أطعمة تساعد في زيادة الطول

أطعمة تساعد في زيادة الطول من أكثر الأمور التي تشغل بال العديد من الأشخاص، بالرغم من أن طول الجسم يعتمد بشكل كبير على الجينات الوراثية إلا أن هناك عدداً من العناصر التي تعمل على ضبط مستوى الطول بشكل مناسب يمكنك التعرف على الأطعمة التي تزيد من الطول من خلال عالم المعرفة

جدول المحتويات

أطعمة تساعد في زيادة الطول

لا يدرك الكثير من الأشخاص أن هناك أطعمة تعمل على زيادة الطول وأيضا تمنح الجسم العناصر الغذائية المفيدة للصحة، لذلك نذكر بعض اطعمة تساعد في زيادة الطول وهي على النحو التالي:

  • الفاصوليا البيضاء: تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل خاص البروتين الذي يعمل بدوره على عامل النمو، كما يعتبر الهرمون المناسب في تعزيز نمو الطفل.
  • اللوز: يعتبر من المكسرات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص فهي توفر العديد من الفيتامينات والمعادن منها المنجنيز، الماغنسيوم، الألياف وغيرها الهامة لزيادة الطول والنمو بشكل سليم
  • الدجاج: مصدر قوي من مصادر البروتين وفيتامين B12، بالإضافة إلى الحمض الأميني الذي يساعد على نمو العظام وطول الجسم، ويوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.
أطعمة تساعد في زيادة الطول
أطعمة تساعد في زيادة الطول

أغذية لزيادة الطول عند البالغين

أطعمة تساعد في زيادة الطول

أطعمة تساعد في زيادة الطول بالنسبة للبالغين الراغبين في الحصول على الجسم المثالي بالنسبة للطول والوزن هي كما يلي:

  • الخضروات الورقية: تحتوي الخضروات الورقية على الكثير من العناصر والفيتامينات التي تساعد في زيادة الطول خاصة فيتامين K الذي يعمل على زيادة كثافة العظام ويعزز من طولها والنمو بشكل سليم.
  • البيض: يحتوي على كمية كبيرة من البروتين مما يساعد على تعزيز نمو العظام، بالإضافة إلى فيتامين د حيث يزيد من امتصاص الكالسيوم بالجسم والحفاظ على العظام.
  • الفراولة والتوت: توفر نسبة عالية من فيتامين سي، ويساعد على نمو الخلايا، والعمل على إصلاح الأنسجة التالفة وزيادة الكولاجين مما يزيد من كثافة العظام.
  • السلمون: من الأسماك المفيدة للغاية لانه غني بأحماض أوميجا3 حيث تحافظ على صحة العظام، بالإضافة إلى توفير الكثير من المعادن المفيدة منها البوتاسيوم، البروتين، فيتامين ب.

طرق زيادة الطول عند الأطفال

أطعمة تساعد في زيادة الطول وهي على النحو التالي:

  • الزبادي: تناول الزبادي لدى الأطفال تعمل على زيادة الطول نظراً لاحتوائه على البروتين، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.
  • البطاطا: يجب الحرص على تناول البطاطا للأطفال فهي تساعد على تحسين صحة العظام لدى الأطفال لاحتوائها على فيتامين A، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على امتصاص المعادن والفيتامينات.
  • الحليب: يوفر الحليب عناصر متعددة بالجسم منها الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم، كما أنه غني بالبروتين اللازم لنمو العظام بشكل سليم، لذلك يعتبر من أفضل أطعمة التي تساعد في زيادة الطول

تعرف على…الأكل الممنوع لمرضى القلب

فيتامينات تساعد على زيادة الطول

على الرغم من أن هناك اطعمة التي تساعد في زيادة الطول يوجد الكثير من الفيتامينات التي تعزز من النمو بشكل صحي وسليم وهي كما يلي:

  • فيتامين أ: يعتبر من الفيتامينات التي تساعد في زيادة الطول حيث يعمل على رفع نسبة الكالسيوم في الجسم، يقوي العظام يتمثل في البروكلي والحليب.
  • فيتامين د: تعتبر من أكثر أنواع الفيتامينات الهامة في بناء العظام والحفاظ على نموها بشكل سليم مما يعزز نمو الطول.
  • فيتامين ف: يحتوي هذا الفيتامين على الدهون الغير مشبعة، بالإضافة إلى العديد من المكونات التي تعكل على تطور الخلايا بالجسم، كما يساعد في زيادة الطول، سوف تجد هذا الفيتامين في اسماك السلمون.
  • الزنك: يعزز الزنك النمو الصحي للعظام والجسم أيضاً وهو متوفر في الكثير من الأطعمة منها المحار، البازلاء، البيض، الشوكولاتة، يجب الحرص على توفير هذا العنصر بالجسم.

ختاماً فان تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها على أكمل وجه، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى