أعراض الزهايمر عند الشباب

أعراض الزهايمر عند الشباب ، يعتبر مرض الزهايمر من الأمراض الخطيرة التي تهاجم خلايا المخ وتتسبب بفقدان الذاكرة والقدرات المعرفية، وفي الكثير من مراحل المرض المتقدمة يؤثر المرض بشكل كبير على الأنشطة اليومية، ويحتاج المريض عند ذلك إلى رعاية خاصة، وفي عالم المعرفة سوف يكون حديثنا اليوم بالتفصيل عن أعراض الزهايمر عند الشباب.

معلومات حول مرض الزهايمر

  • يصاب مرضى الزهايمر بحالة من الاكتئاب ويتناولون أدوية تخفف من أعراض الاكتئاب التي تظهر بسبب العجز والارتباك الذي يسببه المرض، وينتشر عادة مرض الزهايمر في عمر متقدمة جدا.
  • تزداد فرص الإصابة بمرض الزهايمر بشكل كبير بعد عمر الـ 65، ومع ذلك فقد تكون هناك بعض البدايات لمرض الزهايمر في عمر مبكر، ولكن هذا ليس بفقدان ذاكرة مرتبطا بالشيخوخة الطبيعية.
  • تعتبر علامة فقدان الذاكرة المزمن هو أول دليل على الإصابة بمرض الزهايمر، وعلى الرغم من أن أعراض الزهايمر الأولية من الممكن أن تتغير من شخص إلى أخر.

تشخيص الزهايمر عند الشباب

نحو ما يقارب من 4-5٪ من مرضى الزهايمر منهم الشباب، وهم مشخصون بما يسمي early-onset، وعادة ما يكون التشخيص لهذا المرض ليس فوري عندما يتعلق الأمر بالمرضى الصغار بالعمر، أصبح

مرض الزهايمر لا يصيب الأشخاص الكبار في العمر فقط، بل آن هناك شكل من أشكال مرض الزهايمر، فما يقارب من نصف حالات مرضى الزهايمر لدي الشباب تظهر عند المرضى الذين تكون بعائلتهم أحد مريض بالزهايمر.

أعراض مرض الزهايمر عند الشباب

  • مشاكل في الكلام واللغة، وفي الرؤية المكانية.
  • حدوث صعوبات بالوظائف المعرفية المعقدة مثل الاستنتاج والتخطيط وبعض المشاكل الغير متعلقة بالذاكرة، مثل عدم التحكم بالأطراف.
  • صعوبة في أداء المهام السهلة واليومية لديك فمن الممكن أن تصبح شبه مستحيلة بالنسبة للشخص مريض الزهايمر، وحتى في اقل الأشياء وهي كوب الشاي، ففي المراحل الأولى من المرض قد ينسى المريض كمية السكر التي يفضلها، وبعد ذلك قد ينسى تماما كيفية تجهيز كوب من الشاي، من أين يبدأ في هذا، وهذا يعتبر مثال واحد على الحالات التي يجد فيها الشخص المريض صعوبة في بداية المرض عند أداء المهام اليومية وينسي التفاصيل التي ترتبط بها.
  • مشاكل في اللغة، الدماغ كالقاموس الذي نقوم باستخراج منه الكلمات ليتم تشكيل جملة كاملة، فمرض الزهايمر أشبه بتمزق صفحات من هذا القاموس، وبالتالي فالثروة اللغوية تتضاءل والكلمات التي كانت مفهومة مسبقا، لا تعتبر مفهومة أو يتم نسيان معناها بالتدريج.
  • التوهان في الزمان والمكان، فمريض الزهايمر يمكنه السير في الشارع الذي عاش فيه الكثير من السنوات لكنه لا يعرف أو يميز أين هو أو كيف وصل لهناك وكيف يعود.
  • انخفاض القدرة على الحكم، فكلنا نخطئ بعض الأخطاء الصغيرة في الحكم، مثل نسيان المظلة بيوم ممطر، ولكن الشخص مريض الزهايمر قد يقوم بارتداء ملابس الشتاء الدافئة صيفا، أو من الممكن أن يقوم بارتداء الملابس الداخلية فوق الثياب ولا يشعر بخطأ عند عمل ذلك.
أعراض الزهايمر عند الشباب
أعراض الزهايمر عند الشباب

لا يوجد الآن أي علاج فعال وقوي لمرض الزهايمر، الأمر الذي يؤدي في اغلب الحالات للوفاة المبكرة، ويعتبر مرض الزهايمر في الوقت الحالي من الامراض الشائعة جدا وليس نادراً كما يعتقد الكثير.

في المرحلة الأولى من مرض الزهايمر يكون العلاج له مفعول كبير وسريع، لذلك بعض العائلات تميل للكثير من الأسر لعلاج أبنائها المرضى بأنفسهم.

ولكن إذا زادت الاعراض وعلى المدى البعيد، يتم اكتشاف أنه من الصعب أو من المستحيل التعامل مع ذلك المرض ضمن إطار العائلة وينبغي فحص إمكانية تلقي مساعدة للعلاج في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى