أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية

أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية ، تتمنى كل سيدة أن تمتلك بشرة ناضرة خالية من البقع والتصبغات والبثور السوداء، ولذلك تحتاج البشرة مداومة العناية بها، والبشرة الدهنية تحديدا تحتاج اهتمام وعناية خاصة عن البشرة الجافة والبشرة المختلطة، تلعب التغذية دورا هاما في العناية بالبشرة الدهنية، وفي مقالنا التالي نتناول ذكر أطعمه مفيدة للبشرة الدهنية فتابعونا في عالم المعرفة.

اقرأ أيضًا: علاج البقع الداكنة في البشرة

 نبذة مختصرة عن البشرة الدهنية

 البشرة الدهنية من أنواع البشرة الحساسة ويجب الاهتمام بها بطريقة خاصة، تتميز البشرة الدهنية بإفرازها كمية من الدهون بشكل كبير مما يجعلها أكثر تعرضا لتراكم الأوساخ داخل مساماتها ويكون سببا في تكوين الحبوب والرؤوس السوداء.

أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية

الجريب فروت

الجريب فروت من المواد الغذائية الفقيرة بالسعرات الحرارية ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الأمر الذي يجعله سهل الهضم، بالإضافة أنه يعمل على حرق الدهون بشكل سريع، ولذلك يفضل تناوله للأشخاص ذات البشرة الدهنية عند الرغبة في تناولها على شكل عصير يجب عدم إضافة السكر إليه.

الشوفان

 يساعد الشوفان على ثبات مستوى السكر في الدم ويرجع ذلك إلى عدم هضميه بشكل سريع، حيث أن ثبات مستوى السكر من الأمور الضرورية للبشرة بينما ارتفاعه في الدم يؤدي إلى ظهور وانتشار البثور والبقع في البشرة.

أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية
أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية

الجزر

الجزر من المواد الغذائية التي يعشق تناولها الكثير من الناس، والجزر يساعد بشكل كبير على التخلص من البقع الداكنة التي تصيب البشرة ويعمل على توحيد لونها فضلا لاحتوائه على فيتامين (أ) المفيد بشكل كبير للجلد بالإضافة إلى فوائده الكثيرة لتعزيز صحة العينين.

البندورة (الطماطم)

 البندورة من الأطعمة التي تعمل على وقاية البشرة الدهنية من أشعة الشمس بشكل فعال، حيث أنها تعمل على تخفيف الاحمرار الذي يصيب البشرة الدهنية فضل لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

الخيار

 يعتبر الخيار من أفضل الأطعمة التي تفيد صحة البشرة الدهنية نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من سموم الجسم والبشرة، بالإضافة إلى أنه من المواد الغذائية المرطبة لأن به نسبة مرتفعة من الماء، ويمكن استخدامه للبشرة من خلال وضع شرائح منه على البشرة مباشره ليعمل على منحها الرطوبة بشكل طبيعي.

الخضروات الخضراء

 الخضروات الخضراء تعد من أهم الأطعمة الغذائية التي تحافظ على صحة البشرة الدهنية وتزيد من توهجها وجمالها ويرجع ذلك لعدم احتوائها على دهون أو زيوت بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التي تساهم بشكل كبير في تنظيف البشرة.

الموز

 فاكهة الموز من الفواكه المهمة التي تساعد على منح البشرة الدهنية الإشراق والتوهج، ويرجع ذلك لكونه يحتوي على فيتامين E، والبوتاسيوم والفسفور بالإضافة إلى فوائده المتعددة الأخرى حيث أنه يعمل على طرد السموم من الجسم الأمر الذي يحد من دخول الأوساخ والأتربة إلى المسام مما يترتب عليه منع تراكم الزيوت وظهور البثور السوداء.

 الأطعمة التي يجب تجنبها لأصحاب البشرة الدهنية

 هناك بعض الأطعمة التي يجب أن يحرص أصحاب البشرة الدهنية علي تجنبها تماما لأن عند تناولها تعطي نتائج سلبية وتزيد البشرة سوء ومن أبرز هذه الأطعمة ما يلي:

المقليات

البعد تماما عن تناول جميع أنواع الأطعمة المقلية لأنها تعد من الأطعمة الخطيرة للبشرة الدهنية نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الصوديوم وكذلك الدهون المتحولة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة افراز الدهون وبالتالي يؤدي إلى إرهاق البشرة وظهور حب الشباب

مشتقات الألبان

 تجنب تناول منتجات الألبان لأنها من المواد الغذائية التي تضر بالبشرة لأنها تحدث خللا في الهرمونات، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحفيز الغدد المسؤولة بشكل مباشر عن الإفرازات الدهنية في البشرة مما يزيد البشرة سوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى