجما ومعظم المعادن تتكون بالتحليل من عناصر كيميائية والتي تكون متحدة مع بعضها البعض بطريقة مختلفة كما انها تختلف نسبتها من معدن إلى آخر وسنتحدث فى هذا المقال عن الذهب وما افضل انواع الذهب .

 الذهب

 يعتبر الذهب أحد المعادن الثمينة جدا ورمزه الكيميائي AU  والذهب يكون لونه اصفر بالاضافة إلى أنه يحمل لمعاناً وبريقا رائعا كما انه ذات قيمة اقتصادية عالية  لذا فإنه ومن المعروف ان من يمتلك الذهب يدل ذلك على الثراء وتقدر درجة حرارة انصهار الذهب 1,064,43°م، ودرجة غليانه هي 2,807°م ويتواجد الذهب بشكل كبير في الترب والصخور ورواسب المحيطات والانهار حيث يشكل الذهب نسبه تصل الى حوالي 5×10-7 % من وزن القشرة الأرضيَّة كما أن الذهب يدخل في العديد من الصناعات  مثل صناعة العملات الذهبية والعملات النقدية  أو في صناعة الحليّ والمجوهرات ويستخدم الذهب بنسبه ضئيله في صناعة الأسنان . 

افضل انواع الذهب

 يتميز الذهب عن غيره من المعادن انه له القدرة على الحفاظ على قيمته السوقية مهما مرّ عليه الزمان لذا يلجا الكثير من التجار إلى شراء الذهب بغرض التجارة أو الاستثمار أو حتى الإدخار وسنعرض على حضراتكم أفضل انواع الذهب التي يمكنك أن تقتنيها .

انواع الذهب بحسب العيار .

 تختلف انواع الذهب بحسب العيارات ولكن تبقى صورة الذهب المتمثلة في السبائك هي أفضل أنواع الذهب على الإطلاق لانها مصنوعه من عيار24 عالي النقاوة وانواع الذهب تكون :

 الذهب عيار 24 :  يتميز هذا النوع عن  أي نوع آخر من الذهب في انه على درجة عالية من الصفاء والنقاوة فلا يتم إضافة أي معادن اخرى الى هذا العيار ولكنه يمتلك عيب أن مصنعيته تكون عالية القيمة .

أفضل أنواع الذهب

 الذهب عيار 21 :  يعتبر هذا  العيار من الذهب هو الأكثر شيوعا بين الناس الذي يستخدمه الكثيرون من الناس بغرض الزينة حيث  يكون أكثر ليونة ليتشكل بالاشكال المختلفة بسبب إضافة عنصر النحاس عليه .

الذهب عيار  18 وعيار 14 : ينصح الكثير من الخبراء بعدم شراء هذه العياران من الذهب وذلك لأن نسبة الذهب تكون فيهما ضئيلة جدا ولكن يمكن شراؤها  بغرض الزينه هيفوق انه يتم صناعة أشكال جميلة من هذين النوعين النوعين ، والسر يرجع إلى سهولة تشكيلها . 

أنواع الذهب بحسب اللون 

  من ضمن بعض الاخطاء الشائعه بين الناس أن الذهب لا يوجد في اي ألوان أخرى غير اللون الأصفر لكن في الحقيقة أن الذهب من حيث اللون ينقسم الى اربعة أنواع أخرى وهي كالتالي :

  •  الذهب الأصفر :  وهو أكثر ألوان الذهب شيوعا بين الناس وتكون نسبة الذهب فيه عالية  ولكن يتم إضافة بعض العناصر الأخرى إليه حتى تسهل عملية تشكيله حيث ان الذهب في صورته النقية يكون على درجة عالية من الصلابة والقوة .
  •  الذهب  الأبيض : يختلط هذا النوع من الذهب بالكثير من العناصر البيضاء والتي تجعله أكثر صلابة من الذهب الأصفر .
  •  الذهب الوردي :  عندما يتم خلط الذهب مع النحاس والفضة فإنه يتكون لون آخر للذهب يكون على شكل اللون الوردي .
  •  الذهب الأخضر :  وهذا اللون يكون نتاج خلط الذهب مع الفضة فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى