أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة

أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة …أن رائحة الفم الكريهة تعتبر من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها البعض كما أنها تسبب الإحراج الشديد، تتعدد وتتنوع الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى صدور هذه الروائح ولكن يعتبر من أهم الخطوات التي تساعد في القضاء على ذلك بشكل نهائي وفعال هما الآتي: التنظيف الجيد للأسنان، وتناول المواد التي تساعد في محاربة هذه الروائح تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة.

ويتساءل الكثير عن أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة ولعل أشهرها البرتقال من الفواكه والخضروات بجميع أنواعها خاصة الورقية منها.

الفاكهة والخضروات التي تحارب رائحة الفم الكريهة

  • التفاح: يعتبر من أشهر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد في محاربة هذه الرائحة.
  • الكرفس: من أشهر الخضروات التي أثبتت فاعليتها في القضاء على رائحة الفم الكريهة، كما أنها تمتلك العديد من الفوائد وتمد الجسم بالعديد من الفيتامينات اللازمة له.

علاقة الزبادي بالقضاء على الروائح الكريهة

تعتبر من الطرق المفضلة عند البعد والتي تعتبر من الأطعمة التي تحارب رائحة الفم الكريهة هي الزبادي ومنتجات الألبان بصفة عامة.

  • فالزبادي تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، كما أن الزبادي يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد في تقليل نسب كبريتيد الهيدروجين الموجودة في الفم، والتي تعتبر من المسببات الرئيسية لرائحة الفم الكريهة.
  • كما أن الزبادي تحتوي على فيتامين د ويلعب فيتامين د دور كبير في القضاء على البكتريا الضارة المسببة لهذه الروائح المزعجة.
أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة
أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة

البقدونس يساعد في التخلص من روائح الفم الكريهة

ينصح الكثير من خبراء التغذية والأطباء بفوائد البقدونس للجسم بصفة عامة كما أنه يعد من أفضل الأطعمة المحاربة لرائحة الفم الكريهة، حيث أن البقدونس يحتوي على مادة البوليفينول وهي من المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف الفم بصورة فعالة، وبدون حدوث أثآر جانبية ضارة فكلها مواد طبيعية.

تأثير تناول الكرز على الفم

هناك أنواع من الغازات الذي يؤدي تواجدها في الفم فترة طويلة إلى تكوين روائح كريهة ومن أشهر هذه الغازات غاز ميثيل، ويعتبر الكرز من أفضل المواد التي تساعد في القضاء على هذا الغاز بشكل نهائي كما أنه يعطى رائحة جميلة للفم، ويمكن تناوله بعد تناول المواد التي تساعد في زيادة هذه الرائحة مثل الثوم والبصل.

أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة

تعرف على…أفضل الشوربات لتخفيف الوزن

دور الأعشاب في محاربة رائحة الفم الكريهة

بالحديث عن أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة لا يجب أن تغفل الأعشاب التي يمكن أن يتم تناولها بكافة الطرق للتغلب على هذه المشكلة ومن أشهر هذه الأعشاب التالي:

  1. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعتبر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد في قتل البكتريا الضارة والتعزيز من قوة البكتريا النافعة، كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول وهي من المواد الأساسية التي ينصح بها الأطباء من أجل القضاء على هذه المشكلة.

  1. أوراق النعناع

أوراق النعناع من الأطعمة التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة كما أنها تعطي انتعاش للفم، وهي من البدائل الصحية الضرورية التي ينصح الاعتماد عليها لحل هذه المشكلة.

  1. القرفة

القرفة تساعد بشكل فعال في تفتيت المواد الكبريتية المتراكمة في الفم والتي تؤدي إلى ظهور الروائح المزعجة

أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة

  1. عصير الأناناس

لا يعلم الكثير عن هذه المعلومة أن تناول عصير الأناناس بعد كل وجبة يعمل كمنظف جيد للأسنان ويسعد في خروج بقايا الطعام المتراكمة التي تؤدي إلى تكوين هذه الروائح.

  1. السبانخ

تحتل السبانخ المركز الأول ضمن قائمة أطعمة تحارب رائحة الفم الرائحة بجدارة حيث إنها تحتوي على العديد من المواد التي تساعد في القضاء على البكتريا المسبب لهذه الروائح كما أنها تساعد في تكسير المواد المعقدة داخل الفم ولا تسمح بتراكم بقايا الطعام بين الأسنان، لذلك ينصح بتناول السبانخ بصورة مستمرة.

في الختام أن تناول الأطعمة التي تساعد في التخلص من هذه الروائح تلعب دور كبير في مقاومة البكتريا الضارة التي تسبب هذه الرائحة، وبالتالي فلاهتمام بمعرفة أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة من الأشياء الضرورية، وجميعها مواد طبيعية لا تسبب أي أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى