أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

جدول المحتويات

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

هناك الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب الحديثة والتي تستحق الاكتشاف،  خلال رحلتك عبر الخطوط السعودية، سنسافر إلى هذه البقعة الخليجية الرائعة، خلال السفر قد يصعب علينا معرفة من أين تبدأ. هذا هو الحال بالنسبة للسياح والمقيمين على حد سواء. لذا سنفكرمعاً لنكتشف ونتعرف على أحدث صيحات السياحة العالمية في السعودية والأماكن التي تستحق الاكتشاف والزيارة.

يُقام في المملكة الكثير من المهرجانات والمشاريع الترفيهية والسياحية الضخمة ويتم تشييد الفنادق وناطحات السحاب والحفلات الغنائية غير مسبوقة مع إطلاق الكثير من المطاعم والمزيد. 

لذا لا يفوتك الاستمتاع بكل ما هو مثير، لقد أخذنا على عاتقنا أن نقدم لك باقة رائعة من أروع المعالم السياحية التي عليك وضعها على خريطة سفرك للمملكة من خلال الخطوط السعودية خلال رحلتك القادمة. هذه هي أبرز وأشهر مناطق الجذب السياحي الحديثة في المملكة العربية السعودية والتي لا يمكننا البقاء طويلاً وعلينا استكشافها فوراً.

أمالا – أبرز الأماكن السياحية بالسعودية

يُعد مشروع أمالا من أشهر عوامل الجذب الحديثة في المملكة العربية السعودية ، معاً سنسافر في رحلة مع أفضل طرق رحلات جوية عبر الخطوط السعودية وسنكتشف المشروع أمالا الترفيهي السياحي العالمي الذي يحمل اسم AMAALA – إنه المشروع الأحلام الذي سيحقق رواجاً في معايير العافية والترفيه من خلال إدخال التوجه إلى الاقتصاد الأكثر استدامة. 

سيضم المشروع من 3000 غرفة فندقية على مساحة 3800 كيلومتر مربع. بتم البدء في بناء أولى مراحل المشروع التي عُرفت باسم المخطط الرئيسي لخليج تريبل باي، يجري حالياً العمل على بناء ثمانية فنادق فاخرة ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2027. 

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية 

يصنف هذا المشروع على أنه من أضخم المشروعات التي تعمل على دعم الجذب السياحي لبوابة الدرعية التراثية. يهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة وتراث المملكة وتبلغ قيمته 20 مليار دولار أمريكي وسيعمل المشروع على حماية وتنمية وتوسيع قطاع السياحة. يشمل المشروع دعم المتاحف وسياحة التسوق وتطوير المطاعم وأيضاً الفنادق مع افتتاح Bujairi Terrace  الذي اكتمل بناؤه  وفتح أبوابه للجمهور بداية من ديسمبر 2022.

بناء أول مركز مغامرات داخلي

تجد المغامرة في مدن الملاهي التي تمنح الجميع المرح. من المقرر أن تفتتح شركة وارنر براذرز أول مركز ترفيهي داخلي في العالم لاستكشاف أجواء المتعة والإثارة والمغامرات في الرياض. سيوفر المركز الذي من المقرر أن تكون مساحته حوالي 3000 متر مربع مع باقة متنوعة من وسائل المغامرة والترفيه عبر العديد من مناطق الجذب وسيضم دور السينما وأزقة البولينج ومسارات الكارتينغ والمزيد.

مشروع جدة المركزي

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

مناطق الجذب التي يجري العمل على تشيدها في المملكة العربية السعودية: أضاءت مباني مشروع جدة المركزي

من المقرر أن يكون المشروع والمعروف مسبقاً باسم جدة داون تاون الجديدة والذي سيتكلف حوالي 75 مليار ريال سعودي والذي تم بناؤه ليكون وجهة سياحية شهيرة على طراز عالمي، كما أنه سيحقق نفوذًا ثقافياً على للمدينة من خلال أربعة معالم رئيسية: دار الأوبرا، ملعب رياضي ومتحف.

سيتم الانتهاء من المشروع في عام 2027 وسيغطي المشروع  الذي يحمل اسم جدة المركزي حوالي 5.7 مليون متر مربع ويشمل تشييد الفنادق وبناء بعض المناطق السكنية والمنتجعات الشاطئية مع مرسى كبير يمتد لحوالي 500 رصيف، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي واسعة. وتوفير منافذ بيع للزوار. وسيكون بمثابة أفضل مناطق الترفيه في جدة.

رحلة عبر الزمن

في قلب مدينة الحجر القديمة والتي تقع في المنطقة ما بين مناطق الجذب السياحي القادمة في المملكة العربية السعودية، ستجد بوابتك للسفر في رحلة عبر الزمن. مع التخطيط للإشارة إلى الجذور العريقة لمدينة العلا على اعتبار أنها واحة للثقافة والتراث والمجتمع عبر إنشاء إرث يجمع بين من الماضي والحاضر والمستقبل. سيتكون المشروع من خمس مناطق مميزة مع التركيز على أهم المواقع التراثية المتنوعة وسيتم ربطها مع ممر مشاة أخضر يمتد لأطول من 20 كيلومترًا مع خط ترام منخفض الكربون بطول 46 كيلومترًا لدعم الاستدامة وهو يربط بين المواقع الخمسة لمطار العلا الدولي. 

منتزه الملك سلمان

يتم الآن العمل على بناء أحد أكبر المنتزهات الحضرية في العالم. مع تطوير حديقة الملك سلمان، إنها منطقة بقعة خضراء لا مثيل لها في العاصمة السعودية، من المخطط افتتاح منتزه الملك سلمان في عام 2024 . مع وعد بتزويد السياح وزوار المنطقة والمقيمين بتجارب فريدة في المجال الرياضي والثقافي والفني، على أن تكون كل هذه الأشياء صديقة للبيئة ومن الطبيعة. من الاسترخاء في مناطق الحدائق الخضراء المفتوحة وإلى جوار الأشجار والزهور مع إتاحة الفرصة للتعرف على الفنون الملكية وزيارة المسرح الوطني والعديد من المتاحف والأجنحة المفتوحة للزوار وإقامة المعارض الفنية داخله / ليس هذا فقط سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بجولة ترفيهية خلال لعب الجولف وتجربة المغامرات وألعاب القفز بالمظلات في الموقع مع كل وسائل المتعة للجميع.

بانجوس المدينة العائمة على شكل سلحفاة

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

هل سمعت عن بانجوس، إنها مدينة عائمة مصممة على شكل سلحفاة؟ سيتم تصميم أكبر هيكل يسبح في العالم وهو Terayacht يخت تيرا الذي يمر عبر مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية هذا الهيكل سيكون قادراً على حمل 60.000 شخص. تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 610 أمتار وهو يتكون من 19 فيلا مع شقق ووحدات سكنية يصل عددها إلى 64 شقة وسيتم تجهيز حديقة على السطح ومركز تجاري كبير وعلى طراز عالمي. ستضم المدينة سلحفاة على السطح العلوي مع قاعدة هبوط للمركبات الطائرة. 

مطعم وفنادق نوبو – الرياض والخبر

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

سيتم افتتاح مطاعم وفنادق نوبو الذي يقدم وجبات خفيفة للغاية وأنيقة بشكل لا يُصدق مع افتتاح فندق Nobu Riyadh  نوبو الرياض ذو الخمس نجوم قريباً وهو ذو أبواب مصقولة في وقت قريب من هذا العام وسيتم إطلاق المطعم الأكثر تميزاً في ذات الوقت مع تقديم أبرز وسائل الراحة والترفيه والعديد من الأجنحة الفاخرة والغرف الفندقية المصممة ببراعة وناطحة سحاب مع واجهة زجاجية مكونة من 23 طابقًا.

إلا أن الأمر لا يتعلق فقط بمدينة الرياض. سوف تقوم نفس العلامة التجارية الفندقية بتشييد مبنى سياحي ترفيهي سكني على نفس نمط الحياة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية أيضاً مع التخطيط إلى بناء مطعم ووحدات سكنية وفندق نوبو في المدينة الساحلية العالمية بحلول عام 2024. 

والآن بعد أن تعرفت على الكثير من المعالم السياحية السعودية المذهلة، فكر في رحلة سياحية قريبة من خلال أسهل طرق سفر مع الخطوط السعودية لاكتشاف الجولات السياحية المذهلة والأماكن الترفيهية التي لم تكن موجودة قبل سنوات قليلة، لقد تبدل الحال في السعودية وأصبحت وجهة سياحية عالمية ويوماً بعد يوم نكتشف أشياءً رائعة وستصبح الوجهة العربية الخليجية السياحية العالمية الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى