أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

أطعمة تساعد في تثبيط الشهية حيث يعتبر التوازن بين الحفاظ على لياقة الجسم وتناول الأطعمة الشهية من الأمور التي من الصعب السيطرة عليهم من جانب الكثير من الأشخاص، وهو بمثابة أكبر تحدي لهم، لذلك يمكن التعرف على الأطعمة التي تساعد في سد الشهية عبر عالم المعرفة

أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

الكثير من الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن يتجهون إلى استخدام العقاقير والأدوية على الرغم من أن هناك حل طبيعي في فقدان الوزن وهو من خلال الاعتماد على أطعمة تساعد في تثبيط الشهية بشكل سهل وهي على النحو التالي:

  • الأطعمة المشبعة بالبروتين والدهون المفيدة مثل اللحوم الخالية من الدهون، الفاصوليا، الجبنة، الفستق.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: تتمثل في الحبوب الكاملة، الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف التي تساعد في توفير الإحساس بالشبع تسد من الشهية.
  • البيض: من الأطعمة الغنية بالبروتينات حيث يمنح الشعور بالشبع على مدار اليوم، بالإضافة إلى الحصول على الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم.
  • العسل: يساعد تناول العسل على خفض هرمون الجريلين المسؤول عن الشعور بالجوع، مما يعمل على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال اليوم.
أطعمة تساعد في تثبيط الشهية
أطعمة تساعد في تثبيط الشهية

أطعمة تسد الشهية نهائياً

هناك اطعمة تساعد في تثبيط الشهية بشكال فعال أكثر من العقاقير والأدوية التي لها العديد من الآثار الجانبية وهي على النحو التالي:

أطعمة تساعد في تثبيط الشهية
  • الشوكولاتة الداكنة: إن الأشخاص الذين يفضلون تناول الشكولاتة الداكنة تساعدهم على إفراز كمية قليلة من هرمون الجوع، بالإضافة إلى سد الشهية بشكل كبير مما يعني تناول كمية أقل من الطعام بالمقارنة بالأفراد الآخرين، كما أن لا تسبب في زيادة الوزن.
  • القهوة: تعتبر من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص على الرغم من أنهم لا يعرفون أنها تساعد على إنقاص الوزن وذلك من خلال سد الشهية وحرق السعرات الحرارية، مع زيادة معد الأيض، تناولها باستمرار يؤثر على هرمون الجوع.
  • الأطعمة الصلبة: الاكثار من تناول الأطعمة الصلبة يساعد في سد الشهية بشكل كبير، حيث يمنح الجسم الشعور بالشبع وذلك لأنه يأخذ وقت أطول في الهضم والامتصاص، على عكس الأطعمة السائلة.

سد الشهية بالاعشاب

كما أن هناك أطعمة تساعد في تثبيط الشهية توجد أعشاب تساعد في سد الشهية وتوفر العديد من الفوائد للجسم وهي على النحو التالي:

يعد الزنجبيل من الأعشاب المميزة التي لها مذاق مميز، ويساعد على حرق نسبة كبيرة من الدهون، كما يتم استخدامه في الأطعمة أو من خلال تناول مشروب مغلي منه بشكل مستمر، حيث يسعد في الإسراع من عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.

  • عشبة لسان الحمل

تحتوي تلك العشبة على السيليوم وتحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وتعمل على علاج القولون العصبي، وتنظم حركة الجهاز الهضمي، يمكن الحصول عليها في هيئة كبسولات أو أقراص.

تعرف على…طريقة عمل الحرشة المغربية

وصفات لسد الشهية وانقاص الوزن

وصفات كثيرة ومتنوعة تعمل على سد الشهية هذا بالإضافة إلى تناول أطعمة تساعد على تثبيط الشهية وهي على النحو التالي:

  • وصفة مشروب الشاي الأخضر وبذور الكتان

يعتبر من الحلول السحرية في سد الشهية حيث أن بذور الكتان تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف التي تعطي الشعور بالشبع مما تؤثر بشكل كبير على الجوع، كما يعمل الليمون على تخليص الجسم من السموم وضمان بقاء الجسم صحي.

يتم مزج ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ليمونة، ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من بذور الكتان والنعناع يتم تركهم على النار حتى يغلي، ثم يترك هذا الخليط لكي يبرد وتناوله قبل الوجبات بنصف ساعة مع الاستمرار على هذا المشروب ستلاحظ الفرق.

  • وصفة الرمان لانقاص الوزن

يتم خلط حبوب الرمان مع ملعقة من الزنجبيل والشاي، ثم يغلى هذا الخليط، ويتم تناوله قبل الفطار مرة واحدة يومياً.

في نهاية الأمر فإن الحفاظ على الوزن المثالي يساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة السليمة والتغذية السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى