أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء الكثير من الأشخاص يبحث عن أكلات ومشروبات تحميهم من البرد القارس وتمنحهم الشعور بالدفء فيجب علينا تناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على وقاية أجسامنا من الإصابة بالأنفلونزا تعرفوا على المزيد عن أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء من عالم المعرفة

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

يجب علينا تناولأطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء نظرا لأنه يتميز بانخفاض درجة الحرارة لذلك يجب علينا تناول بعض الأغذية التي تزيد من طاقة أجسامنا واهمها:

  • المحشي: يعد احدى الأطعمة التي تشعرنا بدفء كبير ويفضله الكثير من الأشخاص ويعتبر من الأكلات المصرية التي لها شهرتها وخصوصا في الشتاء.
  • شوربة العدس: يعد من الأطعمة الغنية بقيمة غذائية كبيرة ويساعد في علاج الأنيميا وتمنح الجسم طاقة وحيوية تستخدم في القضاء على الكسل والخمول اللذان نشعر بهم دائما بسبب البرد.
  • الثوم: يعتبر من أبرز النباتات التي عرفت قديما ولها فوائدها الكثيرة فهو يعمل على تقوية الجهاز والمناعي ويعمل على حماية من الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء.
أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء
أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

مأكولات لمقاومة برد الشتاء

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

بالرغم من وجودأطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء إلا أن هناك بعض الخضروات والفواكه التي تحافظ على تدفئة أجسامنا وعدم الشعور ببرودة الشتاء وهي:

  • السبانخ نوع من الخضروات الورقية والتي لها أهمية كبيرة نظرا لما تحتويه من معادن وفيتامينات وتعد مصدر جيد لحمض الفوليك ويتوفر بها فيتامين سي الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد في الشتاء وتمتاز أيضا بالحديد الذي يعمل على رفع هيموجلوبين الدم.
  • البطاطس تحتوي على فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للالتهابات ويقوم بمحاربة الأنفلونزا ويمنح أجسامنا الدفء وخصوصا الأطفال فهم يعشقون البطاطس فيمكنكم الإكثار منها لأنها تعمل على تدفئتهم.
  • التفاح يضم مجموعة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ليعمل على صد هجمات الأمراض وخصوصا في الشتاء للتعرض إلى الطقس البارد والذي يعمل على حمايتهم وخصوصا احتوائه على نسبة عالية من الحديد.

أطعمة تحميكي من البرد القارس

توجد العديد من المأكولات التي تعزز وتقوي الجسم حتى يكون قادر على الوقاية من أمراض الشتاء واهمها الأنفلونزا ومنها:

  • البصل: يمتاز بالعديد من الفيتامينات الموجودة به ويحفز الجسم ويخفف من السعال والبلغم ويمكن استخدامه لعلاج البرد وأيضا يعمل على تقوية أجسامنا ويمنح الجسم تدفئة وعدم الشعور بالبرودة.
  • البرتقال: يتميز البرتقال بتوفير نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يمنح أجسامنا وقاية ضد نزلات البرد فيمكن تناوله على هيئة فاكهة أو تناوله كعصير طبيعي يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

تعرف على…طريقة عمل مقلوبة لحم

أكلات الشتاء

الجميع يشعرون بالطقس شديد البرودة ونبحث عن الكثير من الوسائل التي تساعد على بعث الحرارة داخل أجسامنا مثل المشروبات الساخنة أو استخدام المدفئة ولكن أيضا هناك أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء وتعزز من الجهاز المناعي لنا وهي:

  • البطاطا المشوية

تعد من الأكلات المصرية الشهيرة والتي تتواجد في البيوت وفي الشوارع والتي تعرف منذ قديم الزمن وتأكل في الشتاء لتمنحك الشعور بالدفء وتساعد في التغذية الجيدة لأصحاب النحافة ويمكن تناول بطرق كثيرة.

  • حساء الدجاج بالخضروات

تناول الشوربة بأنواعها المختلفة تمنح أجسامنا حرارة ولا تشعرنا بالبرودة وتساعد دائما على التدفئة والحساء أنواعه كثيرة وهو مفيد جدا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها البصل والخضروات والدجاج ويعمل على تقوية الجسم وزيادة طاقته وإعطائه العديد من البروتينات والفيتامينات.

أكلات للتدفئة في الشتاء

يجب التعرف على بعض الأطعمة التي تحفز من طاقة أجسامنا والتي تعمل على تحسين الدورة الدموية مما يزيد من الشعور بالدفء واهمها:

  • الحبوب: لها الكثير من الفوائد لأنها تساعد في توليد الحرارة في الجسم وخاصا في لشتاء وتمنح الجسم مضادات الأكسدة والكثير من الأحماض الدهنية والتي تشعره بالدفء ومن أمثلتها الحلبة والشمر والسمسم.
  • زبدة الفول السوداني: بالرغم انه من الأكلات التي تعمل على زيادة الوزن إلا أن لها فوائد كثيرة في تحتوي على الفيتامينات ومعدن الحديد ومجموعة من الألياف التي تمد الجسم بالطاقة وتشعره بالدفء.

اقترب فصل الشتاء والمعروف ببرودة طقسه فيجب ارتداء الملابس الثقيلة واختيار المشروبات والأطعمة التي تعمل على حمايتنا من نزلات البرد وتزيد من مناعة أجسامنا لنشعر بالدفء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى