أطعمة تساعد على تطويل الشعر

أطعمة تساعد على تطويل الشعر ، مشاكل الشعر كثيرة ومتنوعة، مثل إصابته بالتقصف، وفقدان حيويته ولمعانه، وإصابته بالضعف العام، بالإضافة إلى تساقطه مع النمو البطيء للشعر، ولذلك يجب العناية والاهتمام بالشعر لكي لا نعرضه إلى حدوث هذه المشاكل.

وهناك العديد من الطرق والوصفات التي تساعد على  الحفاظ على صحة الشعر والعمل على تطويله، ومن بين هذه الطرق التغذية السليمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامه والضرورية لتغذية  بصيلات الشعر.

ويوجد مجموعة أطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر لأنها تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات اللازمة  للحصول على شعر صحي وجذاب بالإضافة إلى منحه الطول، وفي مقالنا التالي في عالم المعرفة نقوم بذكر مجموعة من أطعمة تساعد على تطويل الشعر

اقرا أيضًا: فوائد قص الشعر بانتظام

الأسباب التي تساعد على تقصف الشعر

  • الإكثار من استخدام الاستشوار والمكواه الحرارية فذلك يؤدي ذلك إلى تقصف الشعر لأنه يعمل على سحب الرطوبة منه.
  • التعامل السيء مع الشعر أثناء ربطه.
  • التعامل بقسوة عند تمشيط الشعر والعمل على شده.
  • استخدام العديد من المواد تساعد على تجعيده ولا نزع الرطوبة منها الأمر الذي يؤدي إلى فقدان حيوية الشعر ولمعانه.
  • تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس مما يؤدي إلى جفافه وتقصفه.
  • استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وغير آمنة فيساعد ذلك على تقصفه.
  • استخدام حمية غذائية غير صحية مفتقده المواد الغذائية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر.
  • كثرة التردد على حمامات السباحة.

أطعمة تساعد على تطويل الشعر

تلعب المواد الغذائية دورا هاما في الحصول على شعر طويل وصحي وكثيف لما تحتوي عليه من عناصر غذائية هامة وضرورية لتغذية جذور الشعر وهناك العديد من الأطعمة المتنوعة التي تساعد على ذلك ونذكر منها اهم 5 اطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر وهما:

أطعمة تساعد على تطويل الشعر

الطعام الأول: السبانخ

تعتبر السبانخ من بين 5 أطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر حيث أنها من الخضروات الورقية الداكنة التي تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين A، C التي بفضلهما يساعدان على نمو الشعر بالإضافة الى أن السبانخ مصدر مهم للحديد الذي يعمل على توفير الغذاء اللازم للشعر.

الطعام الثاني: البيض

يعتبر البيض من بين اهم 5 اطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر حيث انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكبريت والحديد والبروتين والزنك وتعد هذه العناصر من العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على تطويل الشعر ونموه بالإضافة إلى احتوائه على البروتين والبيوتين المهمان لتشجيع الشعر على النمو بشكل صحي.

الطعام الثالث: الفلفل الحلو

الفلفل الحلو من الأطعمة الغنية بفيتامين C الذي يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على حماية الشعر من التلف بالإضافة إلى أن الفلفل الحلو من المواد الغذائية الغنية بفيتامين A الذي يساعد بشكل كبير على تحسين صحة الشعر وعلاج الشعر وزيادة نموه.

نُرشح لكم: فوائد وأضرار كولاجين الشعر

الطعام الرابع: البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة تعتبر من أفضل 5 اطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر حيث انها تحتوي على فيتامين(أ) المفيد جدا للشعر ويساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية بشكل كبير في فروة الرأس بالإضافة إلى قال لها من أفضل الأطعمة الغنية بمركب البيتاكاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقوم الجسم بتحويله الى فيتامينA الامر الذي يجعل الجسم يفرز الزيوت الطبيعية الهامة والضرورية لنمو الشعر.

الطعام الخامس: المكسرات

المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من احماض الأوميجا 3   الدهنية بالإضافة الى انها  تحتوي على كميات هائلة من البروتين وفيتامين (هـ) الذي بدوره يعمل علي وقاية الخلايا من التلف، كما يساهم في حماية الشعر من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.

بالإضافة إلى أن المكسرات تحتوي على البروتين الذي يساهم بشكل كبير على وقاية الشعر من التقصف، كما تتميز المكسرات بأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

مثل العناصر المعدنية والنحاس واللذان يساعدان على منح الشعر اللمعان والبريق ولذلك تعتبر المكسرات من بين أهم وأفضل 5 اطعمة مهمة تساعد على تطويل الشعر بشكل صحي.

وبعد أن إنتيهنا من الحديث عن مجموعة من أطعمة تساعد على تطويل الشعر نتمنى أن يكون هذا الموضوع نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى